28 فبراير، 2024 8:18 ص

ماذا يخبئ حصان طروادة؟

من غير المعقول طبعا أن يخفق المرء في كل خطوة يخطوها في عمله، لاسيما إذا كان واعيا ومدركا بمسؤولية ماملقى على عاتقه من مهام، يترتب على عدم إنجازها عواقب وخيمة، وأضرار يحاسبه عليها الله والناس ونفسه -ان كان له ضمير حي-. وكما يقول المثل: لكل حصان كبوة ولكل حليم هفوة. ولكن أن تستمر الكبوات وتكثر … اقرأ المزيد

(الوردة البيضاء) حصان طروادة إلى مسيحيي سهل نينوى والعراق في عيدهم المجيد

وصفت وسائل اعلام عراقية إعطاء من سمتهم بمتطوعي الحشد الشعبي من الشبك السنة والشيعة والتركمان والعرب والأيزيديين وردة بيضاء اضافة الى رسائل (محبة) وهدايا الى مسيحيين في كنيستين للسريان الأرثذوكس ببلدتي برطلة وبعشيقة في سهل نينوى كتعبير لأولئك المتطوعين عن محبتهم للمسيحيين، اضافة الى ذلك ردد أصحاب الوردة كلمات من الكتاب المقدس: (المجد لله في … اقرأ المزيد

مقتدى الصدر… وحصان طروادة

ربنا انا اختلط بالناس أكثر مما يختلط بهمي زعيم كتلة أو حزب… يتحدث الناس معي بما هي عليه نفوسهم لاني لا أملك آلة للقتل والتهديد.. هذه الميزة هي نعمة لاني استطيع ان اكون عاكسا لآراء الشارع المخفي إلى زعماء الكتل والأحزاب وفي الحقيقة لا يهمني منهم عدا السيد مقتدى الصدر لما المسه فيه من رغبة … اقرأ المزيد

حذاري من العسل الممزوج بالسم وحصان طروادة الجديد القديم

تلقى نيجيرفان البارزاني دعوة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لحضور مؤتمره السادس الذي عقد في 18-8-2018 والمثير في الأمر، ان الدعوة وجهت إليه باللغة الكردية في وقت ما يزال التخاطب بها في تركيا محظوراً ويعد جريمة يعاقب عليها القانون، بل أن برلمانيين كرد هناك منعوا من أداء القسم باللغة الكردية، واذكر ان كلينتون … اقرأ المزيد

القس الامريكي وفراق الغريمين(حصان طروادة)

في سلسلة ، مقالات لماء الذهب ، مقالات النخبة ، مقالات طريفة: أنا اكتب ، إذن انا كلكامش( مقولة الشاهر) () من فضل ربي مااقول واكتبُ** وبفضل ربي بالعجائب أسهبُ( بيت الشاهر) مقالتي حمالة النثر القديم ، ورافعة النثر الجديد ( مقولة الشاهر) ان الكلام الذي لاتحتمله العقول ، سيظل منسيا في طياتي !( مقولة … اقرأ المزيد

لوكان ابهامي معمم لقطعته …

قبل شهور كنت اقرأ بعض الانتاج الفكري للسيد قطب فوجدت مقالة نشرها باحد الصحف يذكر فيها عبارة( لو كان خنصري قوميا لقطعته ) فتذكرت حينها المقالة المنسوبة للصدر الاول ( لوكان اصبعي بعثيا لقطعته ) اذكر هذا لكي لايتهمني كهان السيد بالفرهود او الصوصية الفكرية (فكلنا في الهوى سوى ) كما يقول المثل المصري او … اقرأ المزيد