بانفجار عبوة من مخلفات “داعش” بالنجف .. استشهاد طفلة وإصابة ثلاثة آخرين !

الأربعاء 27 كانون ثاني/يناير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات : كتابات – بغداد :

لقيت طفلة مصرعها، اليوم الأربعاء، وأصيبت طفلة أخرى وامرأتان، إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات حربية لتنظيم (داعش)، في محافظة “النجف الأشرف” العراقية.

وقال مصدر لشبكة (المعلومة)، إن: “عبوة ناسفة، من مخلفات (داعش)، انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الحولي، ما أسفر عن استشهاد طفلة وإصابة ثلاثة آخرين”.

وأضاف المصدر، أن: “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى”.

ونقلت (السومرية نيوز)؛ عن “دائرة صحة النجف”، بيانًا قالت فيه؛ إن: “طواريء مستشفى الحكيم استقبلت 3 إصابات، (امرأتين وطفلة)، ووفاة طفلة أخرى جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات حربية في منطقة الحولي بمحافظة النجف”.

في سياق متصل، قالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، يوم أمس الثلاثاء: “نفذت القوات العراقية عمليات تفتيش وتطهير في منطقة العيث، لغرض فرض الأمن والاستقرار”.

وأضافت أن: “القوات تمكنت من تدمير 10 أوكار و3 مركبات وعبوة ناسفة تم السيطرة عليها”، وبحسب البيان: “انفجرت عبوتين ناسفتين أثناء العملية في إثنين من الآليات، ولكن دون خسائر بشرية”.

يُشار إلى أن القوات الأمنية العراقية تستمر في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول (داعش) في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددًا.

وأعلن العراق، في كانون أول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم (داعش)، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية