24 مايو، 2024 8:00 م
Search
Close this search box.

قافلة الخنجر .. ومستقبل العراق !

جيش ألكتروني يبذخ عليه ملايين الدولارات ، لمهمة واحدة ووحيدة ، هي التصدي لقافلة الأمين العام للمشروع العربي في العراق الشيخ خميس الخنجر ، في محاول لتعكير أجواء المصالحات الوطنية وتهيئتها للعمل السياسي القادم الذي ينادي الجميع بأن يكون مختلفاً لإنقاذ البلاد من الخانق الذي تعاني منه .. ربما لايعلم غالبية بيادق الشطرنج في هذا … اقرأ المزيد

السفن غرگانة

لاشك أن مامر به العراقيون على أيدي الحكومات المتعاقبة على جلدهم، بات معلوما لدى القاصي والداني، والعالم والجاهل، والمستفيد والمحايد، إذ ماعاد خفيا كمّ الظلم الهائل الذي تعرض ويتعرض إليه العراقيون، لاسيما المواطن الذي ينطبق عليه المثل المصري: (يمشي جنب الحيط). والذي لاحول له ولاقوة إلا بالله أولا، وبالدعاء ثانيا، وبالصناديق التي أضحى عن طريقها … اقرأ المزيد

كل حزب بما لديهم ….

بتفاؤل مفرط وثقة عالية ونتيجة لحسابات ومصالح سياسية قديمة وجديدة، شاركت الاحزاب السياسية الكوردستانية في الإنتخابات البرلمانية العراقية، وعوّلت عليها كثيرًا، وسخرت في سبيلها الكثير من الإمكانات المادية والمعنوية، و على مدى الأسابيع التي سبقتها، عقدت من أجلها المهرجانات ونظمت الحملات الدعائية واللقاءات. وإدعت جميعها تحمل دورها ومسؤوليتها في ضمان الحقوق والحريات العامة والخاصة وتحقيق … اقرأ المزيد

الرياض والمطبات المتتالية ….لبنان نموذج

لقد وجدت المملكة العربية السعودية نفسها مرة اخرى امام مجموعة من المطبات والتناقضات وعند مفترق طريق الضياع والتهميش والعزلة المستقبلية والاستمرار في تتابع الطريق الذي رسمها لها الغرب ومضي قدما في امداد الارهابيين الآتون من كل حدب وصوب بالمال والسلاح و رغم بوادر هزائمها في الكثير من المواقع والاصرارعلى انحرافها في مسيرها سوف تندم عليها … اقرأ المزيد

مواطن في بلاد العجائب

بلاد العجائب تسمية تطلق عادة في القصص الخيالية على بلاد فيها من عجائب الأمور مالا يصدق ولا يمس الواقع بشئ . وتنسج من الأحداث الخيالية مشاهد وشخصيات واحداث تقع ضمن مايصطلح عليه “بالأدب العجائبي او الهراء الأدبي ” . وابرز القصص المشهورة هي قصة ” أليس في بلاد العجائب ” وهي قصة للأطفال تحكي عن … اقرأ المزيد