7 أبريل، 2024 5:53 ص
Search
Close this search box.

زيادة اصابات كورونا في العراق اليوم الأحد 12 أيلول 2021

Facebook
Twitter
LinkedIn

زادت اصابات كورونا في العراق اليوم الأحد 12 أيلول 2021، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أنها سجلت 3554 إصابة جديدة، مقابل تماثل 6789 حالة للشفاء، وتسجيل 51 حالة وفاة بالفيروس، ومشيرة إلى تلقي 63827 شخصًا للقاح كورونا في 24 ساعة.

لقاح كورونا

توصلت دراستان حديثتان إلى أن لقاح كورونا لا تزيد من خطر إجهاض النساء الحوامل.

وفي إحدى الدراستين، فحص فريق علمي من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية، بيانات خدمة الهاتف الذكي “في – سيف” التابعة لمراكز التي تتعقب الأشخاص الحاصلين على اللقاح.

وفي دراسة أخرى، فحص فريق منفصل بيانات مختلفة في رابط بيانات سلامة اللقاح التابع لمراكز مكافحة الأمراض، وفقًا لما جاء في “ديلي ميل”.

وتوصل الفريقان إلى نفس النتيجة وهي أن النساء اللاتي عانين من الإجهاض، لم تكن على الأرجح ممن حصلن على اللقاح الواقي من كوفيد 19.

ويطمح الأطباء في أن تساهم هذه النتائج في إقناع السيدات الحوامل اللاتي يواجهن خطرا أكبر بالإصابة بمرض خطير، والموت جراء الجائحة، في أن يحصلن على اللقاح.

يأتي هذا على الرغم من أن العديد من الدراسات خلصت إلى أن الأمهات المحتملات أكثر عرضة للإصابة الشديدة بكوفيد 19 أو الموت بسببه مقارنة بعموم السكان.

فيروس كورونا

ذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أنه تم تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس كورونا في مقاطعة فوجيان الصينية، كما تم اكتشاف 18 شخصًا يحملون الفيروس بدون أعراض.

ونقلت الوكالة، عن السلطات المحلية القول، إنه تم اكتشاف بؤرة تفشي المرض الجديدة، في قضاء سينيو قرب مدينة بوتيان، ووفقًا للتقييمات الأولية، تنتشر بين المصابين سلالة “دلتا” شديدة العدوى.

وأشارت الوكالة، إلى أنه بعد اكتشاف الحالة الأولى، أخذت السلطات 81938 عينة من السكان المحليين.

كورونا حول العالم

أوضحت تقديرات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم وصل إلى 224 مليون شخص، وتحتل الولايات المتحدة مركز الصدارة في قائمة عدد المصابين، تليها الهند ومن ثم البرازيل.

وعربيًا، ذكرت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية اليوم الأحد أنه تم تسجيل 56 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة في ثاني أكبر حصيلة إصابات ووفيات رسمية معلنة بالفيروس خلال الموجة الثالثة في أقل من أسبوعين، مقارنة مع 52 إصابة و8 وفيات أمس السبت.

كما سجلت السعودية اليوم 80 إصابة و8 حالات وفاة فقط، في حين أعلنت السلطة الفلسطينية أنها أحصت 1600 إصابة و18 وفاة، وسجلت مصر أمس السبت 458 إصابة و13حالة وفاة، مسجلة ارتفاعا مقارنة بحصيلة اليوم السابق.

وفي أوروبا سجلت إيطاليا اليوم أكثر من 4600 إصابة جديدة و34 وفاة في انخفاض مقارنة بحصيلة اليوم السابق، أما روسيا فسجلت لليوم الثاني أكثر من 18 ألف إصابة ونحو 800 وفاة إضافية، وذلك وسط تفش واسع للمتحور “دلتا”.

وفي آسيا سجلت إندونيسيا نحو 3800 إصابة جديدة بالفيروس، وهي أقل حصيلة منذ منتصف أيار الماضي، كما سجلت 188 وفاة، وهي أدنى حصيلة منذ منتصف حزيران، وانخفضت الإصابات المعلن عنها في العاصمة اليابانية طوكيو.

وفي الصين، طلبت السلطات في مدينة بوتيان بإقليم فوجيان (جنوبي البلاد) اليوم الأحد من السكان عدم مغادرة المدينة سعيا لاحتواء تفشي فيروس كورونا فيها.

وأوقفت السلطات سير القطارات والحافلات، كما أغلقت قاعات السينما والحانات ومرافق أخرى، وخلال الساعات الـ24 الماضية، تم التبليغ عن 19 إصابة بالفيروس -يعتقد أنها محلية- وفقًا للجنة الوطنية للصحة.

كما سجلت الهند 28 ألف إصابة جديدة بالفيروس و388 وفاة، في انخفاض ملحوظ مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، سجلت إيران أكثر من 20 ألف إصابة و487 وفاة.

وللاطلاع على آخر إحصائيات كورونا اضغط هنا

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب