20 مايو، 2024 7:57 ص
Search
Close this search box.

اللواء الدكتور سعد معن .. مواصفات الخبرة والمهارة وعلاقاته مع الوسط الصحفي منحته نجاحا منقطع النظير

يعد اللواء الدكتور سعد معن ، الذي تولى مهاما قيادية مرموقة، أبرزها الناطق بإسم عمليات بغداد والمتحدث بإسم وزارة الداخلية ، من أكثر ضباط الشرطة ، من حقق شهرة في الوسطين الأمني والإعلامي، لما يمتلكه الرجل من خبرات ميدانية وخبرات عملياتية في ميدان الإعلام والحرب النفسية ، وهو ما يزال يحقق نجاحات متتالية في أصعب … اقرأ المزيد

انتخبوا المرشح الذي يسعى لتنفيذ المطالب التالية…

من يسعى للتغيير الحقيقي والقضاء على الفساد عليه أن يصوت للمرشح الذي يسعى لتحقيق مطالب الشعب التالية:- 1. تعديل الدستور .وحذف مواد ألغامه بما يعزز وحدة العراق وصيانة كرامة الإنسان. 2. إلغاء قانون إتحاد البرلمانيين العراقيين. 3. إلغاء كل القوانين التي أدت إلى تمزيق النسيج الاجتماعي العراقي. 4. إلغاء قانون تقاعد النواب. 5. إلغاء كل … اقرأ المزيد

خميس الخنجر في نظر الشيعة وتطلعات النازحين وفرص السباق الانتخابي

بين آونة وآخرى تتصدر المشهد السياسي في العراق وجوه يكثر الحديث والنقاش عنها بين مؤيد ومعارض، ربما هذه المرة رغم تعدد الوجوه الجديدة بين قوائم الأحزاب والتحالفات قد يكون الأكثر ذكراً بين الأوساط السنية والشيعية هو المنسحب مؤخراً من قائمة تحالف القرار العراقي عن بغداد والأمين العام لحزب المشروع العربي خميس الخنجر. فبين الأوساط الشيعية … اقرأ المزيد

دعايات انتخابية تتّسمُ بغرابة!

لعلّ افضل وسيلة لتمضية الوقت اثناء قيادة السيارة والإنشغال السيكولوجي الزائف عن الأزدحامات المرورية وقتل عنصر الوقت وتمزيق اوصاله , وكذلك تغيير مقولة < الوقت من ذهب > وتحويلها واستبدالها الى < الوقتُ للهدر وحرقٌ للأعصاب > , بالإضافةِ الى تجاهل وإغفال مقولة الست الراحلة أم كلثوم ” < للصبر حدود > , فللتخلّصِ منْ … اقرأ المزيد

افلاطوني المظهر ملا عليوي الجوهر

تذكرنا الحملات الإنتخابية التي شهدها العراق في السنوات الأخيرة بالمقولات والتعليقات الساخرة التي أطلقها عالم الاجتماع الراحل علي الوردي الذي خبر أكثر من غيره طبيعة الشخصية العراقية وإتجاهات المجتمع العراقي المصاب بالإزدواجية والعقد البدوية وبإطار نظرياته فإن البرلمانيين والسياسيين الذي يظهرون على الناس ويتحدثون عن الديمقراطية أو العلمانية أو الإسلام ينطبق عليهم قول الوردي ان … اقرأ المزيد

غاردينيا حبيبتي

حل الخريف اغلقت النافذة ، لريح باردة قد تاتي لتكسر اجنحة حنى قلبي لها، التفت الى خلفي، لأرى صورها ،صحف ،اقداح للشاي والقهوة فارغة ،جمعتها لإرميها في سلة النفايات. عزفت عن رميها ، قد تكون اخر ذكرى لشفاه غاردينا،عدت لأرى حافاتها وقد تلونت من احمر شفاهها. زفرت مع دوائر الدخان لسكارة ما وددت يوما ان … اقرأ المزيد

سونيتات برية في العشق وأيار….. مقاطع شعرية

1 أبتعد عن الفوضى أنطلق الى الطبيعة سونيتات برية كانت تطارده من شجرة إلى شجرة من صخرة إلى صخرة من قمة إلى قمة حبات الرمل المنثورة في الهواء كانت تلاحق ضوضاء حذائه وهو ينغمس في وحل هلامي توليفة التبغ الفرجيني تهزم الثورة للسيجارة نكهة أيارية لم يفلح في الفرار ….. 2 بركة ماء بلا ماء … اقرأ المزيد

تعزية مبكرة لصباح الساعدي!!

مع خارطة الطريق التي اعلنتها المرجعية العليا الجمعة الماضية وتأكيدها على عدم انتخاب الفاسدين فأنها تكون قد وضعت مسؤولية كبيرة على عاتق الناخبين العراقيين في مقاطعة المجربين من المسؤولين والنواب الذين تم انتخابهم في اوقات سابقة ثم تخلوا عنهم ولم يوفوا بوعودهم لهم وانما كانت جهودهم منصبة للحصول على اكبر المكاسب الشخصية المادية والمعنوية الذاتية. … اقرأ المزيد

كلام واضح وتسويف فاضح

في اللحظات الحرجة, وعندما تتأزم الاوضاع وتحتار العقول، وتشخص الابصار نحو ذلك المنبر الخشبي، تنطلق منه تلك الكلمات التي تذهب الحيرة وتجلي الغبرة، وتضع النقاط على الحروف، وترسم المسار الذي تسير عليه الجماهير نحو رسم مستقبلها، وممارسة دورها في عملية البناء الديمقراطي في العراق. إسبوع مر قبل الخطبة وبعض الجماهير تنتظر يوم الجمعة، وأملها أن … اقرأ المزيد

عودة الضمير الغائب

كلنا يعرف في القواعد اللغة العربية موضوع الضمير المستتر وتقديره ( هو ,هي ,هم , هن ) وكان من المواضيع البسيطة وسهلة الحفظ في زمن الماضي أما بعد تقدم الزمن والمتغيرات النفسية والسياسية والاجتماعية وكشف الغطاء عن المستور ولمسات الدراهم البراقة والمناصب العالية حيث صارت النفس البشرية على المحك العملي فُقِدَ الضمير الغائب وفقد مصداقيته … اقرأ المزيد

عاجل الى وزير المواصلات رجاءً

المثل يقول اذا كان رب الدار بالدف ناقراً .فما شيمة اهل الدار بالرقص والطبل .البريد المرسل من امريكا . او من اوربا شهرين لم يصل الى بريد الصالحية . كل ما أراجع انا ومجموعة من الناس التى التقي بهم في بريد الصالحية تواريخهم اكثر من شهرين ولم تصل احتياجاتهم الى بريد الصالحية . والسبب يقول … اقرأ المزيد

نظام يقف على الجمر

مع إتجاه الازمة في المنطقة من مختلف النواحي و على مختلف الاصعدة الى التصعيد، فإن الاوضاع و التطورات المستجدة على الساحة، تطرح العديد من التفسيرات و الاحتمالات المتباينة و التي يبدو أن المسار العام لها يسير بإتجاه المزيد من التصعيد و التوتر، وهذا الامر بات واضحا في الاحداث التي جرت خلال الاسابيع الماضية و التي … اقرأ المزيد

الخمينية والشاهنشاهية ثقافة سياسية عدوانية ومنهج واحد

ثبت مالايقبل الشك وبيقين راسخ بأن شعوب ايران تعيش حالة عناء منقطعة النظير . لو نستعرض تاريخ ايران البعيد والقريب سنصل الى هذه النتيجة وبسهولة , الشعب الايراني الفارسي يشكل 51 % من مجموع شعوب ايران والذي يسيطر على الحياة السياسية قديماً وحاضراً يعاني ” حالة الشعور بمركب النقص ” من يوم ما دخلت بلاد … اقرأ المزيد

المرأة ودورها في المُجتمع

يُعدُّ دورُ المرأة في المُجتمعِ كبيراً جدّاً وذا أثرٍ بالغ الوضوح كما أنّه دورٌ حسّاسٌ جدّاً وإنّ تحييد دورها وابتذالها واستغلال قدراتها بشكلٍ يفوق قدرتها واستنزافها يقودُ لضياع المُجتمعات وتَشتُّتها وهدم الأسَر وتقويض بنائها و من ابرز أدوار المرأة وإسهاماتها في الحياة و المُجتمع هو تقديم الخدمات لأبناء المجتمع و الذي يشملُ الكثير من الأدوار … اقرأ المزيد

انسحاب إدارة ترامب من اتفاق إيران النووي … ماذا عن التطورات الأخيرة !؟

تزامناً مع التحذير الذي اطلقه الرئيس الفرنسي ماكرون والخاص بالملف النووي الإيراني ، والذي اعتبر من خلاله ان ادارة ترامب تتجه نحو حرب مع إيران عبر الانسحاب من الاتفاق النووي ، وهنا وتزامناً مع هذا التصريح ” البالغ الخطورة ” بدأ واضحاً لجميع المتابعين،أن ترامب، قرر فعلياً اعلان انسحابه من الاتفاق يوم 12 مايو ، … اقرأ المزيد

لعبة “المجرب لا يجرب” لتمرير الفاسدين وليس لإبعادهم !

هم منها وإليها, ولا أحد ينكر هذه الحقيقة, إن كان موالفاً أو مخالفاً, هي من نصبتهم هي من دعمتهم هي من كانت العين والاذن واليد الطولى في ايصالهم ليتحكموا ويتفرعنوا ويسرقوا الخيرات وينهبوا الثروات ويهدموا بلداً عمره آلاف السنين, مؤامرة احيكت على العراق وشعبه بقيادة المرجعية والاحزاب المتسلطة, خلال هذه الحقبة الزمنية التي لم يبق … اقرأ المزيد

ماذا قدَّم الإسلاميون حتى يتحالفوا مع الشيوعيين ؟ مقتدى الصدر انموذجا

بعد رحيل الشهيد الصر الثاني و تربع ابنه مقتدى على عرش الحوزة الدينية التي أسسها الصدر الثاني بدمائه الزكية ، فقد أعادة إليها الهيبة ، و السمعة الطيبة ، و جعلها في مصافي دور العلم و الفكر ، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فقد جاء معول الجهل ، و التخلف ، و عبيد … اقرأ المزيد

صوتُ الجّالية صدى «أرض النفاق» الرّافض للتقيَّة الباطنيَّة

موقع “نون بوست NoonPost” الخليجي، نشرَ أمس السَّبت، تقريراً مُفصَّلاً عن الجّالية العِراقيَّة في منبع الرّافدين وعاصمته التاريخيَّة اسطنبول. روايةُ «أرض النفاق» أصدرها عام 1949م يوسُف السُّباعي (مولود 17 حزيران 1917 قتيل 18 شباط 1978)، حائز جائزة الدّولة التقديرية في الآداب، وسام الاستحقاق الإيطالي طبقة فارس، عام 1970م جائزة لينين للسَّلام، وسام الجُّمهورية مِن الطَّبقة … اقرأ المزيد