29 فبراير، 2024 7:09 ص
Search
Close this search box.

من يحسن تفسير حركة الأحداث  من فرنسا الى اليمن مرورا بالسعودية وسورية والعراق

لا نود الدخول في متاهات السجال والتحليل الممل  الذي وقع البعض فيه …فمن صنع ومول وأدار  ووجه الأرهاب بجميع فصائله ؟هذا الغول الذي أصبحت أعداد منظماته لا تحصى…أبتداءا نود التركيز على أن الارهاب قد وصل فعلا الى طريق مسدود …وأجزم التأكيد أنه قد فشل في جميع موجاته وبشاعة أجرامه…  لقد بدأ البعض يعود وا الى … اقرأ المزيد

شيعة السلطة … احذروا عودة البعث الصدّامي

في غمرة الحرب الدائرة رحاها الآن بين الجيش العراقي البطل وقوّات الحشد الشعبي المجاهدة , وبين البعث الصدّامي الذي تمّثله بقايا فلول النظام السابق من الحرس الجمهوري وأجهزة القمع والموت الفاشية , والتي أصبحت ما يعرف الآن بداعش , يتصاعد الصراع السياسي حول تشكيل ما يسّمى بالحرس الوطني , فبقايا البعث وفلوله التي اخترقت العملية … اقرأ المزيد

فرنسا ضحية الارهاب الدولي في شارلي ايبدو والنظريات الاميركية تحقق اهدافها

قد يذهل الانسان ويرتبك عندما يتاكد من امور كان المفروض ان لاتصدر من اكبر دولة واقوى عسكريا واقتصاديا في العالم كما في الولايات المتحدة عند استخدلم الفيتو لمئات المرات لصالح الكيان الصهيوني او احتلال العراق ورسم خارطة فاشلة ارهابية واجرامية للشرط الاوسط كي تحاول ابراز قدرتها في ظل نظرية الفوضى الخلاقة فما حدث في فرنسا … اقرأ المزيد

إبراهيم الصميدعي عراب علاقة المالكي المتميزة مع رجل الدين مهدي الصميدعي

منذ ان توطدت علاقة الكاتب ابراهيم الصميدعي برئيس الوزراء نوري المالكي كرس الاعلامي ابراهيم الصميدعي جل جهده لعودة رجل الدين السني مهدي الصميدعي الى العراق، اذ تمكن من اقناع رئيس الوزراء السابق ان مهدي الصميدعي يمكن ان يكون الرجل المؤهل لضرب السنة الذين يسميهم الصميدعي الكاتب بالمتطرفين ويسهل على رئيس الوزراء تحقيق اهدافه في الاقتراب … اقرأ المزيد

غاندي وتولستويغاندي وتولستوي

الى الصحفي العراقي المبدع الاستاذ خالد القشطيني , الذي قرأت له بتاريخ 30 / 12 / 2014 مقالة رشيقة جدا في صحيفة الشرق الاوسط ترتبط بهذا الموضوع بالذات عنوانها – ( من كارل ماركس الى ليو تولستوي)لا زال هذا الموضوع الكبير والمهم فعلا مطروحا – وبقوة وحيوية – امام القراء العرب لحد الان حول الكاتب … اقرأ المزيد

هبوط اسعار النفط وعادل عبد المهدي التحدي السياسي ؟!!

كلنا يعلم الأزمة العالمية المفتعلة التي جاءت بالهبوط السريع لاسعار النفط حتى وصل سعر البرميل الى ٤٣ $ ، مما عده الخبراء النفطيين كارثة بكل المقاييس خصوصاً تلك الدول التي جل موازنتها السنوية هي على الموارد النفطية ، والتي العراق جزء من هذه الدول ، كونه تعرض الى دمار شامل في البنى التحتية مرة على … اقرأ المزيد

السيد العبادي سلخت القشور ولم تقتلع الجذور هل تخاف الفاسدين من حزبك

(من أمن العقاب أساء لادب ) (وداوني بالتي كانت هي الداء)نعم فوزير التجارة السوداني كان أساس البلاء لهذا البلد حيث عاث فسادا ببلادنا ونهب من خيراته  ومما زاد الطين بله ان السيد المالكي قد كفلة ب خمسين مليون دينارا وهربه خارج البلد وكأنه رسالة من المالكي بالبدء بمسيرة الفساد مما اعطى الضوء الاخضر للفاسدين بالعمل … اقرأ المزيد

إذا أنت حملت الخؤون أمانة..!

مامن شاعر إلا وتغنى بالوطن وحبه والولاء له، وتغزل بكل ما يمت بصلة الى مكوناته، وكم سطر التاريخ لنا قصصا بذلك حتى من جار عليه وطنه، وعانى من العيش فيه كما قال شاعرنا:بلادي وإن جارت علي عزيزةوقومي وإن شحوا علي كرامونستشف من الآيبين الى العراق من بلدان كانوا قد هاجروا اليها بطوع إرادتهم، ما يغني … اقرأ المزيد

الأمين ليس وحده “وسيماً

كان الكاتب والمؤلف المسرحي الساخر لينين الرملي يبحث عمن يستطيع أن ينتج له “شاهد ما شفش حاجة”، بعد أن رفض اغلب المنتجين التعامل مع نصه المسرحي واصفين ذلك بالمغامرة، فتعهد الفنان عادل أمام بتقديم تلك المسرحية ووفق اتفاق ابرم بين الكاتب والبطل تضمن استقطاع نسبة من قيمة المردودات المادية العائدة من العرض إلى حساب “الرملي” … اقرأ المزيد

حبل مشنقة إنخفاض أسعار البترول يلتف حول عنق إيران !؟

سبحان مغير الأحوال من حالٍ إلى حال . وحقاً .. وكما يقول المثل أو المقولة : بأن دوام الحال من المحال !, من يتصور .. ولو بالأحلام بأن ملالي إيران وبعد أكثر من ثلاثة عقود ونصف , وخاصةً بعد أن ربحوا منطقة الشرق الأوسط  بأسرها والعراق تحديداً منذ عام 2003 في أكبر لعبة وضربة حظ … اقرأ المزيد

متوحشون يلبسون رداء الدين

كنت طيلة حياتي في بغداد لم أشاهد رجل الدين يدخل في السياسة ويذبح او يسرق او يخطف او يسبى النساء او يفجر جسمه مثل هذا الوقت الأغبر..في الستينات كان رجل دين في منطقتنا ( الألف دار ) بغداد الجديدة يدعئ ( سيد تقي الياسري ) رحمه الله .. ذؤ وجه نوراني شريف عفيف لطيف كلامة … اقرأ المزيد

سياسيون .. قرروا ( اعادة ) العراق الى الحقبة الجهنمية !

قبل ملايين السنين .. مرَّت على الكرة الأرضية عصور ( جيولوجية ) عدة غيرت البيئة التي كانت تهيمن على كوكب الأرض وأحدثت فيها متغيرات جذرية متتالية ساعدت في إنتشار الإنسان وبقائه وتسهيل تكاثره ! ومن الغريب أنَّ بعض هذه العصور تبدأ بالدهر الجهنمي وهو بداية تكوّن الأرض ثم القمر قبل خمسة مليارات سنة تقريباً ثم الدهر … اقرأ المزيد

اجاكم (ابوكذيلة) فاستقبلوه بالصلوات ياسيادة رئيس الوزراء‎

لااجد بدا من الاستعانة  بمقدمة الصديق الراحل الشهيد الشاعر (رحيم المالكي) حين قال ( بعد ان عجزنا عن مخاطبة الشرفاء…….) رسالة الى الرفيق المهندس عذرا لفظاظتي لكنني معذور لانني استبشرت بتوليك الوزارة خيرا  وبافعالك لا باقوالك حين بدأت بداية قوية وحقيقية بمواجهة المفسدين في وزارتي الدفاع والداخلية  ولكن عندما اطلقت الحملة ضد حيتان الفساد تهاونت … اقرأ المزيد

نحن شعب لا يستحي

قد يكون العنوان مفاجئه للكثير ولكننا شعب لايستحي نفرح لايام الحزن ونحزن في ايام الفرح .مرت قبل ايام اعياد الميلادوراس السنه الميلاديهوشعبنا نصف ارضه محتله من عصابات داعش او الاكراد وثلث شعبه تحت خط الفقر واموالنا مسروقه والسراقيتمتعون بما سرقوا نهارا جهارا وامام اعيننا ونحن رغم كل هذا نفرح ..قد يقول البعض هذه الحياة لا … اقرأ المزيد

الموازنة : فسادٌ أم كساد أم قوانين مرفوضة؟

من القضايا المهمة العالقة الى هذه الساعة، موضوع إقرار الموازنة العامة، التي ينتظرها جميع أبناء البلد، بما فيهم سماسرة التعيينات!بين معارضٍ ومؤيد، باتت سلة الموازنة العامة، أمام نواب البرلمان العراقي، وقد أتموا القراءة الأولى، والقراءة الثانية التي تم تأجيلها، بسبب بعض القوانين المرفوضة من بعض النواب، والمقبولة من الباقين منهم، كذلك حصة الإقليم والوزارات.خلافٌات جديدة … اقرأ المزيد

انخفاض أسعار النفط. وعقيدة الصدمة الاقتصادية …

السعر النهائي شهدت أسعار النفط هبوطا كبيرا في الآونة الأخيرة، مما أثر على الجميع، سواء في ذلك البلدان المنتجة أو البلدان المصدرة أو الحكومات أو المستهلكين. وعلى وجه العموم، نرى أن هذا التطور بث في الاقتصاد العالمي جرعة من النشاط وتلفت عناية الحكومات الى الإبداع في خلق إيرادات جديدة مبتدعة لحماية الموقف المالي للمجتمع والبلد.ونود … اقرأ المزيد

نواب العراق .. تره الغيرة قطرة مو أكثر

ملأوا حياتنا زعيقا وصراخا .. وحوّلوا بعض صافيات ليالينا (ان وجدت) الى ما يشبه الحدّادخانة ، وتمنطقوا أحزمة العفة والبكارة والطهارة والأستقامة ، كذبا وزيفا ودجلا وظلما ، رغم ان بعضهم (القليل) يستحق الأشادة والتقدير .. وصبغوا ايامنا (بالقرف) لكثرة خروجهم علينا من كل فضائيات المعمورة ، ولم يسلم من حضورهم البهي برنامج او لقاء … اقرأ المزيد

وللبسنا عليهم ما يلبسون

المفهوم العام للعبادة لا يلتقي مع التقليد الذي يبنى على الظن لدى كثير من الناس الذين يبحثون عن الحقيقة التي لا تتفق أغراضها مع الغاية من إيجاد جميع المخلوقات، ولا يخفى على المتأمل من أن لذلك المفهوم مجموعة من المصاديق تشترك جميعها في المعنى الأول الذي اتفق العقلاء عليه في أصل الوضع وإن كان هناك … اقرأ المزيد