20 أبريل، 2024 1:15 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021| الرئيس يتابع الاستعدادات.. والكاظمي: لست معني بالمزايدة الانتخابية

Facebook
Twitter
LinkedIn

انتخابات العراق 2021 هي واحدة من أهم الأحداث السياسية التي سوف تشهدها المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة، وتتابع الحكومة خلال هذه الفترة كافة الاستعدادات الخاصة بانتخابات العراق 2021؛ وذلك لضمان خروج هذه الفعالية في أبهى صورها، وكان من أهم التصريحات التي تناولت استعدادات هذا الحدث تصريحات الرئيس ورئيس مجلس الوزراء حول الانتخابات العراقية المقبلة، وذلك بالتزامن مع يوم الشهيد العراقي، وفيما يلي يقدم لكم موقع “كتابات”، أبرز هذه التصريحات.

انتخابات العراق 2021

انتخابات العراق 2021 من أبرز الموضوعات التي تناولها خطاب الرئيس في احتفالية يوم الشهيد العراق، ومن هذا فقد أكد برهم صالح، رئيس الجمهورية، على أن العراق بحاجة لمراجعة شاملة لمجمل العملية السياسية، موضحًا أن البلاد بحاجة إلى مراجعة مجمل العملية السياسية، والتأسيس لعقد سياسي جديد يضمن تصحيح المسارات ويلبي طموحات الشعب”.

وأشار صالح، إلى أن الاستعداد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة هو مطلب جمهوري ناتج عن ساحات الحراك الشعبي في كافة أرجاء البلاد، مشيرًا إلى أن العراق على أعتاب مرحلة جديدة، فإما العودة إلى الوراء بنزاعات واصطفافات مذهبية وقومية، وإما التقدم نحو بناء الدولة وحفظ سيادتها وفرض القانون على الجميع.

واختتم برهم كلمته بالتأكيد على عدم السماح في جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية، فلا أمن ولا استقرار في المنطقة بلا أمن واستقرار وسيادة العراق ودوره الريادي الإقليمي والدولي.

الانتخابات العراقية 2021

الانتخابات العراقية 2021 أصبحت محور حديث المسؤولين والسياسيين، ومن هذا فقد قال مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء، إن الحكومة تحاول استعادة منهج الدولة وثقة المواطنين، معلقًا على انتخابات العراق 2021 بأنّه ليس معنيًا بالمزايدات الانتخابية وأننا نسعى إلى تطبيق الورقة الإصلاحية البيضاء لإنقاذ العراق.

يوم الشهيد العراقي

يوم الشهيد العراقي احتفل به المسؤولون صباح اليوم السبت، بحضور كبار المسؤولين، ومن هذا فقد قال مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الحفل التأبيني لإحياء ذكرى يوم الشهيد العراقي، “أحيي جميع عوائل الشهداء، والدم الطاهر هو من يبني المستقبل”، موضحًا أن الحكومة عملت على إعادة بناء الدولة منذ اليوم الأول لتولي رئاسة الحكومة، وليس إضعاف القوى السياسية.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب