21 مايو، 2024 7:48 ص
Search
Close this search box.

صفقات مشبوهة خلال مؤتمر السكك الحديدية

Facebook
Twitter
LinkedIn

في دبي يقودها صولاغ والحنظل
شارك مؤخراً وزير النقل باقر الزبيدي في مؤتمر السكك الحديدية للشرق الاوسط الذي انعقد في دبي بمشاركة عدد من الشركات للاستثمار في العراق بمشاريع النقل البري والبحري والجوي وهذا امر طبيعي لكن الغريب بالموضوع ان يكون وديع الحنظل الشخص الذي ليس له علاقة بوزارة النقل لامن قريب أو بعيد احد العرابين لوزير النقل بالتوسط لمنح شركات اماراتية استثمارات في العراق تخص وزارة النقل مقابل ( حصوله مع الوزير ) على عمولات تقدر بملايين الدولارات ويمكن لهيئات النزاهة والاستثمار و المفتش العام للوزارة التدقيق في هذا الموضوع والتأكد من المعلومات .

وهنا أوجه سؤالي الى رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي رفع شعار محاربة الفساد اين جهاتكم الرقابية في كشف مثل هكذا صفقات والى متى يستمر بيع العراق في الخارج بمشاريع استثمارية وهمية من خلال الوسطاء من امثال وديع الحنظل وغيرهم .

الجميع يستغرب انه منذ عام 2003 ولغاية اليوم لم يقوم العراق بتوقيع عقد استثماري واحد مع شركات رصينة في أي من المجالات وجميع هذه العقود قد فشلت بسبب الوسطاء ودون محاسبة أي مسؤول .

الجميع اليوم مطالب بكشف هذه العقود واحالة المتورطين فيها من صولاغ و وديع الحنظل الى القضاء وكفى صمتاً على الفاسدين لان العراق يواجه معركة شرسة ضد الارهاب ولا بد ان تستثمر هذه المبالغ في بناء العراق ورعاية المجاهدين من ابناء الحشد الشعبي الابطال الذين نذروا انفسهم في الدفاع عن العراق .

ونطالب رئيس الوزراء بأسم كل العراقيين احالة صولاغ و وديع الحنظل الى القضاء وان لا يرضخ لاي ضغوط مهما كان حجمها وان لا يخضع لاي مساومه وعليه محاسبة الجميع على تقصيرهم لان التأريخ لن يرحم ولن يكتب مرتين .

وادعو قناة البغدادية الى ان تكشف عن العقود الوهمية وتفضح الفاسدين من أمثال وديع الحنظل وسيده صولاغ وان لا تأخذها بالحق لومة لائم .

وسنقف بالمرصاد لكل الفاسدين من امثال وديع الحنظل وغيرهم وستكون لنا مقالات اخرى بكشف اسماء الشركات والعمولات التي تم منحها و الدور الذي يمارسه الحنظل من عمليات تهريب العملة وغسيل الاموال وماخفي كان أعظم.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب