23 مايو، 2024 10:02 م
Search
Close this search box.

عرب الإمارات وعرب العراق

الإماراتيون عرب واعتزازا بعروبتهم سمو بلدهم ( الإمارات العربية المتحدة ) وعرب العراق عرب ولكن شتان بين عرب وعرب . عرب الإمارات وكل عرب الخليج في قطر وسلطنة عمان والبحرين والسعودية يعيشون في القرن الواحد والعشرين حالهم حال البريطاني والياباني والأمريكي والسنغافوري بل أفضل منهم بينما اخوانهم عرب العراق ، يعيشون في القرن السادس الميلادي … اقرأ المزيد

(جينين بلاسخارت) التقت (شبيه السيستاني ) بالنجف !؟

تناقلت مصادر عالمية في الايام الماضية بان المبعوثة الدائمة للأمم المتحدة بالعراق ( بلاسخارت )لم تلتقي السيستاني مباشرتا يوم 11-11-2019 وانما جلست في غرفة يفصلها حجاب الى نصفين ، فكانت ( بلاسخارت ) تسأل شبيه السيستاني الجالس خلف الحجاب وتسمع صوت الشبيه يجيب على أسئلتها من خلف الحجاب . لهذا من حق اي مواطن عراقي … اقرأ المزيد

جيل الانترنيت جيل اللامنتمي بالعراق

ان إعمار الالاف الشباب الذين خرجوا في الاحتجاجات تشرين الاول /٢٠١٩ بالعراق تتراوح أعمارهم بين ١٥-٣٠ عاما ،وعندما دخل الانترنيت والستلايت والموبايل العراق عام ٢٠٠٣ كانت إعمار هؤلاء الشباب بين ( -٢ ) اي لم يولدوا بعد وبين ١٣ عاما . وبعد عشر سنوات من اليوم اي عام ٢٠٣٠سيكون عمرهم بين ( ٢٥-٤٥) عاما . … اقرأ المزيد

هل سيتنحى الخامنئي عن السلطة

ان العمائم التي حكمت ايران منذ عام ١٩٧٩ وتسبب بمقتل الملايين من البشر في ايران والعراق وسوريا وغيرها الان في وضع لاتحسد عليه ، فالجيل الجديد الذي ولد عقب سرقة المعميين للثورة عام ١٩٧٩ يشكل اليوم نسبة تتراوح من ٧١٪؜-٧٧٪؜ من الشعب الايراني وهذا الجيل لا يعرف عن شاه الا الجامعات والمستشفيات والطرق التي شيدها … اقرأ المزيد

تكيف (مراجع- علماء) الاسلام مع الفساد بالعراق..

من البديهي لايمكن للإنسان الذي يمتلك قدرا ضئيلا من الانسانية ان يتحمل الفساد لان هذا الفساد هو الأب والام لكل الكوارث التي حدثت بالعراق . وبما ان الانسان العادي لاحول له ولا قوة وربما لاعلاقة له بالدين روحيا او وظيفيا لهذا هو يشجب وينددويحتج ويرفض بواسطة (الغوة – الكلام ) كل هذا الفساد . ولكن … اقرأ المزيد

المرجع الخامنئي بمأزق المرجع السستاني يتفرج ..

يعتبر السستاني الزعيم الديني الرسمي لمرجعية النجف ، وزعيم العراق السياسي من وراء الحجاب ، منذ ان منحته ايران وبريطانيا هذا الزعامة من اجل ضبط الأوضاع بالعراق بعد ٢٠٠٣. اما خامنئي فهو الزعيم الديني الرسمي لمرجعية قم والزعيم السياسي العلني لايران . وبينما يتكأ السستاني على قوى خارجية بعد ٢٠٠٣ لتولي الزعامتين ، نرى الخامنئي … اقرأ المزيد

وداعا للشرق الاوسط القديم

عند ولادة ابي كان عمر العراق الحديث ٢٠ عاما وعند ولادتي كان عمر العراق الحديث ٤٠ عاما ، لهذا كلانا لم يرى العراق عندما كان احد الولايات المنسية التابعة للدولة العثمانية ، ولكن عندما وعييناعلى الدنيا تصورنا ان العراق بحدوده الحالية لم ترسمه بريطانيا عقب انتهاء الحرب العالمية الاولى وانما رسمه اجدادنا ادم وحواء قبل … اقرأ المزيد

الخامنئي سيسلم ايران للشعب ام للفوضى !؟

النظام الايراني كان يكذب على شعبه طيلة الأربعين عاما الماضية عندما كان يقول لشعبه نحن محاصرون ونحارب ونبني ونوفر خدمات للناس ، والحقيقية ان النظام كان يسمي قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع امريكا فقط حصار . وحتى البعثيون بالعراق الذي يسميهم خامنئني كفرة لم يكذبوا مثل هذا الكذب على شعبهم فالعلاقات الدبلوماسية والتجارية بين العراق … اقرأ المزيد

متى يذهب خريجو الكليات من السنة لتأدية قسم التخرج عند مرقد ابي حنيفة …

ممثل السستاني وكاتم أسراره المالية عبد المهدي الكربلائي سن سنة حسنة وهي ان يذهب خريجوا الجامعات العراقية العسكرية والمدنية لتأدية قسم التخرج عند المراقد الدينية الشيعية التي حولها للاستخدام المتعدد(سياسي وتجاري ومخابراتي وعبادي ) . واعتقد من حق الخريج السني ان يقول لزملائه الشيعة في الكلية العسكرية او الطبية مثلا ( انا ساذهب لتأدية قسم … اقرأ المزيد

اياد علاوي ..الماعندة شغل يلعب ب ( المنبر العراقي )!…

وصل السيد اياد علاوي اليوم الى أرذل العمر ( ٧٥ عاما) وحينما يرحل عن هذا العالم سيصبح نسيا منسيا حالة حال جلال طلباني وَعَبَد العزيز الحكيم واحمد الجلبي وكل الذين رحلوا عن هذه الدنيا ولم يقدموا خدمة استثنائية لبلدهم في ظرف استثنائي لييستحقوا الذكر الإعجاب والثناء مثلما فعل ماو ومانديلا وعائلة غاندي . والسيد علاوي … اقرأ المزيد

لماذا لايختار المرجع السستاني مرشح ينافس مرشحي الاحزاب على منصب رئيس الوزراء !؟…..

اقترح على الشعب العراقي ان يطلب من المرجع الاعلى ان يرشح شخص ثالث ( غير متحزب ، نزيه ) ليدخل المنافسة مع مرشحي الاحزاب والكتل للمنافسة على منصب رئيس الوزراء. واذا حظي بثقة البرلمان يمكن ان يشكل الحكومه لوحده ويكون مسؤولا عنها امام المرجع وامام والشعب والبرلمان . هذا الاقتراح افضل للشعب من التظاهر كل … اقرأ المزيد

نكتة / السفير التركي يتصدق على اهالي خرابة الصدر الكرام ..

وكالة عمار الحكيم الوريث الشرعي للمليارديرات ال الحكيم الكرام المسماة( الفرات نيوز )نقلت لنا صور مقززة للسفير التركي وحرمه المصون وهمايتجولان ( بالتكتك) في خرابة الصدر وكانهم بمدينة قندهار الافغانية . وبعد ان اكلا (الهبيط) باحد مضايف الخربة صرح سعادةالسفير قائلا( كنا في مدينة الصدر اليوم وقمنا بزيارة ميدانية لمستشفيات ومدارس ومراكز الشباب لمعرفة ما … اقرأ المزيد

( عكالك )عنوان عفافك!والتزامك بالتكليف الشرعي

كل الكوارث التي حلت بالعراق في القرن الماضي وبداية هذا القرن والتي ذهب ضحيتها الملايين من العراقيين مع هدر ثروات خيالية كان سببها الاول والاخير هو البنية التحتية الاجتماعية الرثة للشعب العراقي التي لاتصلح الا لمجتمع يعيش في القرون الوسطى . هذه البنية الاجتماعية الرثة شيدها شيوخ الدين وشيوخ العشائر قبل ظهور الدول الحديثة من … اقرأ المزيد

الاوثان المعممة

ان الانسان الذي يتابع التقدم الهائل الذي يحدث بكل دول العالم ويقارنه بالتخلف المرعب بالعراق سوف يصاب بالهلع هذا اذا كان انسان اما اذا كان حيوان مفترس بصورة انسان غارق بالدونية والذيلية فسوف تمر عليه هذه المقارنه مر السحاب . الكثير من القطعان البشرية بالعراق لاتفكر الا بنفسها ومصالحها الشخصية التافهة فقط !؟ لماذا !؟ … اقرأ المزيد

لوكان ابهامي معمم لقطعته …

قبل شهور كنت اقرأ بعض الانتاج الفكري للسيد قطب فوجدت مقالة نشرها باحد الصحف يذكر فيها عبارة( لو كان خنصري قوميا لقطعته ) فتذكرت حينها المقالة المنسوبة للصدر الاول ( لوكان اصبعي بعثيا لقطعته ) اذكر هذا لكي لايتهمني كهان السيد بالفرهود او الصوصية الفكرية (فكلنا في الهوى سوى ) كما يقول المثل المصري او … اقرأ المزيد

المرجع ( كوبيتش) يجتمع بالمرجع ( السيستاني )

تخيلوا مبعوث الامم المتحدة بالعراق السيد كوبيتش لابسا جبة مقدسة مع لحية طولها ربع متر وبيده مسبحة (١٠١) ويدور وسط المعميين بالنجف ويتجادل معهم ليس ( بالمعقول ولا ومعقول ) لان العقل مفقود بالعراق وليس ( بالخير والشر ) لانه اختلط الحابل بالنابل وانما يتباحث معهم ( بالحلال والحرام والواجب والمستحب وايهما كان على حق … اقرأ المزيد

(العبد) وعنتريات (السيد )الخامنئي

حينما ذهبت لوكالة انباء فارس لاتأكد من عنتريات اية الله الخامنئي بحضور العبادي ترحمت على ابو الطيب المتنبي القائل ( لاتشتري العبد الا والعصا معه ..ان العبيد لانجاس مناكيد ).. ان من كان جالس يستمع لعنتريات الخامنئي يقينا لايليق به وكثيرا عليه ان يكون رئيس وزراء العراق لانه اثبت بما لا يدع مجالا للشك خلال … اقرأ المزيد

الجنرال طالب شغاتي زعلان على ماما امريكا !!

كيف يمكن تشبيه زعل الجنرال شغاتي تخيلوا سيده عراقية وعدت صغيرها كلما حصل على عشرة بدرس الاملاء ستاخذه يلعب ب(الزحليكة ) في مدينة الزوراء . وفي احد المرات لم تفي بوعدها فزعل عليها صغيرها وقال لها ( ماما انا سأبطل من المدرسة واركب السيارة واروح وحدي للزوراء ) . ويبدو ان ماما امريكا وعدت الجنرال … اقرأ المزيد