20 مايو، 2024 4:01 ص
Search
Close this search box.

بلى .. نحن في عام 61 هجرية

حسب المحللين والمراقبين وصول 24 مليون زائر الى مدينة كربلاء لإحياء شعائر زيارة الأربعينية هذا العام التي هي من المناسبات المهمة والمؤلمة لدى الشيعة ولكن ماذا يعني زيارة 24 مليون شيعي الى كربلاء وهم يهتفون هيهات منا الذلة ويرفعون شعار لم أخرج أشرا ولا بطرا وإنما خرجت لطلب الأصلاح في أمة جدي .. كل هذا … اقرأ المزيد

عيد المرأة .. بما مضى أم لأمر فيك تجديد؟

لم يتبقى سوى ساعات قليلة حتى نستذكر اليوم العالمي للمرأة هذه الذكرى المتميزة في المجتمع العالمي والتي يستعد فيها العالم ويهتم بها كثيرا الا انها تمر مرور الكرام في بلدنا نظرا للظروف التي يمر بها البلد من أزمات سياسية وحروب كانت النساء الخاسر الأكبر فيها ولعودة بسيطة الى تاريخ تخصيص يوم الثامن من اذار كيوم … اقرأ المزيد

الجمعة قادمة لاريب

لنحافظ على النجاح بالقضاء على الفساد قبل ان يستغلها المفسدين الجمعة القادم وما ادراك ماجمعة 25 تشرين الاول سيكون للشعب كلمته وللاحرار قولتهم وشعاراتهم التي سيرددون بها هيهات منا الذلة وهيهات منا السكينة مللنا تخاذلكم ومؤامراتكم وجزعنا من وعودكم اضعتم العراق وشعبه .. هذه جمعة الاثارة والامر المريب بالنسبة للحكومة العراقية وباقي الشعب وحتى لجيران … اقرأ المزيد

كرار العبادي ..بالله عليكم ..هلا تركتموه يعمل؟

إزمة سياسية تعيشها محافظة بابل أبطالها محافظ بابل السيد كرار العبادي ورئيس مجلس المحافظة السيد رعد الجبوري وبعيدا عن كل ماقيل ويقال عن أسباب الأزمة فلابد للمرء أن يطلع على ماحدث ويحدث .. محافظ بابل شاب رشح نفسه ليعتلي على عرش الحكومة التنفيذية في بابل بعد أن فتح باب الترشيح خلفا للسيد صادق مدلول الذي … اقرأ المزيد

ظاهرة الأنتحار.. هل من حلول؟

لم يكن العراق ذلك البلد المستقر على مدى السنين او يحق القول منذ الاف السنين فهو البلد الذي تعرض لعشرات الغزوات والانتكاسات والحصارات والحروب ويمر شعبه بأزمات نفسية وإقتصادية على مر السنين بسبب مايمر به من أنتكاسات. ولعل من أهم الأزمات التي مر بها الشعب العراقي في العصر الحديث او في القرن الماضي هي الثورات … اقرأ المزيد

إبداع يليق بالمبدعين

كان يوم الثامن والعشرون من تشرين الثاني لعذا العام يوما مميزا بالنسبة لمحافظة بابل التي عرفت بانها احتضنت أقدم الحضارات وانها أول من علم الحرف وأول من علم القوانين حيث كانت بابل على موعد بالإحتفاء والاحتفال بنخبة من علماء العراق والعرب حيث احتضنتهم جامعة بابل التي تعد من أرقى الجامعات العراقية والعربية وكلية التربية الاساسية … اقرأ المزيد

مرض تعفن غلاصم الباذنجان

جرني الفضول لأعرف ماهذا التجمع في الشارع قرب أحد السيارات .. عشرات المواطنين يتجمهرون على شكل حلقة قرب إحدى السيارات تصورت في بادىء الأمر إن حادث سير قد وقع وتجمهرت الناس لإنقاذ مايمكن إنقاذه .. بعدها فكرت في أمر آخر قلت ربما هذه سيارة السيد المحافظ والناس تجمهوروا حوله للسلام وطرح بعض الأسئلة حول الخدمات … اقرأ المزيد

المجرب يجرب.. عادل عبد المهدي أنموذجا

قبل الانتخابات البرلمانية الاخيرة أصبح لدينا بصيص أمل بالتغيير والانتقال من واقع مرير الى واقع جيد بعد أن أفتت المرجعية الدينية في النجف الأشرف وعلى لسان وكلاءها بوجوب إختيار شخصيات جديدة تحت شعار (المجرب لايجرب) وراح المواطنون البسطاء الفقراء المغلوبون على أمرهم والذين ذاقو الأمرين على مدى عقود من الزمن يتغنون بهذا الشعار على مدى … اقرأ المزيد

رحل شفيق فمن سيكون شفيقا من بعده

فقدت الساحة الفنية والادبية والثقافية فارسا من فرسانها ونجما لامعا من نجومها عراقيا أصيلا محبا للعراق محبا للفن محبا للثقافة العراقية وحريصا على خدمتها في أي موقع يكون.. رحل المرحوم الدكتور الفنان شفيق المهدي في وقت صعب في وقت نحن في أمس الحاجة لأمثاله المخلصين. لم يمهله الموت طويلا فأفجعنا برحيله الصاعقة رحل المهدي الذي … اقرأ المزيد

مؤتمر الإبداع في مدينة الإبداع

من جديد تحتضن بابل الابداع والثقافة والعلم والعلماء مؤتمرا عالميا يلتقي فيه العلماء والمخترعين والمبتكرين والفنانين والادباء والكتاب تحت مظلة واحدة في (المؤتمر الدولي الاول للابداع في العراق ) والذي سيقام للفترة من 28-29 تشرين ثاني 2018 في رحاب جامعة بابل كلية التربية الاساسية وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحت شعار(الإبداع يصنع الشعوب) وبمشاركة … اقرأ المزيد

كلام المرجعية واضح ..المجرب الفاشل لايجرب

كشفت الارقام ورفعت الاقلام وجفت الصحف وعرف المواطن رقم القوائم وأرقام مرشحيها وعلى المواطن الشريف والنزيه والذي يحب العراق ويحب محافظته والذي لا تغره المناصب ولا (يتقشمر) بوعد كاذب ولا بسبيس سرقت أمواله من أموال العراق والناس الفقراء. ان ينتخب النزيه والشريف وإبن الأصول. وأمس وقبله بدأت الجحوش الألكترونية التابعين الى الجهات الفاسدة يفسرون قول … اقرأ المزيد

عذرا نواب الرئيس .. نحن الفاسدون

قامت الدنيا ولم تقعد ولربما أحيل الكثير من موظفي جريدة الصباح الى التحقيق ومنه الى القضاء وربما العزل بسبب نقل خبر الجريدة على لسان رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري احالة نواب رئيس الجمهورية الى القضاء بسبب ملفات فساد والكسب غير المشروع وعلى الصفحة الاولى من الجريدة ولكن التاثير الحزبي الذي يتمتع به نواب الرئيس جعل … اقرأ المزيد

البعيجي .. قل الحق وإلا فإسكت

منذ عشرة أيام أو أكثر وقضية إستفتاء أقليم كردستان تتصدر جميع الأخبار في كافة القنوات الفضائية والصحف المحلية والعربية والعالمية ومازالت الفضائيات العراقية تظهر لنا جيشا من المحللين والباحثين والسياسيين وأعضاء البرلمان الرافضين للاستفتاء او المؤيدين أو من وقف على الحياد ومن خلال متابعاتي الكثيرة بإعتباري إعلاميا وأعمل في مجال الرصد والتحليل لم أستغرب من … اقرأ المزيد

وأي عيد ننتظر..بوجودهم ؟!!

ملايين من العراقيين ينتظرون حلول عيد الفطر ويترقبون هلاله منقسمين فيما بينهم في بلد الفوضى في بلد لا أعرف كيف أصفه .. هل العراق بلد مسلم ؟ إذن أين الأسلام ؟ هل الأسلام صوم وصلاة وإحياء بعض الطقوس والشعائر الدينية فقط ؟ هل أصلحنا حالنا نحن المسلمون ؟ وهل الأصلاح كلام على المنابر وعراك بين … اقرأ المزيد

رسالة الى الأمام علي عليه السلام .. لاتصدقهم

لم أكن أتجرأ وأنا العبد الفقير لأرسل رسالتي لحضرة إمام المتقين وقائد الغر المحجلين أبا الحسن والحسين الأمام علي عليه السلام لولا نفاذ صبري واحساسي بواجب إيصال صوتي وهو العالم بما سأقوله لأنه أعلم العالمين أخي رسول الله الذي يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله.. سيدي الأمام علي عليه السلام ..رأيت أمس وأول أمس واليوم … اقرأ المزيد

سببتم بقتلهم ..شهداء سبايكر لايريدون إحتفالاتكم الإستذكارية لأغراض إنتخابية

فلما كانت الذكرى الثالثة بعد مجزرة سبايكر قالت شهرزاد بلغني أيها الشعب السعيد ان القادة السياسيين والأحزاب الحاكمة التي تسببت بسقوط اكثر من 1700 شاب من شباب العراق شهداء على يد أرذل الخلق وأكثرهم إجراما عصابات داعش بدأت تقيم الأحتفالات التأبينية لأغراض دعائية وإنتخابية وتستذكرهم بحزن وهم من تسبب بإستشهادهم حيث يخرج علينا من كان … اقرأ المزيد

عذرا سادتي أنتم تتحملون سيل الدماء

لم تدم طويلا استراحة المدن العراقية من العمليات الارهابية حتى عادت تتساقط في جحيم الارهاب واحدة تلو الأخرى.. البصرة ثم بغداد على دفعتين ثم كربلاء ثم بابل ومازال (الحبل عالجرار) كما يقول المثل العراقي وقد شبعنا من محللينا الأمنيين الاشاوس الذين ليس لديهم سوى (ان تنظيم داعش وحينا هزم في المناطق التي تتحرر منطقة تلو … اقرأ المزيد

بابل بابلكم ..فهل أنتم فاعلون؟

كثيرا ماسمعنا من أغلب العراقيين الذين يسافرون الى بلاد الغرب والشرق ان من نلتقيهم هناك انهم وحينما نقول أو نذكر أمامهم إننا من العراق فأنهم بالحال يتراءى أمام أعينهم مدينة بابل الأثرية حيث أنها طغت في شهرتها على إسم العراق وإقترنت بإسمه في الخارج وكذلك ان آثار بابل تعد في أول القائمة حينما تذكر آثار … اقرأ المزيد