اصابات كورونا في العراق اليوم| تعرف على موعد وصول أول شحنة من اللقاح

الخميس 25 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

اصابات كورونا في العراق اليوم الخميس 25 شباط 2021 أعلنت عنها وزارة الصحة في بيان لها منذ قليل موضحة من خلاله الموقف الوبائي في العراق، وقد شهدت اصابات كورونا في العراق اليوم تراجع طفيف بالمقارنة بعدد المصابين أمس، وحرصًا من موقع “كتابات”، على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم اصابات كورونا في العراق اليوم وآخر مستجدات الفيروس المتحور في البلاد.

اصابات كورونا في العراق اليوم

اصابات كورونا في العراق اليوم وآخر مستجدات الموقف الوبائي أعلنت عنه وزارة الصحة، منذ قليل، موضحة أنها سجلت 4074 إصابة جديدة، و2271 حالة شفاء، و27 حالة وفاة بفيروس كورونا في عموم البلاد، وفيما يلي عرض تفصيلي حول اصابات كورونا في العراق اليوم:

اصابة وكيل المرجع السيستاني بفيروس كورونا

ضمت اصابات كورونا في العراق اليوم وكيل المرجع السيستاني، حيث أوضح مصدر مقرّب من أحمد الصافي، وكيل المرجع الأعلى السيد علي السيستاني _حسب وسائل إعلام مقربة من العتبتين الحسينية والعباسية_ بإصابة الصافي بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مؤكدًا أن حالته الصحية الآن مستقرة.

فيروس كورونا المتحور

فيروس كورونا المتحور اتخذت الحكومة العديد من القرارات للحد من اتنشاره، ومن هذا فقد أصدر مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا وهي:

1. تخويل الجهات الرقابية في وزارة الصحة، صلاحية تحصيل مبالغ الغرامات للمخالفين للإجراءات الوقائية وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، في المرافق التي هي تحت إشراف الجهات الرقابية في الوزارة.

2. منع الانتقال بين المحافظات بشكل تام، مع باستثناء الحالات الإنسانية وموظفي الدولة لأغراض مهنية تخص وزاراتهم ودوائرهم.

3. التركيز على التباعد الاجتماعي ومنع الاختلاط بين الناس، وأخذ الإجراءات الكفيلة بمنع التجمعات البشرية بأشكالها كافة، وخاصة النشاطات الدينية والاجتماعية، لأنها تعد من أخطر العوامل المساعدة لانتقال فيروس كورونا المتحور، وتأكيد منع الوقفين الشيعي والسني والقائمين على العتبات المقدسة والمزارات الشريفة، التجمعات الدينية للأيام القادمة.

4. تأكيد تعزيز وزارة الاتصالات كفاءة وقوة الانترنيت في البلاد، لأن جائحة كورونا ستستمر ولا توجد أدلة على قرب انتهائها، وأن النشاطات التعليمية تحتاج إلى انترنيت قوي لا يخل بالعملية التعليمية ويحافظ على رصانتها.

5. تأكيد تغيير الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، وكذلك الدوائر والمؤسسات الأهلية، أسلوب الإدارة لتقليل الازدحام واكتظاظ المراجعين، من خلال تفعيل الحوكمة الالكترونية مساواةً بكل دول العالم.

6. تطبق هذه القرارات على معاهد التدريس الحكومية والأهلية بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (7 لسنة 2021) وخاصة فيما يتعلق بالتعليم المدارس والمعاهد والكليات الحكومية والأهلية الكترونياً، لغاية 8/3/2021 قابلة للتمديد بحسب الموقف الوبائي.

7. توجيه جميع القنوات الإعلامية، بعدم استضافة المضللين للحقائق المتعلقة بفيروس كورونا المتحور، والإجراءات الخاصة بالوقاية وعلاج المرض ومحاسبة القنوات المخالفة.

حظر التجوال في العراق

حظر التجوال في العراق تم فرضه بعد انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وفي هذا الصدد أعلنت خلية الأزمة في محافظ الأنبار، استثناء الشركات العاملة بالقطاعات المختلفة للمقاولات ومشاريع الاستثمار ومنافذ صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين بالعمل في المحافظة بالاضافة الى منافذ صرف الرواتب، من إجراءات حظر التجوال.

لقاح كورونا

لقاح كورونا وموعد وصوله إلى العراق من أكثر الموضوعات بحثًا عبر الشبكة العنكبوتية، وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن موعد وصول أول شحنة من لقاح كورونا من الصين، مؤكدًا أنه سيكون يوم السبت 27 شباط 2021، من الصين، بواقع 3 ملايين و400 ألف جرعة، موضحًا أن مبالغ جرع اللقاح من شركة كوفاكس مدفوعة كاملة من البنك المركزي العراقي.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية