ارتفاع اصابات كورونا في العراق اليوم الاثنين 13 أيلول 2021

    30
    اصابات كورونا في العراق اليوم

    ارتفعت اصابات كورونا في العراق اليوم الاثنين 13 أيلول 2021، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

    اصابات كورونا في العراق اليوم

    أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن كوادرها سجلت 4204 إصابة، مقابل تماثل 6702 حالة للشفاء، وتسجيل 54 حالة وفاة بالفيروس، ومشيرة إلى تلقي 126652 شخصًا للقاح كورونا في يوم واحد.

    فيروس كورونا

    كشفت دراسة أمريكية أن الأشخاص غير المطعمين ضد فيروس كورونا كانوا أكثر عرضة للوفاة بالمرض 11 مرة، وأكثر عرضة للدخول إلى المستشفى بـ10 مرات إن التقطوا الفيروس.

    وجرت الدراسة على 600 ألف حالة إصابة بكورونا في 13 ولاية أمريكية خلال الفترة الممتدة بين أبريل/ نيسان إلى منتصف يوليو/ تموز الماضيين.

    وقالت مديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي، حسب ما أفادت شبكة “سي إن إن”: “خلاصة القول هي: لدينا الأدوات العلمية التي نحتاجها للتعامل مع هذا الوباء. والتطعيم فعال وسيحمينا من المضاعفات الخطيرة لكوفيد-19“.

    ومع وجود أكثر من 75 مليون أمريكي مؤهل لم يتلقو التطعيم بعد، وإجهاد المستشفيات في العديد من الولايات، والمخاوف من أن الحالات الإصابة يمكن أن تزيد أكثر في الخريف، يسعى الخبراء والمسؤولون لإبطاء جائحة كورونا.

    ومن جهته قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي لشبكة في تصريحات صحفية: “الأمر الوحيد الذي نعرفه على وجه اليقين هو أن 160 ألف حالة إصابة في اليوم ليست حيث نريد أن نكون”، مضيفًا: “لسوء الحظ هذا هو المكان الذي نحن فيه الآن”.

    ولفت فاوتشي، إلى أن كبح الفيروس يعد “نهاية اللعبة” للجائحة، ومن الناحية المثالية ستحصل الولايات المتحدة على أقل عدد ممكن من حالات الإصابة، ولكن الهدف المعقول هو الحصول على أقل من 10 آلاف إصابة يوميًا.

    وفي منتصف يونيو الماضي، قبل ارتفاع عدد الإصابات بسبب متحور “دلتا” الأكثر قابلية للانتقال، وصلت الولايات المتحدة إلى متوسط 7 أيام بحوالي 11 ألف إصابة جديدة يوميًا، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

    لقاح كورونا

    أوضح خبراء من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأغذية والعقاقير الأميركية، منذ قليل، في تصريح مفاجئ أن إعطاء جرعة معززة من لقاح كورونا لكل السكان غير مبرر في الوقت الحالي.

    وأكد المتخصصون في مجلة “ذي لانسيت”، الطبية البريطانية بأن هذه اللقاحات المحدودة العدد ستنقذ عددًا أكبر من الأرواح البشرية إذا ما أعطيت إلى أشخاص يعتبرون معرضين جدًا للإصابة بشكل خطر من كورونا ولم يتلقوا اللقاح بعد.

    وبدأت دول بإعطاء هذه الجرعة المعززة إلى بعض فئات المجتمع تشمل المسنين بعد ستة أشهر على تلقيحهم، والأشخاص الذين يعانون من مناعة ضعيفة، ولتبرير ذلك، أشارت هذه الدول إلى تراجع في فاعلية هذه اللقاحات في مواجهة المتحورة دلتا وهي فاعلية تتناقص مع مرور الوقت.

    أوضح الخبراء: “حتى لو تراجعت نسبة الأجسام المضادة لدى الملقحين فهذا لا يعني أن اللقاحات أقل فاعلية في مواجهة الأشكال الخطرة من المرض”.

    كورونا حول العالم

    كشفت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تجاوز 224.6 مليون حتى اليوم الاثنين، فيما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها من 5.68 مليار جرعة.

    وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 224 مليونًا و656 ألف حالة، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى أربعة ملايين و630 ألف حالة.

    وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز خمسة مليارات و679 مليون جرعة.

    وللاطلاع على آخر إحصائيات كورونا اضغط هنا

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا