20 مايو، 2024 8:48 ص
Search
Close this search box.

رؤيا الامس وقراءة اليوم

لوكنت مولوداٌ في (باريس) …؟! يحصل وبحكم العمل ومن دون اختيارنا ‘ نلتقي بأشخاص من النوع يكون قضاء الوقت معهم نوع من العقوبه النفسيه نضطرقبوله رغم مرارته ‘ اقبح نموذج لهكذا بشرهو ان يكون من النوع المصاب بداء (الغرور) ‘ وألأقبح اذا كان المغرور في موقع المسؤولية . ولهذا البلاء الذي يبتلى به الانسان ‘ … اقرأ المزيد

اليوم التالي في اسرائيل بعد الحرب

الجميع يتحدث عن اليوم التالي في غزة بعد الحرب، وتطرح الافكار التي تناسب تل ابيب، لكن لا احد يتحدث عن اليوم التالي في اسرائيل بعد الحرب، وهو السؤال المهم الذي لابد من طرحه في هذه المرحلة، لان مآلات “طوفان الاقصى” سيكون له الكثير من التبعات التي يجب ان تؤخذ بالاعتبار والبناء عليها مستقبلا. انطلاقا من … اقرأ المزيد

عدو الجميع اليوم وغداً

غزة تتصدر المشهد، ومر أكثر من شهرين من القصف العشوائي والاجتياح البري في غزة ولم تنجح إسرائيل في العثور على رهائنها مما يعني فشل الموساد والشاباك في معرفة مكانهم علاوة على أن طوفان الأقصى كان مفاجأة مما يشكك في قدرات الأجهزة الإسرائيلية التي طالما نظر إليها علي أنها نافذة في كل مكان ومجهزة بأبرع الجواسيس … اقرأ المزيد

من يحكم العالم اليوم ؟

في نهاية الحرب العالمية الثانية، وجد العالم نفسه بشكل عام منقسماً إلى كتلتين كبيرتين: المعسكر الرأسمالي الليبيرالي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ، والمعسكر الاشتراكي بقيادة الاتحاد السوفييتي. لقد فرضت هاتان الدولتان الكبيرتان نظاما دوليا حقيقيا تحت هيمنتهما، كما اتضح ذلك بشكل خاص من خلال أزمة قناة السويس عام 1956. فبينما حققت فرنسا والمملكة المتحدة وإسرائيل … اقرأ المزيد

في : اليوم العالمي للقهوة

إنها وبأنواعها ونكهاتها المختلفة تشكّل القاسم الوحدوي المشترك بين الشعوب والأمم .. النظر والتأمّل بالقهوة وتأثيراتها النفسية لهما زوايا نظرٍ متباينة – متقاربة . القهوةُ هذه سواءً كانت العربية او التركية او البرازيلية والمشتقات والمرادفات الأخريات ” اسبريسو , كابوتشينو , نسكافيه والقهوة المُرّة ” والتي يتلذذ البعض بحلاوة مرارتها .!.فقد كتب العديد من أدباء … اقرأ المزيد

اليوم العالمي للديمقراطية

(وسائل الإيضاح) قدمت لنا أميركا وحلفاؤها إنموذج حي لشعار الديمقراطية المنشودة الذي بسببه تم غزو العراق بإحاطتهم مجلس الأمن الدولي إن نظام الحكم قمعي ديكتاتوري فاشي لايراعي معايير الإنسانية والفرد العراقي مٌنتهك جذرياً..هذا قبل الإحتلال.. بعد الإحتلال صقلت لنا أميركا إنموذج الديمقراطية بواقع حي لمعايير الحريات بواسطة شرذمة العبيد الممسوخين ذهنياً والمتعطشين للإنتقام لـمن يتسم … اقرأ المزيد

المطلوب موقف علني وصريح حول الخطر الداهم على مستقبل المجتمع العراقي اليوم

((السفلة الذين ياكلون الدنيا بالدين.)) مقولة جميلة ورائعة من الدكتور الوائلي. وهي خير وصف لحالة العراق منذ الاحتلال الامريكي للعراق ولغاية اليوم. وصدق الشعار الذي رفع من قبل الجماهير وهو لصوص محترفين تحت غطاء الدين باكونا الحرامية بامتياز وهم مدعومين اقليميا ودولياً. متى يدرك ويصحى شعبنا العراقي على وضعه المزري والكارثي وهو يعيش منذ الاحتلال … اقرأ المزيد

اهم المحافل( الاخويات) لدى الحكومة العالمية اليوم

كشفت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، النقاب عن أخطر خمس جمعيات سرية موجودة منذ قرون طويلة تحكم العالم وتحرك قادة الدول الكبرى لتنفيذ سياستها وتحقيق أهدافها الخفية. 1- الجمجمة والعظام ………… تأتي جمعية “الجمجمة والعظام”، التي تشكلت عام 1832 في جامعة “ييل” الأمريكية بمبادرة من أشهر أساتذتها، على رأس هذه اللائحة، وكان من أبرز أعضائها الرئيس الأمريكي … اقرأ المزيد

عراق الامس..عراق اليوم ..حقوق الغد !!

يكثر هذه الأيام صخب وضجيج الحديث عن تطبيقات أحكام قرارات مجلس الأمن الدولي في حالة العراق والكويت .. بكل ما فيها من اجحاف كبير بحقوق العراق في أرضه ومياهه البحرية …وفيما تستفيد حكومة الكويت من حالة الفرقة في نظام المحاصصة وثقافة المكونات.. يبدو المدافع عن حقوق العراق في مستقبل اجياله وكأنه عند الكثير من الحجوش … اقرأ المزيد

امام السيد ( السوداني ) المحترم .. ( اليوم )

امام السيد ( السوداني ) المحترم .. ( اليوم ) عيد الصحافة العراقية ( 154) أين قانون الصحافيين أين حقوق شهداء ( الصحافة العراقية ) أين منح رواد الصحافة !؟ لا ادري لم تذكرت ذلك السؤال الذي يطرحه علينا الكبار ونحن في مرحلة الطفولة قبل سنوات ليست بعيده , وذلك من باب المداعبة والعطف ومناجاة … اقرأ المزيد

الصحافة الكوردية بين اليوم والأمس

لاشك أن الصحافة تمثل السلط الرابعة بعد السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية لتنامي حاجة المجتمع الماسة الى نوافذ رقابية على عمل السلطة وأدائها اليومي ولدورها المهم في التوصل الى حقيقة الحدث وقت وقوعه بلحظاته , كما تعتبر إحدى أدوات المعرفة والثقافة لأي شعب كان , ويمكن القول بأن الصحافة الحرة غير المقيدة مرآة تعكس الأوضاع … اقرأ المزيد

كأن اهل ( الأنبار ) اليوم يعيشون في مجرة أخرى

كأن اهل ( الأنبار ) اليوم يعيشون في مجرة أخرى .. غير مجرة درب التبانة أو كوكب آخر !! والأنباريون أهل الحق ( اليوم ) هم أصحاب القرار .. وجوه وشخصيات كانت قبل أيام تهتف ضد الحكومة أصبحت بين ليلةٍ وضحاها تحمل السلاح دفاعاً عنها .. قادةٌ سياسيون إعتلوا منصات الإعتصام في السابق بدأوا مرحلةً … اقرأ المزيد

بغداد واليوم المشؤوم

((وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) صدق الله العلي العظيم بغداد ياجراحنا التي لا تندمل.. بغداد ياعروسًّ تلطخت ملابسها بدماء الشهداء… يامجد الماضي وعنفوان الحاضر.. بغداد ياحبيبتي… احيي فيك الشوارع والمقاهي احيي فيك التوأمان الاعظمية والكاظمية والمنصور والكرادة احيي شارع ابو نؤاس والمتنبي… احيي كل شيء فيك جميل اخذ جماله من جمالك.. … اقرأ المزيد

نـَفـْخة في رماد لليوم العـالمي للمسرح !!

استسمح أيها القارئ المفترض : بقـَولي هذا أن”شيطاننا” ظل يُوسوسُ لنا منذ منتصف شهر أذار ؛ بالتأكيد ! شهر منعِـش للمخطط الأخضر، قبل اليوم العالمي للسعادة وللشعر وللمسرح ! ولم تكفيه الوسوسة ، فأمسى في هزيع الليل يحرضنا أن نصرخ صرخة مسرحية ، كعادتـنا في اليوم “العالمي للمسرح” لكن “القرين ” استيقظ من صمته ، … اقرأ المزيد

الشيعة العرب في العراق : اليوم لا يوجد

بينهم رجل بالغ سن الرشد : السياسي بين الحين والآخر يخرج لنا أحد مروجي إبادة الشعب العراقي ومستقبل أجياله بتصريحات تدعونا إلى الشفقة عليهم وعلى من إختارهم ممثلا لهم ، الأول كما هو معروف لا يحلم إلا بالعودة إلى منصب مرة أخرى ، ولا أرى حقا ضرورة لذلك بعد أن أفرغت خزينة الفقراء العراقيين وأصبحنا … اقرأ المزيد

وقفة الامس وقراءة اليوم : من أين يأتي الخراب ..؟!

اين الخلل ؟ بين حين واخر نسمع انباء عن حدوث جريمة في منطقة ما في العراق وكما يقول المثل العراقي عند قراءة تفاصيلة (يشيب الراس ) على سبيل المثال اخر جريمة مروعة : ذبح طفل ذي 12 عام من قبل إمرأه وزوجها وشقيقها و بعد ذبحه رمي جثة الطفل في حفرة وبعد انتشار رائحه كريهه … اقرأ المزيد

صورة من تاريخ شرطة كركوك بين الامس واليوم للتاريخ

السيد اللواء طالب الخطيب مدير الشرطة العام يتفقد احد دوائر الشرطة في كركوك عام 1974 ويبدو سيادته جالسا خلف مكتب نائب المدير العقيد طلعت علي مصطفي رحمه الله والموجود بالصورة ومن لايعرفه هو احد ضباط شرطة كركوك ومن ابنائها الاصلاء من حي تسعين علي ما اعتقد يمكن التصحيح ومن الاخوة التركمان المخلصين والذين سجلوا لهم … اقرأ المزيد

ما اشبه اليوم بالبارحة وهل من تعلم الدرس

عندما قرر الأنگليز منح احدى الدول العربية استقلالها وبدأت مرحلة سحب قواتهم .. كان أحد خبرائهم من اﻹدارين جالساً خارج مكتبه خطرت له فكرة فنهض من كرسيه ووضع قبعته فوق أعلى نافذة من نوافذ القصر ثم عاد وجلس على الكرسي و نادى مجموعة من الموظفين العرب المتواجدين داخل سرايا المندوب السامى وقال لهم( هناك جائزة … اقرأ المزيد