24 مايو، 2024 10:16 م
Search
Close this search box.

احصائيات كورونا في العراق اليوم تشير إلى ارتفاع جديد بعدد الإصابات

Facebook
Twitter
LinkedIn

شهدت احصائيات كورونا في العراق اليوم الثلاثاء 9 آذار 2021، ارتفاع طفيف في عدد الإصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة اصابات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، مبينة عدد الحالات والوفيات، وفيما يلي عرض للموقف الوبائي في العراق اليوم.

احصائيات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، احصائيات كورونا في العراق اليوم في عموم البلاد، وفي هذا الصدد سجلت العراق 4610 حالة إصابة جديدة، و3692 حالة شفاء، و22 وفاة بالفيروس، وفيما يلي عرض تفصيلي لعدد اصابات كورونا في العراق اليوم:

اصابات كورونا في العراق اليوم

ذكرت وزارة الصحة تفاصيل اصابات كورونا في العراق اليوم، وفي ها الصدد سجَّلت محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا بعدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أشار مصدر طبي في تصريح صحفي، إلى أن نتائج التحليل المختبري أثبت تسجيل 198 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الفحوصات 660 فحصًا لاشخاص مشتبه بإصابتهم بالفيروس.

كورونا في العراق

أصدر مجلس الوزراء، قرار بصرف مكافأة مالية لعائلات ضحايا كورونا في العراق من منتسبي وزارة الصحة، وجاء نص القرار كالتالي:

“بناءًا على ماطرحه وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي بشكل طارئ، مجلس الوزراء يصوت على صرف مكافئة (عشرة مليون دينار) لعائلات ضحايا كورونا من منتسبي وزارة الصحة والبيئة”، مؤكدة أن القرار جاء تقديرًا لجهودهم من أجل سلامة المواطن والأمن الصحي العراقي.

لقاح كورونا

اعلن حسن التميمي، وزير الصحة العراقي، استكمال إجراءات الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا.

وفي هذا الصدد قالحسن ناظم، المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، إن وزير الصحة أكد استكمال إجراءات الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا، لافتًا إلى أن التميمي قدم تقارير مقلقة عن الوضع الوبائي في العراق، مشيرًا إلى أن إصابات كورونا في تصاعد وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم.

تمديد حظر التجوال في العراق

أصدرت الحكومة مساء أمس، قرارًا بتمديد حظر التجوال في العراق؛ نظرًا للموقف الوبائي الحالي، وما يرافقه من مؤشرات تتنبأ بخطر زيادة الإصابات والحالات الشديدة والحرجة، حيث تشير البيانات الوبائية الحالية لفيروس كورونا إلى زيادة في أعداد الإصابات وحالات دخول المستشفيات.

وبنائًا على ذلك فقد قررت الجهات المعنية تمديد إجراءات حظر التجوال الشامل لأيام الجمعة والسبت والأحد، والجزئي من الثامنة مساءً حتى الخامسة فجرًا لبقية أيام الأسبوع اعتبارًا من اليوم الخميس إلى 22/3/2021، مع التأكيد على الفرق الصحية والقوات الأمنية بمتابعة الإجراءات المأخوذة ومحاسبة المخالفين بشدة.

حظر التجوال في العراق

بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات في البلاد، يتوقع البعض فرض حظر التجوال الكلي في العراق، وفي هذا السياق ذكر مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، أن قرار حظر التجوال الشامل لم يُتخذ بعد، موضحًا أن مقترح حظر التجوال الشامل لم يقدم إلى اللجنة العليا حتى الآن؛ لأن موعد الاجتماع لم يحدد حتى نقدم الدراسة.

يذكر أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، أصدرت العديد من القرارات الهامة بشأن تطبيق فرض حظر التجوال في العراق خلال الأسبوع الماضي، موضحة أن الحظر يبقى شاملًا أيام الجمعة والسبت والأحد.

وأوصت اللجنة، وزارة الصحة، بتقديم تقرير حول حظر التجوال في البلاد، مشددة على ضرورة إلزام الجميع بارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الوقائية، والاتزام بالتباعد الاجتماعي، ومحاسبة المخالفين لهذه التعليمات.

وجاء لك بعد توقعات وزير الصحة مؤخرًا يزيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد والمتحور، خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى ملاحظة الجهات المعنية عدم التزام الزائرين بالتعليمات الصحية.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب