24 مايو، 2024 12:35 ص
Search
Close this search box.

شِركة برهم وخصمه برزاني عدوّ ثورة تشرين والرافدين

Facebook
Twitter
LinkedIn

استبدلت الأحزاب النافذة في البرلمان العراقي شروطاً مُعقدة أمام «مُصطفى الكاظمي» بتكوين حكومة “ دون مُحاصصة ” قادرة على مُواجهة تحديات اقتصاديّة وصحيّة كبيرة للغاية، وحالت هذه الأحزاب من قبل دون تكليف كلّ من محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي بسبب الشروط التي تضعها للحصول على حقائب هامّة قبل حلول شهر رمضان في زمَن كورونا الّذي له ضروراته ومحظوراته وأحكامه،وقد أفتى المَرجِع الأعلى آية الله السّيستاني، أمس الأوَّل، بجواز الإفطار في شهر رمضان المُقبل، للَّذين يخشون إصابة مرض كورونا، حتى مع أخذهم الاحتياطات اللّازمة.

شِركة «برهم وخصمه برزاني» ذات امتياز مُساهمة محدودة ضدّ بغداد ثورة تشرين والرّافدين. تقرأ في “ مدرسة المُشاغبين ”؛ طالباني- برزاني، بحضور (إمام عادل) وغيبة مريض ألمانيا طالباني مُكلّفة خزينة الدّولة العراقيّة، “ أن تقرأ Lolita في طهران” لولیتا خوانی در تهران Reading Lolita in Tehran ”، رواية سيرة الـprofessor الإيرانيّة اُستاذة جامعة Johns Hopkins University، مولودة العاصمة طهران أوَّل كانون أوَّل 1948م آذار نفيسي Azar Nafisi أميركيّة الجّنسيّة للثورة على آخر ملوك فارس صيف 1978م حتى فراره ربيع العام التالي. صدرت عام فرار صدّام 2003م احتلت قائمة ألف الكتب مبيعاً لـThe New York Times Best Seller list، لمُدّة أكثر مِن مائة اُسبوع، تُرجمت إلى 32 لُغة، عام 2011م ترجمتها إلى العربيّة، الشّاعرة العراقيّة «ريم قيس كبّة» (مولودة بغداد عام 1967م) عن “ منشورات الجَّمَل، بيروت ”. Lolita‏ بوحي عنوان رواية الرّوسي Vladimir Nabokov عام 1955م، ثيمتها التربية والتعليم (ص 21 و23). الحجاب (ص 31). الرَّقيب (ص 46 و 47). المرأة (ص 56 و 267 و 158 و 159). الرّاوية داعية للدّولة المدنيّة في إيران وأميركا (ص 144). وفاة مُؤسّس الجُّمهوريّة الإسلاميّة آية الله روح الله الخميني (ص 404). سيرتها الثانية “ أشياء كُنت ساكتة عنها ” (توسع، عودٌ إلى ما قبل الثورة بزمن طويل، عبر سيرة اُسرتها وتحوّلات أحوالها. تستهل – تسترك “ لا أعني أن يكون هذا الكتاب تعقيباً سياسيّاً أو اجتماعيّا، أو قصّة حياة نافعة. أودُّ أن أقصّ عن اُسرة تتراءى بخلفيّة عهد مضطرب مِن تأريخ إيران السّياسي والثقافي.. جُلّ الرّجال يخدعون زوجاتهم كي تكون لهم عشيقات. أما والدي فكان يخدع اُمّي كي ينعم بحياة اُسريّة سعيدة ”).

“ في العاشِر مِن نيسان نسيتُ على أبواب الأهواز حذائي ” (وتريّات ليليّة، «مُظفر النوّاب»). الجُّمُعة العاشِر مِن نيسان الجّاري، اللّجنة المُنظمة لتظاهرات ثورة تشرين، على لسان عضوها «علي عزيز» ، وصفت تشريفات الاُلعُبان «برهم صالح»، بالرَّقص والتمايل على جثث شُهداء الثورة بتكليفاته لشخصيّات لا تناسب العراقيين لمنصب رئيس الوزراء، آخرهم «مُصطفى الكاظمي»، وأنه “ أصبح هو خصم الثورة والعدوّ الأوَّل لها ”. ووجّه مُمثل لجنة التظاهرات رسالته إلى صالح بقوله: “ أنتَ مَن تستهين بدمائنا وأرواحنا، ووقت التحذير قد انتهى والآن سيبدأ الثوار مرحلة جديدة معكَ كعدوّ أوَّل للثورة، ومن بعدكَ رئاسة البرلمان الّتي دأبت على ترشيح عدّة أشخاص غير جديرين بهذا المنصب ”.
في 11 نيسان، تعهد الثوار بالعودة بقوّة مليونيّة حاشدة تضم جميع مُكونات المُجتمع، بعد انتهاء الحظر والتخلص مِن اجتياح جائِح “كورونا”.

هُمام، وسام، وهِشام: الفساد الإداري اقتصادي، وقد دعا الخبير الاقتصادي «هُمام الشَّماع»، امس الأوَّل 11 نيسان 2020م، رئيس جهاز المُخابرات مصطفى الكاظمي، لانقاذ العراق من شبح ’’الانهيار الاقتصادي’’. يجب توفير موارد لمُساعدة المصرف المركزي مِن خلال خصم سندات الخزينة لتشغيل المشاريع العاطلة في جميع القطاعات. “الذين يعملون في الحكومة يبلغون ثلثي الشَّعب العراقيّ واعمال خاصّة وهامشيّة وعاطلون عن العمل “تطبيق هذه الامور يحتاج الى الاستعانة بلجنة خبراء مِن غير الحكومة الفاسدة، شبيبة اقتصاديين مُتحمسين يتابعون تطبيق كُل الاُمور، وكشف الجّهات الفاسدة الّتي ترشيه لاستدامة هدر الثروات بديل التنمية المُستدامة الّتي توقف الانهيار، بَدءً بتخفيض الانفاق الحكومي على الرّواتب الضّخمة ومبالغ ضخمة تدفع كرواتب لاشخاص لا وجود لهم، أشباح وخيال مآتة على شاكلة خلايا سرطان برهم صالح في تشريفات قصر السّلام وإشكال مافيا مليشيا عشيرة برزاني. في شأن النفط وما يمكن للعراق فعله، يعتمد ريع النفط لتمويل اقتصاد عجلة الحياة الاقتصاديّة لتُدار دون اعتماد النفط، عبر ما يُسمّى بالتمويل التضخمي بضخ اموال تبدأ الانتاج بزيادة عرض السّلع والخدمات ولن يكون اثر للاصدار النقدي المُعتمد على سندات خزينة الدّولة. وضرورة توطين الرّواتب لدى المصارف لكشف الاسماء الوهميّة، التي تنهب مليارات اموال العراق. الرّواتب المُوطّنة مُوثقة بهُويّات احوال مدنيّة صادرة للبطاقة المُوحدة عن وزارة الداخلية تجمع في مصرف معلومات واحد تكتشف المعلومات المكرورة الوهميّة. الاستعانة بخبرات مُختصين لتطبق هذا الامر الهام، الذي سيوفر تريولنات سحت حرام المليشيات. حمايات المسؤولين كبيرة جداً، بَدءً بالوزير وصولاً الى المدير العام، وعلى الوزير ان يكتفي باشخاص 4 يتناوبون على مُرافقته، وان مواكب المسؤولين لا يجب ان تتجاوز العجلتين، كما يجب ايقاف نثريات الولائم والايفادات وما يرتبط بها والّتي تسببت بهدر المال العام بسَرف سَفه حرام. العديد مِن السّفارات غير ضروريّة، يتقاضون رواتب باثخة ونسيئة تستخدم رشى للجيوش الإلكترونيّة لكتم صوت العقل والضمير، ومآدب تهشيم الثريد كما يفعل هِشام علي أكبر العلوي مِن الكوت، في دارة السّفارة في لاهاي للهولنديين، وفي 26 أيلول 2019م في “ سوق الشّيشان الشَّعبيّة في مدينة الكوت ” الشّاب «وسام سامي» اضرم النار بنفسهِ بسبب رفع بسطيته لبيع الفواكه والخضر مِن قِبل البلدية بحجّة التجاوز، وفي اليوم التالي الجُّمُعة توفي مُتاثراً بجروحه مُخلّفاً أيتاماً صغاراً زغب الحواصل.. «وسام» بعُمر ابن “ سفير «محمدعلي حكيم» حكومة قناصة شبيبة تشرين الرّافدين، ” المولود في الكوت عام 1964م الَّذي أتمَّ تعليمه في ظِلِّ ذلّ نظام «صدّام» وأحرار العراق شبّوا في حرائق الوطن وشابوا في المنفى المنسى حتى الآن، أمثال وسام أسمى مِن أمثال سعادة الرَّفيق الآبق كاتم فم ظليمة الصّوت الأبيّ وكاسر القلَم الحرّ، بتعاون سعادته ليُجافي المواثيق الدّوليّة (في أوَّل حقوق الإنسان حريّة الضَّمير المسؤول) مع صحيفة “ صوت الجّالية العراقيّة ”، مِن نثريّة نسيئة سفارَةِ جُمهوريّة العِراق في لاهاي باڵیۆزخانه‌ی کۆماری عێراق له‌ ده‌نهاخ Embassy of the Republic of Iraq in the Hague: محكمة الجّنايات الدّوليّة في لاهاي، هولندا The International Criminal Court in The Hague, Netherlands..

حاشاكَ أن ترضى وأنتَ مُحمَّد * شعبٌ يُصاد وواحدٌ يتصيّد

حاشاك أن ترضى يموت بجَهدِهِ * ساع ويجني العيش مَن لا يجهد ​

حاشاكَ أن ترضى وأنتَ مُحمَّد * أن تستغلّ جهود ألف يدٍ يد..

من هو الدبلوماسي الذي اختطفته المخابرات العراقية من الكويت؟ ,, تلك الأيام مع د.حميد عبدالله
في هذه الحلقة من برنامج تلك الأيام يستعرض الدكتور حميد عبدالله عمليات المخابرات العراقية في زمن صدام حسين بدولة الكويت
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب