7 أبريل، 2024 11:15 م
Search
Close this search box.

رغم خفض القوات الأميركية .. الجيش العراقي مازال يعتمد على طيران التحالف في حربه ضد “داعش” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

كشف موقع (ديفنس نيوز)، عبر تقرير نشره مؤخرًا؛ عن أن الجيش العراقي لا يزال يعتمد بشكل كبير على الغطاء الجوي الذي يوفره “التحالف الدولي”، بقيادة “الولايات المتحدة الأميركية”، في محاربته لتنظيم (داعش) الإرهابي؛ والقضاء على خلاياه المتبقية، رغم خفض أعداد القوات الأميركية في “العراق” إلى 2500 جندي وضابط.

وأضاف التقرير؛ أن قوات الأمن العراقية أظهرت قدرتها على تنفيذ المزيد من عمليات مكافحة (داعش) بنفسها، حيث نفذ “جهاز مكافحة الإرهاب”، 172 مهمة أحادية الجانب، ضد التنظيم الإرهابي، في الربع الأخير من العام المنصرم، بزيادة قدرها 50 في المئة عن الربع الذي سبقه، مبينًا أن تلك العمليات لم تعتمد على طائرات (الهليكوبتر) التابعة للتحالف، واستخدمت بدلاً من ذلك طائرات الجيش العراقي.

ولفت تقرير (ديفنس نيوز)؛ إلى أنه لم يتم إدراج الطائرات المقاتلة من طراز (F-16) للقوات الجوية العراقية، في أوامر المهام الجوية للتحالف، منذ سحب المستشارين من “قاعدة بلد الجوية”، شمالي “بغداد”، مطلع العام الجاري.

ورغم ذلك، أفاد المتحدث الأمني باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي، بأن طائرات (F-16) العراقية شنت غارات على أهداف لـ (داعش)، في 7 تشرين ثان/نوفمبر 2020، مستخدمة قنابل الموجهة بالليزر؛ بمساعدة إحدى قواعد التحكم التابعة لقوات التحالف الموجودة في “بغداد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب