24 أبريل، 2024 5:41 م
Search
Close this search box.

هبوط اصابات كورونا في العراق اليوم.. و”بايدن”: عدد الحالات تجاوز قتلى الحربين العالميتين

Facebook
Twitter
LinkedIn

انخفضت اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 13 آذار 2021 بالمقارنة بعدد الحالات أمس، وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة العراقية منذ قليل، عن تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد موضحة بالتفاصيل عدد الحالات والوفيات.

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة العراقية منذ قليل، عدد اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 13 آذار، موضحًا الموقف الوبائي الخاص بجائحة كورونا في عموم العراق، وفي هذا الصدد سجلت العراق اليوم 4054 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 4086 حالة شفاء، و23 حالة وفاة، وفيما يلي بيان تفصيلي لاحصائيات كورونا في العراق اليوم:

احصائيات كورونا في العراق

تشير احصائيات كورونا في العراق إلى ارتفاع عدد الحالات خلال هذه الفترة، وفي هذا الصدد أعلنت دائرة صحة النجف، منذ قليل، موقفها الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أنه تم إجراء 1745 فحص مختبري لحالات مشتبه بها جميعها بطريقة “PCR”، كما تم تسجيل 455 إصابة جديدة، فيما بلغت حالات الشفاء 492، مقابل 3 وفيات، لافتة إلى أن من بين الإصابات 18 إصابة من منتسبي دائرة صحة النجف.

ووفقًا للبيان، فإن المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الأشرف هي 39170 مجموع الاصابات الكلي، أما مجموع حالات الشفاء فبلغت 31735 حالة، ومجموع الوفيات بلغت 378 حالة، ومجموع الحالات تحت العلاج بلغت 7057 حالة، فييما بلغ مجموع الإصابات بين المنتسبين منذ بداية الجائحة 3230 حالة.

كورونا العراق

سجلت كورونا العراق تراجع ملحوظ بعدد الاصابات والوفيات خلال الساعات الماضية، وفي هذا الصدد سجَّلت محافظة ذي قار، اليوم السبت، تراجعًا بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وفي هذا السياق أشار مصدر طبي _في تصريح صحفي_ إلى أن نتائج التحليل المختبري أثبتت تسجيل 109 اصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، مقابل شفاء 168 مصابًا.

وأشار المصدر إلى أنه تم إجراء 376 فحصًا لأشخاص مشتبه باصابتهم بفيروس كورونا، فيما توزعت الإصابات في كافة أنحاء المحافظة، ليرتفع المجموع التراكمي للإصابات إلى 30821 حالة منذ ظهور الوباء.

فيروس كورونا

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، معلومات هامة حول فيروس كورونا قائلًا إن عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد قتلى الحربين العالميتين وحرب فيتنام وأحداث 11 سبتمبر.

وأضاف بايدن، في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإغلاق البلاد بسبب كورونا، أنه يريد أن يتمكن كل البالغين الأمريكيين، من تلقّي لقاح كورونا بحلول الأول من مايو المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر العيادات المتحركة لتطعيم جميع الأمريكيين، علاوة على العمل على إنشاء موقع على الإنترنت لتحديد مراكز التطعيم وحجز مواعيد لتلقي اللقاح، لافتًا إلى أن جائحة كورونا قوبلت العام الماضي بالصمت والتجاهل، ما أدى إلى تفشي الفيروس وتزايد أعداد الوفيات.

فيروس كورونا المستجد

اتخذت الحكومة الإيطالية قرارات هامة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أغلقت المدارس والمطاعم والمتاجر في أغلب مناطق البلاد، موضحة أن البلاد ستدخل في إغلاق شامل لمدة ثلاثة أيام من 3 إلى 4 أبريل/نيسان المقبل.

يذكر أن إيطاليا منذ قرابة العام، كانت من أولى الدول التي فرضت إغلاقًا شاملًا، وها هي اليوم مرة أخرى تجد صعوبة في السيطرة على تفشي الفيروس، حيث سجلت أكثر من 100 ألف وفاة بسبب مرض كوفيد 19، وهو أعلى عدد وفيات في أوروبا بعد بريطانيا.

لقاح كورونا

يذكر أن الحكومة الإيطالية في روما منعت تصدير 250 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى أستراليا؛ بهدف تعويض النقص المحلي، فيما قررت بلغاريا والدنمارك والنرويج تعليق حقن لقاح أوكسفورد أسترازينيكا بدعوى أنه يسبب تجلطًا في الدم، فيما خرجت منظمة الصحة العالمية لترد إنه لا يوجد دليل على صحة هذا الأمر، مناشدة بعدم التوقف عن استعمال اللقاح.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب