14 أبريل، 2024 9:24 م
Search
Close this search box.

عادل عبد المهدي واقتحام السفارة .!

Facebook
Twitter
LinkedIn

لسنا هنا بصدد التشكيك المتعمّد بتصريحات رئيس وزراء تصريف الأعمال , ولا بكيفية تصرّفه في تصريفها .! , كما لسنا بصدد محاولة تفكيك نواياً او نيّاتٍ تكمن خلف ما يصرّح به , وسيما بعد تقديمه استقالته وبقائه في منصبه .! , فقد لوحظَ ممّا لوحظ أنَّ عبد المهدي اعلنَ وصرّح اليوم ” الثلاثاء ” بأنه يطلب من كافة المحتجّين او جموع الحشد التي اقتحمت المحيط الخارجي للسفارة الأمريكية بأنْ يغادروا المكان على الفور .! , وهو يعلم مسبقاً أنهم لن يتركوا مواقعهم , وتصريحه او طلبه هذا ليس سوى لحفظ ماء الوجه كمسؤولٍ اوّل في الدولة أمام العالم الخارجي وأمام حكومة الولايات المتحدة , لكنّ كلّ هذا ليس سوى الغشاء الخارجي لِما نطرحه هنا .!

فمنذُ دنوّ او اقتراب حشود الحشد من مداخل وبوابات المنطقة الخضراء , فمن اكثر وأشدّ من المحتّم أنّ شبكة كاميرات المراقبة , وما يسبقها من اتصالات ومعلومات اجهزة المخابرات والأستخبارات والأجهزة الأخرى , انّها ابلغت رئيس الوزراء على الفور وفي تلك الدقيقة ! عمّا يقترب ويكاد يلامس حافّات المنطقة الرئاسية المسمّاة بالخضراء , ثُمّ وما أنْ على مصارعها انفتحت البوابات لدخول وإدخال ارتال الوية وافواج المقتحمين , فكان أن إكتملتْ الصورة مُجسّمةً عند رئيس الوزراء ولم يتصرّف بأيّ تصرّفٍ , وكانَ ذلك من المحال غير المتوقّع ولا حتى المنتظر .!

لسنا هنا ” تحديداً ” بصدد الولوج في مداخلات وتقييماتٍ واعتباراتٍ لعملية اقتحام السفارة وتوابعها , لكنّما يكمن التساؤل الساخر عمّا دفعَ عبد المهدي للإدلاء بتصريحه لأنسحاب المقتحمين بعدَ عدةِ او بضعةِ ساعاتٍ من اقتحام محيط السفارة ! وبعد أنْ مكثوا واستقرّوا وبدأوا بعمليات الحرق والخرق والى ما ذلك .! , لا نزعم ” دونما دليلٍ ” أنّ عبد المهدي كان على اتفاقٍ مسبقٍ مع جموع المقتحمين , ولا نقول او نتقوّل ايضاً أنّ سيادته كانَ متواطئاً في عملية الأقتحام حتى بالرغم من أنف او انوف القواسم السيكولوجية والأيديولوجية + التنظيمية مع القوات غير النظامية التي اجتاحت المنطقة الخضراء – الحمراء .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب