14 أبريل، 2024 6:43 م
Search
Close this search box.

على خلفية قصفها الحدود الإيرانية .. “طهران” تستدعي القائم بالأعمال الباكستاني !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

استدعت “وزارة الخارجية” الإيرانية؛ القائم بالأعمال الباكستاني في “طهران”، على خليفة الهجوم الباكستاني على قرية إيرانية حدودية؛ فجر الخميس.

وكانت قد أعلنت الحكومة الباكستانية، أنّ رئيس الحكومة الباكستانية الموقتة؛ “أنور الحق كاكار”، سيختصر زيارته إلى (دافوس) للمشاركة في “المنتدى الاقتصادي العالمي”، وذلك بعد إعلان “إسلام آباد” عن ضربات في “إيران” بعد ضربات إيرانية على منطقة حدودية في “باكستان”، حيث قال الجانبين أنهما استهدفا: “إرهابيين”.

وذكر المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الباكستانية؛ “ممتاز زهرة بلوش”، في مؤتمر صحافي أنّ “كاكار”: “قرر اختصار زيارته نظرًا إلى التطورات المستمرة”.

ولفت إلى أنّ: “إسلام آباد تؤكد على أهمية الحوار مع إيران والتعاون معها في التصدي للإرهاب”، موضحًا أنّ: “باكستان مُصّرة على حماية سيّادتها وأمنها”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم؛ أعلنت “وزارة الخارجية” الباكستانية، أن: “باكستان نفذت سلسلة ضربات على مخابيء إرهابيين في إقليم سستان وبلوشستان الإيراني”، مؤكدة: “أننا تحترم تمامًا سيّادة إيران ووحدة أراضيها”، حيث تحدثت وسائل إعلامية باكستانية عن ضرب: (جيش تحرير بولشستان).

ويأتي ذلك بعد ضربة إيرانية استهدفت منطقة حدودية في “باكستان”، حيث أعلن وزير الخارجية الايراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، في إشارة إلى الهجمات الإيرانية الأخيرة، إلى أنه: “لم يتم استهداف أي مواطن باكستاني خلال الهجوم الصاروخي والمُسيّر الإيراني الأخير”، مبيّنًا أنّ: “المسّتهدف هو زمرة (جيش العدل) الإرهابية، والإيرانيون الإرهابيون داخل الأراضي الباكستانية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب