14 أبريل، 2024 9:40 م
Search
Close this search box.

مع “التربية” النيابية .. “سامي” تبحث آليات إنهاء ملف تثبيت المشرفين التربويين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحثت وزير المالية العراقية؛ “طيف سامي محمد”، اليوم الخميس، خلال استقبالها رئيسة “لجنة التربية” في مجلس النواب؛ “سعاد الوائلي”، آليات إنهاء ملف تثبيّت شريحة المشرفين التربويين ضمن ملاك “وزارة التربية”.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان؛ أن: “طيف سامي؛ استقبلت رئيسة لجنة التربية في مجلس النواب؛ سعاد الوائلي، وممثلي لجنة الأمر الديواني، لحسّم ملف تثبّيت المشرفين التربويين”.

وبحث اللقاء: “آليات إنهاء ملف تثبّيت شريحة المشرفين التربويين ضمن ملاك وزارة التربية، ومناقشة عمل اللجنة المكلفة ومتابعة آخر ما توصلت اليه من نتائج”.

وشّددت وزير المالية على أن: “الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا تجاه حسّم كافة الملفات المرتبطة بعملها وفق ما نصت عليه القوانين والتعليمات المنسّجمة مع بنود الموازنة الاتحادية العامة”.

وأشارت “سامي” إلى إنه: “سبق لوزارة المالية؛ مفاتحة الجهات المرتبط عملها بشريحة المشرفين، لغرض تزويدها بالبيانات المطلوبة؛ مثل إعداد المدارس المشّمولة لكل مديرية وليس العدد الإجمالي للوزارة، فضلاً عن تحديد الأعداد الفعلية المطلوبة للمشرفين التربويين والإختصاصيين، إلى جانب دعوة وزارة المالية إلى عقد اجتماع بلجنة الأمر الديواني؛ ومناقشة الدراسة المقدمة بغية رفع التوصيات اللازمة بشأنها”.

يُذكر أن “لجنة الأمر الديواني”؛ المُشّكلة بموجب توجيه دولة رئيس الوزراء، أقرت وفق اجتماع مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتأريخ 15 آب/أغسطس 2023، وتضم في عضويتها وكيل “وزارة التخطيط” رئيسًا، ومدير عام “مديرية الإشراف التربوي” ومعاون مدير عام “دائرة البحوث والدراسات الإدارية” وممثل “وزارة المالية” والمستشار القانوني في مجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب