10 أبريل، 2024 2:01 ص
Search
Close this search box.

مخلب النسر 2 .. الجيش التركي يخسر 30 من جنوده في جبال العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت مصادر إعلامية عن مصرع 30 من جنود الجيش التركي في العملية التي يشنها الأكراد حاليا في مناطق الأكراد شمال العراق تحت اسم مخلب النسر- 2. ووفقا لقناة العربية الحدث قبل قليل نقلت القناة عن حزب العمال الكردستاني أنه مستمر في التصدي للقوات التركية التي تهاجم جيوب له في المناطق الجبلية التي تفصل العراق عن تركيا. وهو أكبر رقم لعدد من قتلى الجيش التركي يعلن عنه حتى الان ولم يرد نفي أو تأكيد من مصدر محايد

وانطلقت عملية مخلب النسر  لأول مرة من خلال عدد من الغارات الجوية من قبل القوات الجوية التركية أعقبها توغل بري للقوات البرية التركية.  بحسب مزاعم تركيا فقد انطلقت هذه العملية لتأمين حدودها مع العراق وتحييد حزب العمال الكردستاني في المنطقة.

وخلال المرحلة الأولى من هذه العملية قصفت القوات المسلحة التركية سنجار ودمرت العديد من معسكرات حزب العمال الكردستاني في منطقة جار بكردستان العراق. بعد هجوم لطائرات الهليكوبتر الهجومية التركية ، تم إنزال الكوماندوز التركية في خطوط العدو في جار، ولكن العملية الأخيرة شهدت توغل بري تركي في الأراضي العراقية.

في وقت سابق اليوم ، أعلنت تركيا عن مقتل خمسة ممن وصفتهم بأنهم إرهابيين في عملية بدعم جوي كجزء من عملية Claw-Eagle 2. وقالت الوزارة على تويتر إنه تم تحييد 44 إرهابيا منذ بدء المرحلة الثانية من عملية النسر المخلب يوم الأربعاء. تستخدم السلطات التركية كلمة “تحييد” للإيحاء بأن الإرهابيين المزعومين  استسلموا أو تم قتلهم أو أسرهم.

 

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب