12 فبراير، 2024 4:24 ص

مع عادل عبد المهدي من جديد .!!

بعدَ صمتٍ طويلٍ ” كان لابدّ منه ” لرئيس الوزراء الأسبق السيد عادل عبد المهدي , الذي جرى ارغامه جماهيرياً على الإستقالة , حيث يتحمّل المسؤولية عن قتل من 600 – 700 شهيد من متظاهري انتفاضة تشرين , وعدم كشفه واعلانه للجهة التي نفّذت عمليات القتل والخطف , بالإضافة التى تعرّض السفارة الأمريكية ” اثناء … اقرأ المزيد

م/ حاكما العراق صهر السيستاني وآبنه

اسقطت مرجعية السيد السيستاني عادل عبد المهدي ببيان من عدة اسطر وليس التظاهرات الدامية ، مرجعية السيد السيستاني ايدت العلماني اياد علاوي لرئاسة الوزراء عام ٢٠٠٤ لضرب مقتدى الصدر الذي حاول تحجيم دور مرجعية السيستاني وتقديم السيد كاظم الحائري بدلا منه ، كما انه قاد حركة مقاومة ضد الاحتلال وضد القوى الدينية المؤيدة له . … اقرأ المزيد

عادل عبد المهدي .. رجل الدولة المفترى عليه

كنت ومن اللحظات الاولى لترشيح السيد عادل عبد المهدي لمنصب رئيس الوزراء من اشد المعارضين وكتبت الكثير من المقالات التي تبين رأيي في الرجل واما السبب في ذلك فيقينا ليس سبب شخصي وانما يرجع ذلك الى اننا لم نعتاد على شخص يفكر بهدوء ويخطط وبهدوء وينفذ بهدوء فالرجل على الرغم من ان الكابينة التي اختارها … اقرأ المزيد

الإستحقاقات التقاعدية للمستقيل

القسم الرابع كانت إستقالة رئيس مجلس الوزراء ( عادل عبد المهدي ) غير دستورية وغير نظامية ، بدليل ما ثبتناه من أسانيد في نهاية القسم الثالث السابق ، لكن الأمر الواقع الذي فرضه قرار مجلس النواب بقبول طلب إستقالته إستنادا إلى المادة (75) من الدستور ، يلزمنا كمواطنين بسطاء ومهتمين بمتابعة الشأن العام ، السير … اقرأ المزيد

نهاية مأساوية لعادل عبد المهدي

السياسة فخ وبئر عميق وكهوف مظلمة وقع فيها بلا رجعة الكثير ممن كان يعتبر نفسه الزعيم الأوحد أو منقذ البشرية ، كالزعيم الألماني النازي أدولف هتلر الذي إنتحر مع كلبه وحُرقا ودُفنا مع عشيقة هتلر في مكانٍ مجهول ، وأخذتُ هتلر كمثالٍ من بين آلاف الطغاة والبغاة الّذين غصَّت بهم سطور التأريخ وبلاطات الظلم وحولوا … اقرأ المزيد

ملاحقة عادل عبد المهدي وحكومته على الجرائم المرتكبة والعمالة للفرس

لقد كانت حكومة عادل عبد المهدي افسد واسوأ واشنع واقذر حكومة ارتكبت جرائم قتل ضد المتظاهرين السلميين وافرزت ابشع واحقر وافسد القرارات ضد الشعب العراقي. وقد كانت من اخون الحكومات وافشلها وأكثرها عمالة ونذالة وخسة لناحية الفرس والنظام الخميني الدكتاتوري المجرم الفاسد الظالم. هذا النظام الذي مزق الامة الإسلامية وقدم خدمات بذلك لاتستهان لإسرائيل باضعاف … اقرأ المزيد

الكابينة في مهبّ الريح… ماذا عن بقاء عادل عبد المهدي ؟

داهمت أسئلة كثيرة المشهد في العراق ، لا سيما إذا كانت حكومة الرئيس المكلف عدنان الزرفي قادرة على أن تكون درع حماية للبلاد في عزّ العاصفة الإقليمية، وما إذا كانت التطورات نفسها ستفرض على القوى السياسية تعديلاً بقاء عادل عبد المهدي في منصبه . هذه التحليلات تنسفها معلومات تؤكّد لـي” عدم حماسة أي من الأطراف … اقرأ المزيد

بديل عادل عبد المهدي هو عادل عبد المهدي

عاد الحديث من جديد عن امكانية تكليف عادل عبد المهدي رئيس الوزراء المستقيل للخروج من الأزمة الراهنة التي تعصف بالعراق , ذلك بعد رفض البرلمان منح الثقة للتشكيلة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي, مما دفعه للاعتذار من المنصب, تأتي هذه الدعوات بالرغم من مناداة معظم الأحزاب السياسية في العراق بمرشح مستقل وهو المطلب … اقرأ المزيد

عادل عبد المهدي أنت أسوء رئيس مجلس الوزراء على مر التاريخ العراقي وأسفا اسقطت كل سترك حتى ورقة التوت

“فلا أحد من العراقيين غير عبدالمهدي يستطيع أن يتنازل للإقليم عن واردات النفط والغاز والضرائب والرسوم والمنافذ الحدودية والمطارات ويمنح الإقليم كامل رواتب موظفيه ورواتب البيشمركة التي لا تخضع للقائد العام للقوات المسلحة وبشكل مضاعف!!!وفي ما يتعلق بشرط الكورد للموافقة على مرشح رئاسة الوزراء، “ان للكورد شرط واحد بشأن الذي يتم اختياره لرئاسة الوزراء وهو … اقرأ المزيد

تبين الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر

دخلت الانتفاضة الجماهيرية شهرها الرابع ولم تتحرك الطغمة الحاكمة في بغداد من أجل إيجاد البديل لرئيس حكومة تصريف الاعمال السيئ الذكر عادل عبد المهدي في محاولة منهم اللعب على عامل الوقت والتسويف وإطلاق الوعود الزائفة الجوفاء لإلهاء الجماهير المنتفضة وحرفها عن وجهتها الحقيقية ومطالبها العادلة والتي لخصناها في مقالتنا السابقة وهي باتت معروفة للقاصي والداني … اقرأ المزيد

بقاء عادل عبد المهدي يدمر العراق ويجب ان يتم عزله فورا وعلى الثوار اتخاذ خطوات عملية فورية

يستمر مسلسل الاغتيالات والقمع والارهاب و سحق السيادة العراقية بشكل يومي و ممنهج وعلى ايدي عصابات مدربة بالقتل والاغتيال والقمع والارهاب مع غياب تام للسلطة ما عدا فعل هذه السلطة بقتل المتظاهرين وترويع الناس و بالتهديدات الواضحة ومن رؤساء مليشيات واحزاب جميعها موالية لايران امام موت الحكومة المستقيلة وبرلمانها وكأن شيئا لم يكن. اما الجيش … اقرأ المزيد

لقد قُلتها بوضوح قبل 3 أشهر و أكرّرها

لا خيار إلا بإعادة السيد عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومــة فهو الأنسب حالياً للعراق. مع بدء ثورة الفقراء قبل 3 أشهر .. وقبل إستقالة حكومة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي؛ رجوته وأصررت على أنْ يتأنى و لا يُقدم إستقالته, و إن إضطر بسبب الضغوط و تفاقم حدّة التظاهرات وتشابك الأمور مستقبلاً؛ فعليه ألأشتراط على … اقرأ المزيد

أنتهاءالصفه الدستوريه لعادل عبد المهدي كرئيسآ للوزراء

المراقب السياسي للتراجيديا والواقع العراقي الساخن يستقرأ أن هناك محاولات محمومه ومسعوره من قبل رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي للالتفاف والتحايل الدستوري والسياسي من أجل المطاوله للبقاء (ولو) رئيسا لحكومه تصريف الأعمال فترة اطول من أجل التمادي في تحويل العراق لحالة (اللادوله) وأيضاء كضمانه للتهرب من الملاحقات الجنائيه لأرتكابه جرائم أباده وقتل لأكثر من … اقرأ المزيد

هل اتفاقية عادل عبد المهدي مع الصين تنفع العراق ؟

حدث لغط كبير بشأن اتفاقية رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي مع الصين، لقد تم الاتفاق على نفس هذه الاتفاقية عندما كان عادل عبد المهدي وزيراً للنفط في حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قبل اربع سنوات، ولكن حيدر العبادي لم يرغب بإمضاء هذه الاتفاقية بسبب الفائدة العالية المترتبة على المبالغ التي ستكون بذمة العراق … اقرأ المزيد

لماذا شكر ترامب عادل عبد المهدي وما هي نتائج الهجوم على السفارة الامريكية في بغداد؟

هناك مثل عراقي يضرب عن سوء التخطيط وهو (الما يعرف تدابيره حنطته تآكل شعيره). هذا المثل ينطبق على أولئك الذين ربطوا أنفسهم بأجندات خارجية بينما هم يدعون نفاقاً وزورا بأنهم وطنيون لان الوطنية تتنافى تماما مع العمالة للأجنبي. وهم أنفسهم ينطبق عليهم المثل الذي يقول (رمتني بدائها وانسلت والقت ما فيها وتخلت) حيث انهم يتهمون … اقرأ المزيد

عادل عبد المهدي واقتحام السفارة .!

لسنا هنا بصدد التشكيك المتعمّد بتصريحات رئيس وزراء تصريف الأعمال , ولا بكيفية تصرّفه في تصريفها .! , كما لسنا بصدد محاولة تفكيك نواياً او نيّاتٍ تكمن خلف ما يصرّح به , وسيما بعد تقديمه استقالته وبقائه في منصبه .! , فقد لوحظَ ممّا لوحظ أنَّ عبد المهدي اعلنَ وصرّح اليوم ” الثلاثاء ” بأنه … اقرأ المزيد

عادل عبد المهدي ابلغ بالضربة الجوية مسبقا..

ولم يستنكرها الا بعد وقوعها .. لن للعراق ان يكون ساحة صراع بين امريكا وايران .. امس وحينما تعرضت قاعدة كي 1 العراقية الى قصف صاروخي قلت في هاشتاغ اخباري ان الحرب العالمية الاولى كانت قامت بسبب اطلاقة رصاصة واحدة فكيف بهولاء الذين لايحملون حسا ولا ولاءا لوطنهم ان يمطروا جنودا امريكان بثلاثين صاروخا وينتظرون … اقرأ المزيد

هل من أحد يتمنى ان يكون بجلد عادل عبد المهدي ؟

بعد المجيء بالسيد عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء, تعشم به البعض خيراً وبنى عليه الآمال لكونه اقتصادياً من خارج قفص احزاب السلطة الاسلامية بعد انسحابه تنظيمياً منها, ولما كان يكتبه من مقالات تطرح رؤى واعدة لتغيير الوضع المزري الذي قادت اليه سياسات الخمط والنهب لتلك الأحزاب, ولما تتسم به شخصيته من هدوء وعدم تعصب في … اقرأ المزيد