19 أبريل، 2024 8:54 م
Search
Close this search box.

بعد غوغل وأمازون.. فيس بوك تطرح نظارة ذكية بسعر تنافسي

Facebook
Twitter
LinkedIn

تعتزم شركة “فيسبوك”، على طرح نظارة ذكية تتيح للمستخدمين التقاط الصور ومقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية.

وبمجرد إعلان الشركة، مساء أمس الخميس، عن طرح نظارتها الذكية بسعر 299 دولارًا، ارتفع سعر سهمها بحوالي 1% ليبلغ 378.64 دولار، وليبلغ 39%، حسب بيانات وكالة “بلومبيرغ”.

وقالت مديرة الإنتاج في “فيسبوك، مونيشا بركاش، إن النظارات الجديدة المرتبطة بالهاتف الذكي، خطوة مهمة نحو خدمة (الواقع المعزز AR) التي تعمل الشركة على إضافتها مستقبلًا لتصبح النظارة منصة الحوسبة التالية.

وجاء دخول “فيسبوك” لهذا المجال متأخرًا عدة سنوات عن منافسين سبقوها، بينهم “سناب”، التي بدأت هذا المجال عام 2016، ثم “غوغل غلاس”، و”أمازون” 2019، ثم شركة “أليكسا”.

وتوفر هذه النظارات مستشعرات مزدوجة للكاميرا بدقة 5 ميجابكسل، تقنية بلوتوث Bluetooth 5.0 و Wi-Fi المضمنة للمزامنة مع الهاتف، بطارية، مساحة تخزين كافية لـ 500 صورة، ومكبرات للصوت.

وتمكن النظارة للمستخدم التقاط صورة بالاستمرار بالضغط على زر على الجانب الأيمن من النظارة، أو يمكنه تسجيل الفيديو بالضغط عليه مرة واحدة.

وتوجد أيضا منطقة لمس على الجانب الأيمن من النظارات للتحكم في الموسيقى ومساعد الصوت والمكالمات.

كما يمكن للمستخدم التمرير إلى اليسار أو اليمين لضبط مستوى الصوت، أو النقر للتشغيل، أو إيقاف الموسيقى مؤقتًا وتخطيها، أو النقر مزدوجًا للرد على المكالمات الهاتفية وإنهائها.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب