10 أبريل، 2024 5:01 ص
Search
Close this search box.

4 ساحات تتبنى “الركابي” و”الشيخ علي” يحذر من الأعمال الصبيانية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قال نشطاء عراقيون إنه إلى لحظة كتابة هذه السطور الجمعة 14 فبراير / شباط 2020 جرى الاتفاق في 4 محافظات على ترشيح الدكتور علاء الركابي لمنصب رئيس الحكومة من أجل مواجهة محاولات أحزاب إيران ومليشياتها في إجهاض الحرك الثوري وقمع المتظاهرين .

ووفق ماجرى تداوله، فقد أعلنت ساحات بغداد وذي قار وواسط والمثنى رسميا ترشح “الركابي” للمنصب، فيما يتبقى موقف محافظات “كربلاء، بابل، النجف، الديوانية والبصرة”.

في المقابل، قال النائب العراقي فائق الشيخ علي أحد أبرز داعمي ثورة تشرين في تغريدة له اليوم “لقد عاهدتُ الله بأن أتبنى الثورة والثوار ولن أخونهم أو أتخلى عنهم، فدماؤهم ثقيلة يوم القيامة.. ولن يفتَّ في عضدي أو عزيمتي إصرار تافه مكلّف بتشكيل حكومة، ولا طامح مهزوز برئاسة الوزراء.. فكل ما يتصرف به هؤلاء هو أعمال صبيانية غبية، لا يفهمون معنى العراق ومستقبل أجياله!

وهي التغريدة التي اعتبرها نشطاء رفضا لترشيح أسماء بعينها إلى منصب رئيس الوزراء.

كما رأى نشطاء ومشاركون في الثورة العراقية أن “الركابي” شخصية مؤثرة في الحراك الثوري، لكن رئاسة الوزراء تحتاج إلى شخص يفهم ألاعيب وكواليس العمل السياسي في العراق كي لا يقع في فخ الأحزاب، وأن من الأفضل له تولي وزارة الصحة في الحكومة المقبلة أو المشاركة في أي أنشطة ضمن إطار مؤسسي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب