10 أبريل، 2024 12:54 ص
Search
Close this search box.

في رسالة لـ”رئيسي” .. تجمع ديني كُردستاني يطالب المجتمع الدولي التدخل بشأن القصف الإيراني !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

طالب تجمع ديني كُردستاني، اليوم الخميس، المجتمع الدولي والرئيس الإيراني؛ “إبراهيم رئيسي”، بإيقاف الهجمات على “إقليم كُردستان”، فيما وصفوا الهجمات التي طالت مدينة “أربيل” بأنها: “غير إنسانية” وجاءت من دولة تدعّي إنها دينية.

وقال رئيس تجمع علماء الدين الإسلامي في “أربيل”؛ الشيخ “أحمد زانا”، في تجمع لعدد من رجال الدين في “إقليم كُردستان”؛ إن: “الهجمات الصاروخية التي طالت إقليم كُردستان؛ وتحديدًا مدينة أربيل، غير إنسانية وغير دينية، خاصة إنها تأتي من إحدى الدول التي تقول بأنها إنسانية”.

وطالب الشيخ “زانا”؛ المجتمع الدولي وعلماء الدين ورئيس الجمهورية الإيرانية؛ “إبراهيم رئيسي”: بـ”إيقاف الهجمات على إقليم كُردستان وأربيل بشكلٍ خاص”.

وليل الاثنين على الثلاثاء شّن (الحرس الثوري) الإيراني؛ قصفًا عنيفًا بصواريخ (باليستية) استهدف بها مناطق مدنية في مدينة “أربيل”، مما أدى إلى سقوط: (10) مدنييّن بين ضحية وجريح.

وأعلن (الحرس الثوري) مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت “أربيل”، وقال في بيان، إنها جاءت: “ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية؛ والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة (الحرس) بنيران صهيونية، تم استهداف مقر تجسّسي رئيس لـ (الموساد) في إقليم كُردستان العراق، وتم تدميره بالصواريخ (الباليستية)”.

وعدّ “مجلس أمن إقليم كُردستان”، القصف الصاروخي الذي شنّه (الحرس الثوري) الإيراني؛ والذي استهدف به مناطق مدنية في مدينة “أربيل”: “إنتهاكًا صارخًا لسيّادة الإقليم والعراق كافة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب