3 مايو، 2024 3:22 م
Search
Close this search box.

انخفاض اصابات كورونا في العراق اليوم.. “الصحة” توجه بمحاسبة المتهاونين بإجراءات الوقاية

Facebook
Twitter
LinkedIn

شهدت اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 6 آذار تراجع ملحوظ، حيث أعلنت وزارة الصحة عن الموقف الوبائي في العراق اليوم، موضحة عدد الوفيات ونسبة الشفاء، وفيما يلي عرض لآخر أخبار كورونا في العراق اليوم.

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن البلاد سجلت 4068 حالة إصابة جديدة، و3883 حالة شفاء، و11 وفاة بالفيروس، وفيما يلي عرض تفصيلي لآخر أخبار كورونا في العراق اليوم:

الموقف الوبائي في العراق اليوم

أوضحت وزارة الصحة الموقف الوبائي في العراق اليوم، وفي هذا الصدد أعلنت الجهات المعنية في محافظة ذي قار، أرتفاعًا ملحوظًا بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وذكرت _تصريحات صحفية_ أن المحافظة سجلت 150 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الفحوصات في المحافظة 592 شخصًا مشتبها بإصابتهم بالفيروس، وبذلك يرتفع المجموع التراكمي للإصابات إلى 29601 حالة منذ ظهور الوباء.

كورونا في العراق

وحول وضع كورونا في العراق اليوم أصدر وزير الصحة حسن التميمي، منذ قليل، توجيهًا بشأن المخالفين للإجراءات الاحترازية، موضحًا أنه اطلع بزيارة ميدانية على الخدمات المقدمة لمرضى كورونا في داخل ردهات العزل الخاص، ومؤكدًا على وجوب الالتزام بالتوجيهات الصحية وخطورة المستجدات الوبائية، مشيرًا إلى أنه وجه بتكثيف جهود الرقابة الصحية لمحاسبة المخالفين.

اخبار كورونا في العراق اليوم

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، آخر اخبار كورونا في العراق اليوم، مشيرة إلى مجموعة من التوصيات الجديدة لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدة على تنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن منع التجمعات ومتابعة الإجراءات الوقائية.

وأكدت اللجنة على استمرار وزارة التربية في إغلاق المدارس الأهلية، وأن يكون دوام الصيدليات الأهلية إلى الساعة الثامنة مساء طيلة أيام حظر التجول الشامل والجزئي، مشددة على ضرورة منع استيراد لقاح كورونا من أي جهة من دون موافقة وزارة الصحة، ومنع استخدام اللقاحات خارج المؤسسات الرسمية.

لقاح كورونا

بدأت المستشفيات العراقية في استخدام لقاح كورونا للحد من انتشار المرض، وفي هذا الصدد أصدر مجلس الوزراء مؤخرًا، قرار بشأن شراء لقاح كورونا مع الدول والشركات المصنعة مباشرة، ومنع التعامل مع الشركات الوسيطة، على أن يكون التعاقد بشكل مباشر من وزارة الصحة مع شركة سينوفارم الصينية بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

كما أعلن أن سفير جمهورية العراق في روسيا، هو من يمتلك صلاحية توقيع المحاضر والعقود المتعلقة بتوريد لقاح كورونا من شركة (Sputnik) وشركة (R Pharm) إلى العراق وإكمال الإجراءات اللازمة بعد مراجعتها من وزارة الصحة بحسب السياقات المعتمدة وإقرارها من الهيئة الوطنية لانتقاء الأدوية.

لقاح كورونا الصيني

أعلنت وزارة الصحة العراقية مؤخرًا، عن الاتفاق مع الصين على توريد مليوني جرعة من لقاح كورونا الصيني إلى العراق، وفي هذا السياق التقى وزير الصحة الدكتور حسن التميمي، مع سفير جمهورية الصين الشعبية في العراق، مؤخرًا، لمناقشة توريد مليوني جرعة من لقاح سينوفارم بشكل عاجل، بالإضافة إلى باقي تعاقدات الوزارة السابقة لتغطية أكبر نسبة من المواطنين.

لقاح كوفيد-19

بدأت وزارة الصحة العراقية في توزيع لقاح كوفيد-19، على المستشفيات في عموم المحافظات، وعلى إثر هذه الخطوة تساءل البعض عن أعراضه الجانبية، وفي هذا السياق ردت وزارة الصحة قائلة، إننا نسمع من هنا وهناك ولاسيما في وسائل التواصل الاجتماعي مايقال عن هذا اللقاح وغيره، مؤكدًا أن مايقال لا أساس له من الصحة، فاللقاح معتمد من قبل المنظمات الصحية الدولية وتم اعطاء ملايين الجرعات منه في بلد المنشأ وفي دول الجوار.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب