مشروع نهضة بغداد| ننشر تفاصيل خطة تطوير العاصمة وآلية تنفيذها

الثلاثاء 23 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

مشروع نهضة بغداد هو واحد من أبرز المشروعات التنموية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، حيث يستهدف مشروع نهضة بغداد إعادة إعمار العاصمة وتطوير شوارعها لكي تكون من أجمل عواصم الشرق الأوسط، وتعمل الحكومة على قدم وساق للانتهاء من مشروع تطوير بغداد خلال العام الجاري، ويقدم لكم موقع “كتابات”، من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول مشروع نهضة بغداد.

مشروع نهضة بغداد

مشروع نهضة بغداد هو واحد من أضخم المشروعات العمرانية التي شهدتها العاصمة خلال السنوات الماضية، ولذلك فقد حرصت الحكومة على الإعلان عن تفاصيل مشروع نهضة بغداد، موضحة أنه جار الإعداد لمؤتمر دولي لإعادة إعمار مدينة بغداد.

تفاصيل مشروع نهضة بغداد

تفاصيل مشروع نهضة بغداد أعلن عنها علاء معن، أمين بغداد، في تصريح صحفي، قائلًا إن مشروع نهضة بغداد تم طرحه أمام مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء، ويتضمن مشروع تطوير بغداد حملة إكساء المحافظة من شوارع رئيسة وأزقة، وتستمر الحملة طوال هذا العام”، مؤكدًا على وجود تفاعل معها من جميع مؤسسات الدولة.

آلية تطبيق مشروع نهضة بغداد

آلية تطبيق مشروع نهضة بغداد أعلن عنها أمين بغداد، قائلًا إن فلسفة العمل في المشروع هي استخدام موارد الدولة بالشكل الأمثل، حيث من المقرر أن تشارك في العمل نخبة من الكوادر الفنية والهندسية، فضلًا عن أساتذة الجامعات، وذلك لتطوير الواجهات الحضرية والأبنية، وحاليًا تجري الجهات المعنية عملية المسح لساحة التحرير باتجاه السعدون.

مؤتمر إعمار العاصمة بغداد

مؤتمر إعمار بغداد هو واحد من الفعاليات الهامة التي تشهدها العاصمة خلال الفترة المقبلة، ومن هذا فقد أكد معن، على إقامة مؤتمرًا كبيرًا؛ بهدف دراسة البنى التحتية في مجال الطرق والمجاري والماء، حيث هناك حملة لتطوير البنى التحتية في بغداد، مشيرًا إلى أن هناك مشاريع تعود إلى منتصف القرن الماضي، لذلك نأمل من المعماريين والمخططين والمهتمين ببغداد، ضرورة استضافة كبار المستشارين العالميين، لإعداد مؤتمر دولي يخص تطوير المشهد الحضري للمدينة، ويتزامن إقامة هذه الفعالية مع توجيه الكاظمي، لإعداد مؤتمر دولي لإعمار العاصمة بغداد.

وأشار أمين بغداد إلى أنه سيعقب فعاليات المؤتمر الدولي لإعمار بغداد مجموعة من الخطط وسيتم تنظيم العملية الاستثمارية في بغداد وفق المواصفات العالمية، لتبقى بغداد زاهية، لها موقعها بين المدن الأخرى.

تنفيذ مشروع نهضة بغداد

تنفيذ مشروع نهضة بغداد يتسائل البعض حول آلية استكماله بالتزامن مع فرض حظر التجوال، ومن هذا فقد أعلنت أمانة بغداد، في تصريح ذكرته وكالة الأنباء العراقية، أنها تعتزم استثمار أيام حظر التجوال في إكساء وتطوير الشوارع، موضحة أن أيام الحظر فرصة لزيادة زخم العمل في إكساء وتطوير شوارع بغداد ضمن مشروع نهضة بغداد.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية