اعراض السلالة الجديدة من كورونا| “الصحة” تكشف تطورًا جديدًا

الاثنين 22 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

اعراض السلالة الجديدة من كورونا وكل ما يخص تحور الفيروس الجديد أصبح من أكثر الموضوعات بحثًا عبر الشبكة العنكبوتية خلال الساعات الماضية، وجاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع عدد اصابات كورونا في العراق، وإعلان وزارة الصحة الاخير حول إصابة اطفال رضع دون العام الواحد بالسلالة الجديدة من كورونا، وحرصًا من موقع “كتابات”، على تقديم كل ما يهم القارئ، نعرض من خلال هذا التقرير اعراض السلالة الجديدة من كورونا وآخر تطورات تحور الفيروس في العراق.

اعراض السلالة الجديدة من كورونا

اعراض السلالة الجديدة من كورونا حذرت منها وزارة الصحة، في بيان لها اليوم قائلة  إن  السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا أخطر من السلالة الأولى، ويرجع السبب في ذلك أنها لا تستثني فئة عمرية معينة، وبدأت أعراضها تظهر أيضًا على الأطفال أيضًا.

وعن اعراض السلالة الجديدة من كورونا وظهورها في الأطفال قال سيف البدر، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الفيروس المتحور بدأ في الانتشار بفئات عمرية جديدة ومختلفة عن السلالة القديمة كالأطفال والشباب بشكل عام، مشيرًا إلى أن الفحوصات تجرى على جميع الفئات التي تظهر عليها أعراض الاصابة، ونافيًا ما يتداول حول عدم وجود مسحة للأطفال في المؤسسات المختصة، وذلك لأن الاجراءات والتشخيص لا تختلف عن السلالة القديمة، ومؤكدًا على أن المستشفيات تعمل على مدار الساعة لاستقبال المرضى وتقديم المساعدة والعلاج وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

فيما أوضح هيثم العبيدي، مدير قسم تعزيز الصحة في الوزارة، أن السلالة الجديدة لكورونا، فيها خطورة على الأطفال، حيث استقبلت المستشفيات خلال الساعات الماضية وفيات لدى الاطفال وبأعمار صغيرة أقل من سنة، وبإصابات وخيمة تؤدي الى تلف في الرئة، كما شهدنا وفاة طفل وتدهور حالته خلال ساعة في غرفة الطوارئ.

علاج كورونا بالعراق

علاج كورونا في العراق والإجراءات الواجب اتباعها عند اكتشاف إصابة الشخص بالفيروس أوضحتها وزارة الصحة في بيانها، ومن هذا فقد شدد البدر  على ضرورة توجه المواطنين المصابين أو المشتبه بإصابتهم الى أقرب مشفى أو مركز صحي لتلقي العلاجات اللازمة، موضحًا أنه تم تحديد أرقام ساخنة على مدار الساعة للابلاغ عن الحالات (07901925947- 07901925648 – 07901908061، علاوة على رقم الإسعاف الفوري 122، ويرجع أهمية هذا الأمر إلى أن 85% من المصابين لم تظهر عليهم الإصابة أو ظهرت بشكل طفيف، مؤكدًا على وجوب الفحص وإجراء المسحة، حتى لو كان الطفل بعمر يوم واحد.

ما هو علاج كورونا؟

ما هو علاج كورونا؟ سؤال يطرحه المواطنين بقلق بالتزامن مع تزايد أعداد المصابين، وحول ما يخص لقاح فايزر وكيفية توزيعه، أوضح البدر أن وزارة الصحة ستعلن منافذ التوزيع في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات، فإما أن تكون في المستشفيات العامة أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبحسب نوع اللقاح.

عدد اصابات كورونا في العراق

عدد اصابات كورونا في العراق تعلن عنه وزارة الصحة بشكل دوي، ومن هذا فقد أعلن مصدر في دائرة صحة محافظة ذي قار، تسجيل المحافظة اليوم انخفاضًا بإصابات كورونا مقابل حالة وفاة واحدة بعموم المحافظة، موضحًا أن ذي قار سجلت 182 اصابة جديدة بفيروس كورونا، و109 حالة شفاء، مقابل وفاة واحدة في عموم المحافظة، وذلك بعد أن سجلت أمس الأحد حالتي وفاة، و264 اصابة جديدة بالفيروس، مقابل 59 حالة شفاء من كورونا في عموم المحافظة.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية