9 أبريل، 2024 6:51 ص
Search
Close this search box.

زيادة اصابات كورونا في العراق اليوم.. والبنك المركزي يصدر قرارًا بشأن الجائحة

Facebook
Twitter
LinkedIn

ارتفعت عدد اصابات كورونا في العراق اليوم الاثنين 22 آذار 2021، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة العراقية عن الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم موضحة الموقف الوبائي الخاص بالجائحة في عموم البلاد، لافتة إلى أن البلاد سجلت 4655 إصابة جديدة بالفيروس، و4088 حالة شفاء، مقابل 29 حالة وفاة، وفيما يلي عرض لاحصائيات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية:

احصائيات كورونا في العراق اليوم

أعلنت دائرة صحة النجف، منذ قليل، احصائيات كورونا في العراق اليوم، موضحة أنه تم إجراء 1041 فحصًا مختبريًا لحالات مشتبه بها جميعها بطريقة PCR، وعلى إثرهم تم تسجيل 264 إصابة جديدة، مقابل 564 حالة شفاء، فيما لم يتم تسجيل وفيات لهذا اليوم.

وأوضح البيان أنه من بين الاصابات 21، إصابة من منتسبي دائرة صحة النجف الاشرف، وبهذا يصبح المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الأشرف فيما يخص مجموع الإصابات الكلي 42797 حالة، ومجموع حالات الشفاء 35780 حالة، ومجموع الوفيات 407 حالة، ومجموع الحالات تحت العلاج 6610 حالة، ومجموع الإصابات بين المنتسبين منذ بداية الجائحة 3430 حالة.

لقاح كورونا

اعراض كورونا

أشارت دراسة جديدة إلى أن الإصابة بفيروس كورونا مرتبطة بالعديد من مشكلات السمع التي قد تصل إلى فقدانه في بعض الحالات، واستند الباحثون في جامعة مانشستر ومركز مانشستر للأبحاث الطبيعة الحيوية في هذه المعلومات على بيانات 24 دراسة حددت ارتباط فيروس كورونا ومشاكل في السمع والجهاز الدهليزي.

وفي هذا الصدد قال البروفيسور كيفين مونرو، مدير مركز مانشستر للسمع والصمم في تصريح لـ”سكاي نيوز”، إنه إذا كان صحيحًا أن شيئًا ما بين 7% و15% يعاني من هذه الأعراض ، فهذا شيء يجب أن يأخذ على محمل الج، مضيفًا أن بعض الأشخاص يقولون إن الأعراض لا تزال مستمرة. وهناك آخرون يقولون إن الأمر يبدو أنه استقر نوعًا ما، لذا لا تزال الكثير من الأمور المجهولة.

اصابات كورونا في العراق اليوم

لقاح كورونا

أوضحت شركة أسترازنيكا، التي صنعت لقاح كورونا، أن اللقاح فعّال بنسبة تصل إلى 79% ضد الإصابة المصحوبة بالأعراض، مضيفة أن لقاحها فعّال ضد الحالات الشديدة وتلك التي تحتاج علاجًا في المستشفى بنسبة 100%.

واستندت أسترازينكا في الأرقام التي أوضحتها إلى تجارب سريرية واسعة شملت 32 ألف شخص في الولايات المتحدة وبيرو وتشيلي، والتي أوضحت أن النتائج تعزز الثقة أكثر في اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد، وتبدد المخاوف والاتهامات التي طالته في الأسابيع الأخيرة.

وحتى بعد مرور أكثر من عام على ظهور فيروس كورونا، لا يبدو أن العلماء يعرفون كل التداعيات التي تحدث نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الذي يتسبب به الفيروس، وكانت أهم الأعراض وأكثر قسوة للإصابة بكورونا هي الالتهاب الرئوي المميت، لكن بمرور الوقت تبين أن الفيروس يضرب بقوة أجزاء أخرى في الجسم ويتسبب في الإصابة بالجلطة.

وفي الدراسة الجديدة قدر العلماء إصابة 7.6 بالمئة من المصابين بكورونا فقدان السمع، بينما عانى 14.8 بالمئة من مشكلة في الطنين و7.2 بالمئة يعانون من الدوخة.

اصابات كورونا في العراق اليوم الثلاثاء

قرار البنك المركزي العراقي بشأن فيروس كورونا

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الإثنين، إضافة خاصية جديدة لحماية الأوراق النقدية، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد ذكر البنك في بيان، أنه تمت إضافة خاصية حماية الأوراق النقدية من البكتريا والفيروسات ومن ضمنها سلالة فيروس كورونا، والتي سيتم طرحها قريبًا إلى التداول، مضيفًا أن الخاصية ستتمثل بإضافة المبيد البيولوجي الذي طورته الشركات العالمية المتخصصة بطباعة الأوراق النقدية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب