19 أبريل، 2024 6:00 م
Search
Close this search box.

صعود عدد اصابات كورونا في العراق اليوم.. وسلالة متحورة تضرب أحدى البلدان العربية

Facebook
Twitter
LinkedIn

ارتفعت اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 17 آذار 2021 من جديد، وجاء ذلك بالتزامن مع اقتراب استلام وجبة جديدة من لقاح كورونا، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة احصائيات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أنها سجلت 5663 إصابة جديدة، مقابل 3591 حالة شفاء، و33 وفاة جراء الفيروس، وفيما يلي عرض تفصيلي لعدد اصابات كورونا في العراق:

احصائيات كورونا في العراق

اعلنت دائرة صحة النجف الأشرف، احصائيات كورونا في العراق خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أن المحافظة سجلت 491 اصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 2942 فحصًا مختبريًا لحالات مشتبه بها بواقع 1828 بطريقة PCR و1114 بطريقة Rapid Tests، في حين بلغت حالات الشفاء 224 حالة، بينما سجلت المحافظة وفاة 4 مصابين بالوباء.

عدد اصابات كورونا في العراق

أعلنت المحافظة عدد اصابات كورونا في العراق، موضحة أنه قد أصبح المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف بالنسبة لمجموع الإصابات الكلي 41078، ومجموع حالات الشفاء 33436، ومجموع الوفيات 393 حالة، ومجموع الحالات تحت العلاج 7249 حالة، ومجموع الإصابات بين المنتسبين منذ بداية الجائحة 3337 إصابة.

كورونا في العراق

أعلن سامان برزنجي، وزير صحة إقليم كردستان، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا في العراق بدأت انتشرت سريعًا وسجلت أرقامًا قياسية خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الإقليم سجل أعلى الإصابات خلال الأيام الماضية بنسبة 7.8%، متوقعًا زيادة وتيرة الإصابات خلال الفترة المقبلة كون السلالة الجديدة لفيروس كورونا تنتشر بسرعة.

ولفت إلى خطورة السلالة الجديدة باعتبارها شديدة العدوى، مؤكدًا أن عدد المصابين يفوق عدد الأسرة المخصصة لهم في المستشفيات، وهذا دليل على الانتشار السريع للفيروس في العراق.

فيروس كورونا

أعلن المركز الليبي لمكافحة الأمراض، اكتشاف إصابات فيروس كورونا من سلالة جنوب إفريقيا في ليبيا، موضحًا أن فريق خبراء الفيروسات وتقنية الأحياء الجزئية بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع بفرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمصراته، دراس 32 عينة إيجابية مصابة بالفيروس باستخدام تحاليل تعمل على تحديد السلالات المتحورة لفيروس كورونا.

وكشفت النتائج وجود 2 عينة مصابة بفيروس كورونا المتحور نوع السلالة الإنجليزية، وعدد 15 عينة مصابة بفيروس كورونا المتحور نوع سلالة جنوب إفريقيا، لافتا إلى أن اكتشاف وجود هذه الأنواع المتحورة في ليبيا قد يفسر ما يحدث حاليًا من سرعة انتشار هذا الوباء وتفاقم الوضع الوبائي بصورة خطيرة، وأنه ربما يكون ذلك سببًا في ارتفاع أعداد الحالات المصحوبة بمضاعفات خطيرة أدت إلى زيادة في ارتفاع نسبة الوفيات في الأسابيع الأخيرة.

لقاح كورونا

ذكر المستشار النمساوي، زباستيان كورتس، مؤخرًا، أن بلاده سوف تصدر تدريجيًا شهادة تقليح ضد فيروس كورونا المستجد اعتبارًا من إبريل المقبل، موضحًا أنه تم وضع الأساس القانوني وستكون الخطوة الأولى رقمنة اختبارات سلبية لفيروس كورونا.

يذكر أن كورتس، قد قال في تصريحات سابق له أن الاتحاد الأوروبي اقترب من اتخاذ قرار بشأن كيفية توزيع لقاح كورونا في التكتل بشكل أكثر عدلًا.

وقال كورتس، في تصريحات له اليوم الأربعاء بعد اجتماع عبر الفيديو مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل، وعدد من رؤساء الحكومات الآخرين: “أشعر بالسرور لأننا اقتربنا من حل”.

كما دعا كورتس، ونظراؤه في بلغاريا وكرواتيا ولاتفيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك، أمس الثلاثاء إلى تغيير الممارسة الحالية، التي أدت إلى تلقي بعض البلدان جرعات لقاح أكثر من حصتها وفقا لتعداد السكان، وذلك لضمان حصول جميع البلدان على حصة عادلة من لقاح كورونا.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب