8 أبريل، 2024 2:47 ص
Search
Close this search box.

ارتفاع اصابات كورونا في العراق اليوم.. و”التعليم” تكشف آلية الدوام في الفصل الثاني

Facebook
Twitter
LinkedIn

ارتفع عدد اصابات كورونا في العراق اليوم الأحد 21 آذار 2021 من جديد، بعد أن شهدت تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة الموقف الوبائي في العراق موضحة عدد الحالات والوفيات.

عدد اصابات كورونا في العراق اليوم

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن البلاد سجلت 4502 إصابة، و4374 حالة شفاء، و38 وفاة بالفيروس، وفيما يلي بيان تفصيلي باحصائيات كورونا في العراق اليوم:

لقاح كورونا في العراق

أعلن وزير الصحة، حسن التميمي، وصول أول شحنة من لقاح كورونا في العراق غدًا الاثنين من مرفق كوفاكس بعد عدة تأجيلات بسبب سوء الإدارة على الرغم من دخول العراق للمرفق في أيلول من العام الماضي ودفع 170 مليون دولار في كانون الأول من نفس العام ضمن اتفاقية لتجهيز العراق بـ 16 مليون جرعة إلا أن المرفق قد أجل موعد التسليم لعدة مرات بسبب حجم الطلب على اللقاح وكان أخرها يوم أمس السبت إلا أنه تم التأجيل ليوم غد.

وأضاف التميمي، في مؤتمر صحفي من محافظة ذي قار، أن الوزارة دخلت اتفاقية مع شركة فايزر وبتجهيز 3 مليون جرعة سيبدأ التجهيز في الأول من نيسان المقبل وعلى شكل دفعات فيما تم الاتفاق مع شركة سينوفارم لتجهيز العراق بمليوني جرعة، موضحًا أن المشكلة عالمية وليس في العراق فقط بسبب حجم الطلب على اللقاحات من مختلف دول العالم وعدم قدرة الشركات على تلبيتها وفق المواعيد المحددة وان الفترة المقبلة ستشهد انطلاق عمليات التلقيح بشكل كبير.

اصابات كورونا في العراق اليوم

كورونا في العراق

حذر وزير الصحة حسن التميمي، من تفشي فيروس كورونا في العراق من جديد على إثر استمرار إقامة مجالس العزاء والتزاور وإقامة الولائم، موضحًا أن الوزارة سجلت وجود عدم التزام كبير بالإجراءات الصحية المعلنة بين الاهالي في القرى والأرياف بالمحافظة.

وقال: “تبين ان الموقف العام في ذي قار تبين استمرار اقامة مجالس العزاء والتزاور واقامة الولائم وعدم ارتداء الكمامات، رغم كل التوصيات التي تطلقها وزارة الصحة”، محذرًا من استمرار التهاون بالإجراءات الطبية الذي سيؤدي إلى زيادة الضغط على المؤسسات الصحية بسبب تسجيل الحالات الحرجة والشديدة من إصابات كورونا.

اصابات كورونا في العراق اليوم

فيروس كورونا

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان، اليوم الأحد، قرارًا بشأن السياح العرب والأجانب الذين يرومون زيارة الاقليم في ظل تفشي فيروس كورونا.

وبحسب كتاب للوزارة، فإنها طالبت السياح العرب والأجانب بإجراء فحوصات كورونا قبل زيارتهم إلى إقليم كردستان بـ 72 ساعة، موضحًا أنه يجب على المواطنين بحسب المدة المحددة من قبل وزارة الصحة وضع أنفسهم في الحجر الصحي، ومؤكدًا على أنه يجب أن تكون نتيجة فحص السياح سلبية.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

آلية الدوام في الفصل الثاني

أكدت وزارة التربية، أن آلية الدوام في الكورس الثاني تعتمد على عدد حالات فيروس كورونا العراق.

وفي هذا الصدد قال حيدر فاروق، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح صحفي، إن أي قرارات جديدة لم تصدر حتى الآن بشأن آلية العمل في الكورس الثاني أو الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، مؤكداً أن الاختبارات ستخضع للتقييم بعد الانتهاء من امتحانات نصف السنة.

وأشار إلى أن آلية الدوام في الفصل الدراسي الثاني ستعتمد على الموقف الوبائي والمعطيات الموجودة على أرض الواقع، مبينًا أن جميع الاحتمالات واردة بشأن أن يكون الدوام يومًا واحدًا أو يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع خلال الفصل الثاني، مقدمًا الشكر للكوادر الصحية والأمنية التي أسهمت في تسهيل حركة التلاميذ والطلبة وكذلك قوات حماية المنشآت والأهالي من أجل تأدية الطلبة اختبارات نصف السنة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب