10 أبريل، 2024 12:45 م
Search
Close this search box.

قصف الخضراء| هل يربك الهجوم الإرهابي زيارة بابا الفاتيكان للعراق؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

قصف الخضراء من أهم الأحداث التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد خلال الساعات الماضية، حيث تعرضت المحافظة إلى هجوم عن طريق سقوط قذائف بمنطقة الخضراء الحكومية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد زيارة بابا الفاتيكان للعراق، وتعمل الجهات المعنية على قدم وساق للتحقيق في واقعة قصف الخضراء لمعرفة الجاني والوقوف على تفاصيل الحادث، ويقدم لكم موقع “كتابات”، آخر مستجدات قصف الخضراء.

قصف الخضراء

قصف الخضراء من أبرز الحوادث التي شهدتها العاصمة مساء أمس، حيث تعرضت بغداد لسقوط قذائف كاتيوشا في محيط المنطقة الخضراء الحكومية مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وعن تفاصيل قصف الخضراء ذكرت الشبكة الروسية، أن 4 صواريخ سقطت على قصر “السجود” في المنطقة الخضراء الحكومية، والذي يضم مكاتب الأمن الوطني العراقي، كما أنه يبعد عشرات الأمتار عن السفارة الأمريكية، فيما أوضح مصدر أمني للشبكة أن قصف الخضراء استهدف السفارة الأمريكية في بغداد.

هجوم الخضراء

هجوم الخضراء استهدف إحداث حالة من القلق في العاصمة بالتزامن مع اقتراب موعد زيارة بابا الفاتيكان للعراق، وفي هذا الصدد أشار اللواء تحسين الخفاجي، المتحدث باسم العمليات المشتركة _في تصريحات صحفية_ إلى أن جهة انطلاق هذه الصواريخ كانت من حي السلام “الطوبجي”، موضحًا أن غاية هذه العمليات التي تستهدف اربيل أو قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين وحتى التي تستهدف الخضراء في بغداد هو الاضرار بعلاقات العراق ومصالحه، حيث يتزامن قصف الخضراء مع زيارة البابا للعراق، وهو الأمر الذي يزعج المتطرفين.

منفذ قصف الخضراء

منفذ قصف الخضراء تعمل الجهات المعنية على معرفة هويته، وفي هذا السياق أوضح الخفاجي، أن من يستهدف البعثات الدبلوماسية هي تنظيمات لا فرق بينها وبين التنظيمات الإرهابية الأخرى؛ لانها توجه سلاحها ضد مؤسسات رسمية تساعد العراق، بل وتؤذي المدنيين أيضًا، حيث أسفر قصف الخضراء عن تدمير عدة عجلات تابعة لمدنيين.

هجوم الخضراء

هجوم الخضراء أدانه مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء، واصفًا هذه الصواريخ بـ”العبثية”، وما هي محاولة لإعاقة تقدّم الحكومة وإحراجها، ومعتبرًا أن نفوسًا ضعيفة كانت تترقب انهيار الوضع الاقتصادي منذ شهري تشرين الأول والثاني الماضيين، لكن الجهود الحكومية مكنت الدولة من عبور هذه المرحلة الصعبة وبطريقة حكيمة.

وأشار الكاظمي، في حديثه عن قصف الخضراء إلى أن العمليات الاستباقية ضد الإرهاب مستمرة وفي تصاعد للقضاء على ما تبقى من جحور الإرهاب وبؤره، مشدداً على أن أرض العراق لن تكون ساحة لتصفية الحسابات، مؤكدًال على أن القوات الأمنية ستصل إلى الجناة وسيتم عرضهم أمام الرأي العام.

 

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب