8 أبريل، 2024 10:57 م
Search
Close this search box.

تراجع طفيف بعدد اصابات كورونا في العراق اليوم.. والحكومة تصدر قرارًا بشأن اللقاح

Facebook
Twitter
LinkedIn

شهد عدد اصابات كورونا في العراق اليوم الخميس 4 آذار تراجع طفيف، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية منذ قليل عن الموقف الوبائي موضحة آخر أخبار لقاح كورونا، ويقدم لكم موقع “كتابات”، من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول كورونا في العراق اليوم.

عدد اصابات كورونا في العراق اليوم

تراجع عدد اصابات كورونا في العراق اليوم بشكل طفيف بالمقارنة بعدد الحالات أمس، وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5043 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما سجلت 3396 حالة شفاء من الفيروس، علاوة على 24 حالة وفاة، وفيما يلي عرض تفصيلي لاصابات كورونا في العراق اليوم:

اصابات كورونا في العراق اليوم

تشير أعداد اصابات كورونا في العراق اليوم إلى تذبذب مؤشر الإصابات، وفي هذا السياق أعلنت دائرة صحة النجف، تسجيل 3 وفيات جديدة بكورونا، وأكثر من 460 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أنها أجرت 2365 فحصًا مختبريًا لحالات مشتبه بها، (2196 بطريقة PCR و 169 بطريقة Rapid Tests)، أثبتت إصابة 465 شخصًا بالمرض، بينها 17 حالة في صفوف منتسبي الصحة.

وأشار البيان إلى أن المجموع التراكمي للإصابات المسجلة في محافظة النجف ارتفع إلى 34806، وحالات الشفاء بلغت 27792، والوفيات ارتفعت إلى 345، فيما بلغ مجموع الإصابات بين المنتسبين منذ بداية الجائحة 3006 حالة.

كورونا في العراق اليوم

بالرغم من ارتفاع عدد الإصابات خلال الساعات الماضية، إلا أن منظمة الصحة العالمية توقعت استقرار أوضاع كورونا في العراق اليوم خاصة مع بدء توزيع اللقاحات على المستشفيات، وفي هذا الصدد أعلنت صحة محافظة أربيل، اليوم الخميس، الشروع بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا للكوادر الطبية في عدد من المستشفيات من الذين هم على تماس مباشر مع مرضى كوفيد 19.

وأوضحت أنه بعد اكمال تطعيم الكوادر الطبية سيتم تلقيح كبار السن ممن يتجاوزون الـ 70 عامًا وثم 60 عامًا والمصابين بالأمراض المزمنة، والقوات الأمنية بحسب الخطة التي وضعتها وزارة الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق استمارة لقاح كورونا للذين يرغبون بتلقي اللقاح بتسجيل اسمائهم، خلال الأسبوع المقبل بعد وصول كمية جديدة من اللقاح المضاد لكورونا.

لقاح كورونا

أصدر مجلس الوزراء اليوم الخميس، قرار بشأن شراء لقاح كورونا مع الدول والشركات المصنعة مباشرة، ومنع التعامل مع الشركات الوسيطة، مؤكدًا على أن القرار تضمن أن يكون التعاقد بشكل مباشر من وزارة الصحة مع شركة سينوفارم الصينية بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وخول القرار سفير جمهورية العراق في روسيا صلاحية توقيع المحاضر والعقود المتعلقة بتوريد لقاح كورونا من شركة (Sputnik) وشركة (R Pharm) إلى العراق وإكمال الإجراءات اللازمة بعد مراجعتها من وزارة الصحة بحسب السياقات المعتمدة وإقرارها من الهيئة الوطنية لانتقاء الأدوية.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب