10 أبريل، 2024 9:40 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. “لاكروا”: الأحزاب “سيئة السمعة” تحاول إعادة إنتاج نفسها بملاحقة نشطاء الحراك !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

أهتمت صحيفة (لاكروا) الفرنسية، بممارسات الأحزاب العراقية التقليدية الأخيرة من ملاحقتها للنشطاء العراقيين، راصدة في تقريرًا لها تهديدات الأحزاب لنشطاء الحراك الشعبي العراقي قبل إجراء الانتخابات المبكرة المقبلة، المقرر إنعقادها في شهر تشرين أول/أكتوبر 2021.

‎وقالت الصحيفة الفرنسية إن الأحزاب المهيمنة على السلطة في “العراق”، منذ 2003، لا تسمح بأي منافس لها؛ وتلاحق كل من يفكر في إنشاء أحزاب أو تحالفات جديدة عبر الميليشيات والسلاح، في ظل عدم قدرة الحكومة على وقف هذه الانتهاكات.

‎وأضافت (لاكروا)، نقلاً عن نشطاء شاركوا في حركة الاحتجاج الشعبي؛ أن الأحزاب الموجودة في السلطة تعرض الكثير من الأموال من أجل إحباط مساعي الشباب للدخول في الانتخابات، في مقابل إنشاء كيانات سياسية تعتمد على نفس الشكل الهرمي الفاسد الذي حرم “العراق” من ثرواته طيلة السنوات الماضية, وقال آخرون للصحيفة الفرنسية إن النظام السياسي برمته لم يُعد شرعيًا بعد “ثورة تشرين”، وأن كل من سيشارك في الانتخابات سيكون خاسرًا, مشددين على ضرورة نشر الوعي برفض بقاء هذا النظام.

‎وبحسب الصحيفة الفرنسية؛ فإن الأحزاب سيئة السمعة في “العراق”، تسعى لتحسين صورتها، قبل الانتخابات، وبدأت في حملات ممنهجة لكسب الدعم الشعبي، لكن ذلك قوبل بالرفض أيضًا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب