22 مايو، 2024 3:32 ص
Search
Close this search box.

قصف أربيل| تعليق ناري من التحالف الدولي.. والمطار يفتح أبوابه مجددًا للزائرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

قصف أربيل مساء أمس تربع على عرش محرك البحث العالمي “جوجل”، حيث قامت بتعض العناصر الإرهابية باستهداف مطار أربيل الدولي مما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص، وتعمل الحكومة على قدم وساق خلال هذا الفترة على معرفة هوية المتسبب في انفجار أربيل، والوقوف على تفاصيل الحادث، وفيما يلي يقدم لكم موقع “كتابات”، آخر مستجدات قصف أربيل.

قصف أربيل

قصف أربيل هو حدث إرهابي شهدته العراق مساء أمس الاثنين، حيث شهد مطار أربيل الدولي مؤخرًا انفجار على إثر إطلاق 5 صواريخ وخاصة على جدار مجمع “ناز ستي” مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، أعقبها انتشارًا أمنيًا واسعًا وإغلاقًا للطرق بمحيط المطار، وتحليقًا مكثفًا للطائرات الأمريكية.

انفجار أربيل- التحالف الدولي يعلق على الحادثة

انفجار أربيل أدانه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، موضحة أنه لم يقتل أي أميركي في الهجوم الذي استهدف مطار أربيل، شمال العراق، فالمقاول الذي يعمل مع التحالف، والذي قُتل بعد سقوط وابل من الصواريخ بالقرب من مطار أربيل، ليس مواطنًا أميركيًا.

وأوضح بيان التحالف حول قصف أربيل أن الهجوم على مطار أربيل أثار مخاوف من تجدد الأعمال العدائية في المنطقة، حيث سقط أكثر من عشرة صواريخ على مناطق بين المطار المدني الدولي في مدينة أربيل بإقليم كردستان، والقاعدة القريبة التي تستضيف قوات أميركية، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، فيما أعلنت جماعة مسلحة شيعية غير معروفة – تطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم” – مسؤوليتها عن قصف أربيل مساء أمس.

هجوم أربيل

هجوم أربيل أشار إليه التحالف في بيانه مؤكدًا أنه أصيب عدد غير معروف من المدنيين العراقيين والأكراد بجروح جراء سقوط صواريخ أخرى على مناطق سكنية مزدحمة قرب المطار، فيمت قال الكولونيل بالجيش الأميركي واين ماروتو إن مقاولا مدنيا – يعمل مع التحالف – قُتل في قصف أربيل، ولم يقدم ماروتو أي تفاصيل حول جنسية المقاول المقتول.

مطار أربيل يفتح أبوابه للزائرين

مطار أربيل الدولي بالرغم من تعرضه للهجوم منذ ساعات إلا أنه فتح أبوابه للزائرين مججدًا ومن ه1ذا فقد أكد مدير مطار أربيل الدولي، اليوم الثلاثاء، عدم تعرض البنى التحتية للمطار إلى الإضرار جراء قصف أربيل، مشيرًا _وفقا للوكالة الرسمية_ إلى أ ن إدارة المطار قامت بفتح حركة الطيران أمام المسافرين بعد إغلاقها منذ يوم أمس نتيجة الاعتداء الإرهابي.

منفذ قصف أربيل

منفذ قصف أربيل تسعى الحكومة للوصول إليه، ومن هذا فقد أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أن الصواريخ التي سقطت في اربيل أطلقت من داخل حدود اقليم كردستان، مشيرًا إلى أن عدد الصواريخ التي سقطت في اربيل 11 صاروخًا، مبينًا أن الصواريخ كانت تبعد اكثر من 5 كيلومترات عن مركز أربيل.

وأضاف رسول، في تصريحات تليفزيونية، أنه تم العثور على العجلة وقاعدة إطلاق الصواريخ، لافتًا إلى أن 4 من الصواريخ سقطت داخل حرم مطار اربيل واخرى سقطت على مدنيين، مناشدًا بضرورة إفساح المجال للوصول إلى نتائج التحقيق المشترك، وسيتم محاسبة الجهة التي تقف وراء قصف أربيل بعد اكتمال التحقيق، ولافتًا إلى أن الحشد الشعبي منظومة عسكرية تعمل بتنسيق عال مع القوات الامنية، مشيرًا إلى أن داعش الإرهابية تستخدم نفس نوع الصواريخ التي استخدمت بقصف اربيل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب