16 سبتمبر، 2024 9:59 م
Search
Close this search box.

داء خطير في رحم  الحكومة العراقية..!

داء خطير في رحم  الحكومة العراقية..!

في صباح كل يوم ثلاثاء يجتمع مجلس الوزراء العراقي لمناقشة الكثير من المهمات المتعلقة باستخدام (التكنولوجيا المعقدة) لتطوير بلادنا بما يولد الثقة الاساسية بمستقبل (الاطفال) العراقيين عام 2100 وبذل كل الجهود لتكوين مزيد من (اللجان) التي لا تستجيب  للنسيان واضاعة الوقت الحكومي بالاجتماعات غير المجدية ..!

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الرابعة لعام 2015 في بغداد (الثلاثاء الموافق 27 كانون الثاني 2015) برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، وصدرت عن المجلس القرارات التالية:

1-   الموافقة، من حيث المبدأ، على تأسيس الحرس الوطني، وتشكيل (لجنة) لإكمال الصياغات القانونية للمشروع ..!

2-   الموافقة على عرض مشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث في الاجتماع القادم لمجلس الوزراء بعد اعادة مناقشته من قبل (اللجنة) المعنية.

3-   الموافقة على تخفيض سعر برميل النفط المصدر المحتسب في مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة لعام 2015، الى 55 دولارا وتشكيل (لجنة) خاصة للمتابعة..!

4-   الموافقة على قيام وزارة المالية بأطلاق المبالغ المالية الى وزارة الصحة عن عقود الادوية والمستلزمات الطبية بنسبة لا تزيد عن 1/12 من التخصيصات المالية للسنة قبل السابقة 2013  وتم تشكيل (اللجنة) الخاصة بالبحث عن العقود..!

5-   الموافقة على تفعيل (اللجنة العليا) لمكافحة الانفلونزا الموسمية برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور روز شاويس بالإضافة الى (اللجان الفنية) وكافة (اللجان الاخرى) في الوزارات والجهات ذات الصلة: لجنة الصحة، لجنة الداخلية، لجنة الدفاع، لجنة الزراعة، لجنة البيئة، لجنة التربية، لجنة التجارة، لجنة التعليم العالي والبحث العلمي، العدل، ولجنة منظمة الصحة العالمية..!

6-   الموافقة على استثناء (الهيئة العليا ) للحج والعمرة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم(2) لسنة 2014 وتشكيل (لجنة استثنائية) ..!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

·       قيطان الكلام:

·       قررت جمعية علم النفس العالمية تشكيل (لجنة خاصة) لدراسة قضايا الابداع في الحكومة العراقية وفعالياتها المعنية بتشكيل (اللجان)..!

أحدث المقالات