9 أبريل، 2024 8:57 ص
Search
Close this search box.

احتجاجات الناصرية اليوم.. مئات المتظاهرين يتجمعون لفك لغز الاغتيالات السياسية

Facebook
Twitter
LinkedIn

احتجاجات الناصرية اشتعلت اليوم من جديد بشكل كبير وعلى نطاق وسع، وجاء ذلك على إثر موجة التظاهرات التي انتشرت في البلاد في الفترة الأخيرة بشكل كبير بهدف المطالبة بمحاسبة قتلة المتظاهرين، كما تستهدف احتجاجات الناصرية كشف لغز اختفاء الناشطين والسياسيين ومعرفة سبب تغيبهم، وحرصًا منا على تقديم كل ما هو جديد للقارئ، نعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة تفاصيل احتجاجات الناصرية.

احتجاجات الناصرية

احتجاجات الناصرية هي واحدة من أهم التظاهرات التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة، حيث تعرف الناصرية بوقفاتها الاحتجاجية ضد الفساد، وكانت آخر احتجاجات الناصرية هي المظاهرات التي انتشرت صباح اليوم؛ بهدف المطالبة بمحاسبة قتلة المتظاهرين، رافعين شعارات تطالب بإصلاح منظومة الفساد في البلاد، والكشف عن مصير المختطفين والمغيبين منذ انطلاق تظاهرات تشرين وحتى اللحظة.

احتجاجات الناصرية اليوم

احتجاجات الناصرية اليوم لاقت صدى واسع، ومن هذا فقد كشف شهود العيان، في تصريحات صحفية، عن تفاصيل احتجاجات الناصرية اليوم، موضحين أن المئات من المتظاهرين جددوا احتجاجاتهم في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، للمطالبة بمحاسبة قتلة المتظاهرين، وحل لغز اختفاء بعض الناشطين والمعارضين.

أسباب احتجاجات الناصرية

أسباب احتجاجات الناصرية أوضحها المتظاهرين من خلال العديد من التصريحات الإعلامية والتليفزيونية، ،وجاء على رأس هذه الأسباب وقف اغتيال الناشطين والمعارضين، ومن هذا فد دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، مؤخرًا، مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء، إلى تولي الملف الأمني في الناصرية الذي شهد العديد من الأحداث الساخنة والانتهاكات، مطالبة بمعالجة الملفات كافة، وإعادة الأمن لهذه المحافظة، وإيقاف مسلسل الاغتيالات والخطف وتقييد الحريات.

وفي هذا السياق ذكرت المفوضية أنها راقبت من خلال فرقها الرصدية الأحداث الجارية في محافظة ذي قار خلال الفترة الماضية، التي وثقت فيها حصول حالات اغتيالات واختطاف، وحدوث المشادات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، استخدمت فيها القوات الأمنية الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي، فيما استخدم المتظاهرون الحجارة ضد القوات الأمنية.

أحداث احتجاجات الناصرية اليوم

أحداث احتجاجات الناصرية اليوم رواها شهود العيان في تصريحات صحفية، موضحين تجمع المئات في وقفات احتجاجية بالمحافة بغرض التصدي للفساد وقمع الناشطين والسياسيين.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب