من إسبانيا إلى لبنان .. اكتشف أفضل الشلالات في العالم !

الأربعاء 14 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تُعد السيول المذهلة من “اليابان” إلى “جزيرة مان” محور اهتمام المغامرين، الذين يعشقون الجنون في الهواء الطلق، لهذا نستعرض لك أفضل وجهات السفر التي تتمتع بمناظر مذهلة من الشلالات..

كولا دي كابالو – بيرينس – إسبانيا”..

تعد سلسلة “كولا دي كابالو”، المليئة بأناقة أكثرها إثارة على طول نهر “أرازاس”، في منتزه “بيرنس أورنسا” الوطني. واحدة من أفضل الشلالات حول العالم.

في إتجاه المنبع من مدخل الحديقة، يمكنك المشي لمدة ثلاث ساعات للوصول للشلالات المثيرة. على بُعد كيلومتر آخر من “كولا”، يوجد كوخ “غوريز” الجبلي المعزول، حيث يمكنك الإستمتاع بمنظر السماء في الليل.

شلالات “أكوافراغيا – لومبارديا – إيطاليا”..

تقول صحيفة (الغارديان)؛ أنها ذهبت قبل أسبوعين إلى مهرجان “Notte delle Cascate”، الذي يمتد حول سفح شلالات “Acquafraggia” في “Val Bregaglia”، بالقرب من “Chiavenna”.

وجدوها مدينة متكاملة لم تكتف بمنظر الشلالات المثير؛ أنما تضم حانات ومطاعم، بالإضافة إلى برك النهر المصممة خصيصًا للأطفال للعب فيها.

غراوا – النمسا”..

يقع شلال “Grawa” على “Wild Wild Trail”، في وادي “Stubai”. لم يكن الشلال الذي يبلغ عرضه 85 مترًا في حالة تدفق كامل، لكنه يجسد مشهدًا رائعًا ومذهلاً.

ليز يونغ”..

سفارتيفوس – أيسلندا”..

يعد شلال “سفارتيفوس” واحدًا من أكثر المغامرات المدهشة التي يمكنك تجربتها، لما يتمتع به من سحر خاص، حيثُ تضيف أعمدة البازلت المثمنة الرائعة التي تحيط بـ”سفاتريفوس” شيئًا مميزًا.

سوتوسن – النرويغ”..

إذا كنت مهووسًا بالشلالات، فـ”النرويغ” هي الأرض الموعودة والاختيار الأمثل، لا يوجد بلد آخر يعطي المزيد من الضجة مثل “النرويغ”، فهي تتمتع بمجموعة من الشلالات المذهلة؛ والتي بلغت ذروتها في “سوتوسن”، وهي قفزة عملاقة مزدوجة في “هيدالين”.

غلين ماي – جزيرة مان”..

“جزيرة مان”؛ هي واحدة من الجزر التابعة للحكم البريطانيّ، وتقع في منتصف شمال البحر الإيرلندي بين جزيرتي “بريطانيا” و”إيرلندا”، يبلغ طولها 48 كم وعرضها ما بين 13 و24 كم ومساحتها 572 كم2.

توجد بعض التلال في شمال وجنوب الجزيرة وأقصى شمال الجزيرة سهل. أعلى جبل في الجزيرة جبل “سنيفل”؛ يبلغ أرتفاعة 621 متر، ويقال أن الواقف على قمته يمكن أن يشاهد 6 ممالك، وهي مملكة “مان” و”إنكلترا” و”أسكتلندا” و”إيرلندا” و”ويلز” و”مملكة الجنة”.

كورا لين – جنوب لاناركشاير”..

المكان الأكثر سحرًا في وسط “أسكتلندا”؛ هو “كورا لين” في شلالات “كلايد”؛ بعد هطول الأمطار الغزيرة. يُمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام من مدينة “نيو لانارك” التاريخية عبر ممر غابات تم الحفاظ عليه جيدًا بجانب النهر، حيث يصنع البادغر والثعالب منزلهم.

لقد أثرت الشلالات على الشعراء والكُتاب على مر العصور، بما في ذلك “وردزورث”، “كوليردغ”، و”جي. إم. دبليو تيرنر”. إن الشعور بأنك على بُعد أميال من أي مكان أثناء تواجدك في منتصف الطريق بين مدن “أسكتلندا” الرئيسة أمر مثير للإعجاب.

مطحنة “وويتفيلد غيل فورس – وينسليديل – يوركشاير”..

يقدم فندق “Askrigg” الخلاب في “وينسليديل” رحلة ذهابًا وإيابًا ساحرة تبلغ مساحتها خمسة أميال إلى شلالين رائعين، ولكن غير مستحقين للشرب، وهما “Mill Gill Force” و”Whitfield Gill Force”.

قم بالوقوف خارج الكنيسة، (مجانًا)، والمشي في الشوارع الخلفية ثم المروج قبل مقابلة “Mill Gill Beck” في سطحها الخشبي. متجهًا نحو الأول في غُفوة كهفية يكتنفها المنحدرات والأشجار. استمر في الذهاب إلى “وايتفيلد” الأكثر إثارة، قبل أن تصعد من الوراء وأخذ مسار المستنقعات مرة أخرى إلى “Askrigg”، مع إطلالات رائعة على “ديل”. يمكنك الإنعاش في “King’s Arms” القديم والغلاف الجوي، مع طعامه الممتاز.

باترة غورغي – لبنان”..

“باتر”؛ هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء “الشوف”، في محافظة “جبل لبنان”.

تقع “باتر” في محافظة “جبل لبنان”، قضاء “الشوف” وتتبع إداريًا مركز القضاء “بيت الدين”. تجاورها شرقًا “نيحا، جباع”، وغربًا “مرج بسري”، وشمالاً حارة “جندل وعماطور”، وجنوبًا “جزين”.

وتمرّ فيها إحدى الطرق المؤدّية من “الشوف” إلى قضاء “جزين”. إن بلدة “باتر” محاطة بالجبال، مفتوحة من ناحية الغرب على “مرج بسري”، بإتجاه البحر.

في كتابه (قلب لبنان)، يصف “أمين الريحاني”، “باتر”، والطريق المؤدية إليها، فيقول: “المياه، الرياض، الجمال الخالد في الوادي وعلى صدور الجبال رياض الشوفين عماطور، وباتر”.

تبعد “باتر” عن العاصمة، “بيروت”، 60 كلم، وعن مدينة “صيدا” 40 كلم، وترتفع حوالي 750 مترًا عن سطح البحر.

“غوكتا الشلال – بيرو”..

إنها تستحق الرحلة للوصول إلى هذا الشلال المذهل. في الغابة السحابية على حافة الـ”آمازون”، في منطقة “Chachapoyas”، إنه أجمل شلال يمكنك رؤيته على الإطلاق.

سيقول لك السكان المحليون إنها ثالث أعلى شلال في العالم، (على ارتفاع 771 مترًا)، على الرغم من أن الخبراء يعارضون ذلك؛ لأنه يقع في قطرتين وتصنفه قاعدة بيانات الشلالات العالمية على أنه السادس عشر في العالم. مهما كان مكانه، فإنه يستحق رحلة طولها 6 كيلومترات، والتي تستغرق حوالي أربع ساعات.

موكونا فولز – ميسيونس – الأرغنتين”..

غالبًا ما يتم التغاضي عن هذه الشلالات على نهر “أوروغواي”، الذي يقسم “البرازيل” و”الأرغنتين” من قِبل المسافرين الذين يبحثون عن جلالة شقيقها الأكبر، “إيغوازو”، على بُعد 300 كم.

قم بزيارة شلالات “Moconá” عند الإقامة في نُزل “Don Enrique”، على بُعد حوالي 50 كم من الشلالات، ستجد سيارة أجرة رباعية الدفع تليها رحلة القارب الصدري التي استغرقت ساعة واحدة، أوصلتنا إلى شلالات طولها 3 كيلومترات.

تقع الشلالات على طول النهر، وعلى الرغم من ارتفاعها حوالي 20 مترًا، إلا أنها مذهلة.

بول هاموند

Snoqualmie – ولاية واشنطن – الولايات المتحدة”..

هذا هو الشلال الذي يبلغ طوله 82 مترًا، (ارتفاعه حوالي 30 مترًا عن شلالات نياغارا)، الذي أشتهر دوليًا في المسلسل التليفزيوني (توين بيكس) في التسعينيات.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.