9 أبريل، 2024 1:36 ص
Search
Close this search box.

تعليق الدراسة في العراق.. والحكومة تلوح بفرض حظر كلي بسبب كورونا

Facebook
Twitter
LinkedIn

تعليق الدراسة في العراق أعلنت عنه وزارة الصحة منذ قليل على إثر ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في العراق وظهور حالات مصابة بالموجة الثانية من الجائحة، وقد أعلنت وزارة الصحة تفاصيل تعليق الدراسة في العراق وآلية استكمال العام الدراسي الحالي 2021 بالتزامن مع تفشي كورونا العراق، وحرصًا من موقع “كتابات”، على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل تعليق الدراسة في العراق.

تعليق الدراسة في العراق

تعليق الدراسة في العراق أعلن عنها حسن التميمي، وزير الصحة، منذ قليل مؤكدًا على تعليق الدراسة في العراق والدوام الحضوري للكليات والمدارس وإيقاف كافة الامتحانات، كما أنه سيتم فرض غرامات مالية على مقيمي المناسبات والتجمعات، ويأتي ذلك بعد زيادة أصابات كورونا العراق خاصة في في الكرخ والنجف وكربلاء.

وعن تعليق الدراسة في العراق أشار التميمي، في تصريحات صحفية له، إلى أن الوزارة اتفقت مع وزارة التربية لتحديد موعد امتحانات المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، وذلك بعد اكتشاف أن السلالة الجديدة من كورونا تصيب الأطفال.

فيما طمأن وزير الصحة المواطنين حول كورونا العراق مبينًا أن مجلس الوزراء كلف وزارة الصحة للتعاقد مع الشركات العالمية المنتجة للقاح كورونا، مؤكدًا على دعم مجلس الوزراء للوزارة بـ100 مليون دولار من البنك الدولي.

كورونا العراق

كورونا العراق وآخر مستجدات الوضع الحالي أشار إليها وزير الصحة في لقاء تليفزيوني ملوحًا باحتمالية الذهاب للحظر الشامل وذلك بعد أن تمت ملاحظة عدم التزام المدارس الأهلية بقرار الدوام ليوم واحد فقط وتكرر الدوام فيها عدة أيام بالأسبوع، مشيرًا إلى أن تحديد موعد امتحانات نصف السنة لم يتم تدارسه مع وزارة الصحة ولا يمكن تأجيل العام الدراسي لأننا في بداية العام الدراسي.

وأشار وزير الصحة إلى أنه قد يتم تمديد اجراءات فرض الحظرين الكلي والجزئي في حال تزايد حالات كورونا العراق، كما أنه قد يتم تمديد تعليق الدوام الحضوري في المدارس والجامعات والاجراءات الاخرى وبحسب الموقف الوبائي والتزام المواطنين.

كورونا في العراق

كورونا في العراق أعلنت عن تفاصيلها وزارة الصحة موضحة أنه لا يمكن القول بأن هذه السلالات الجديدة ظهرت في العراق الآن، وقد تكون كانت موجودة منذ وقت سابق وقد تم اكتشافها نتيجة فعالية (الكتات) الحديثة، مشيرة إلى حرصها على الحصول على الإمكانيات التي تمكنها من تشخيص هذه السلالات الجديدة، وإحدى هذه الإمكانيات التي حصلت عليها منذ أسبوع تقريبًا.

وبأوضحت الوزارة، أنها بدأت في تدريب الملاكات الطبية ومعاينة الأجهزة، كما بدأت بإجراء الفحوصات على النماذج الموجودة في المختبرات وظهرت السلالات الجديدة، موضحة عدم ضرورة إجراء هذه الفحوصات المتعلقة بالسلالة الجديدة من كورونا لجميع المواطنين، حيث بدأنا بأخذ من 100 الى 200 نموذج نكتشف من خلالها السلالات.

 

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب