9 أبريل، 2024 2:33 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021 .. “علاوي”: أطالب بتأجيلها إلى 2022 و”بلاسخارت” لا يجب أن تظل بمنصبها !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعرب رئيس الوزراء الأسبق رئيس ائتلاف (الوطنية)، “إياد علاوي”، الخميس، عن إعتقاده بضرورة تأجيل الانتخابات إلى 2022، وفيما أكد أن “مجلس الأمن” ليس مهمته الإشراف على الانتخابات، انتقد ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، “جينين بلاسخارت”، معتبرًا أنها: “لا تصلح أن تكون بموقعها”.

وقال “علاوي”، في لقاء خاص بثته قناة (السومرية)، إن: “مجلس الأمن ليس عمله الإشراف على الانتخابات، أما الأمم المتحدة فهي معنية بالانتخابات؛ ويمكن أن تسهام أو تراقب الانتخابات التي تحتاج أوضاع طبيعية غير متوفرة في العراق”.

وأضاف أن: “العراق ما يزال فصلي السادس والسابع”، معتبرًا أن: “موضوع رقابة الأمم المتحدة على الانتخابات متعثر لأسباب منها أمنية ولوجيستية”.

وكشف “علاوي” أنه طلب من ائتلاف (الوطنية): “طلب تأجيل الانتخابات إلى 2022″، مؤكدًا أن: “الانتخابات مكلفة وتحتاج حماية؛ ويجب أن توفر لها الأجواء السليمة، ويُفضل إجراء الانتخابات وتأجيلها إلى 2022”.

وعن ذهاب ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، “جينين بلاسخارت”، إلى “إيران”، للبحث بشأن الانتخابات العراقية، قال “علاوي”: “بلاسخارت؛ لا تصلح أن تكون بموقع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة”.

وبشأن السلام مع “إسرائيل”، قال “علاوي”: “السلام مع إسرائيل يجب أن يكون عادلاً وشاملاً”، مشددًا بالقول إن: “دول الخليج لم تبيع القضية الفلسطينية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب