15 أبريل، 2024 12:07 م
Search
Close this search box.

أكبر انتشار بالشرق الأوسط .. “واشنطن” تستعد لتعزيز قواتها في العراق وسورية بـ 1500 جندي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشفت شبكة (سي. بي. سي نيوز) الأميركية، اليوم الاثنين، عن استعداد “واشنطن” لإرسال قوة عسكرية كبيرة إلى “العراق” و”سورية”؛ في إطار مهمة (العزم الصلب) المخصصة لمحاربة تنظيم (داعش).

وأشار تقرير للصحيفة، إلى أن: “القوة العسكرية تضم: (1500) جندي، من جنود الحرس الوطني في ولاية نيوجيرسي”، مضيفًا أنه: “الانتشار الأكبر لهذه القوة العسكرية منذ العام 2008”.

ولفت التقرير إلى أن: “مهمة الانتشار في العراق وسورية تأتي في إطار عملية (العزم الصلب)”.

ونقل عن المقدم “عمر مينوت”، وهو ضمن القوة العسكرية التي ستتوجه إلى “العراق” و”سورية”، قوله، إن: “هذه المهمة هي مهمته الخامسة في الشرق الأوسط”، مضيفًا: “لدينا الأفراد الذين نحتاجهم، والتدريب الذي نحتاجه، والمعدات التي نحتاجها للقتال والانتصار”.

كما نقل التقرير عن حاكم ولاية نيوجيرسي؛ “فيل مورفي”، قوله خلال احتفال لتكريم جنود فريق اللواء الـ (44) بحضور عائلاتهم، أنه: “من خلال قيامك بدورك في دعم عملية (العزم الصلب)، فإنك تحمي السلام والازدهار ليس لدولتنا فقط، وليس لبلدنا فحسّب، بل للعالم الحر بأكمله”.

وبحسّب التقرير؛ فإن الجنود المرسّلين إلى “العراق وسورية”، سيتوجهون أولاً إلى قاعدة (فورت بليس) في ولاية “تكساس”، للخضوع لتدريبات قبل التوجه إلى الشرق الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن أفراد عائلات الجنود يُخططون للبقاء على تواصل معهم من خلال كتابة الرسائل والتحدث عبر تطبيق (سكايب).

ونقل عن المقدم “مينوت”؛ قوله أن: “الأمر مختلف قليلاً الآن عما كان عليه عندما جئت للمرة الأولى، عندما كان عليك الوقوف في الطابور للحصول على هاتف واحد وانتظار الاتصال الهاتفي”. وأضاف “مينوت”؛ أنه على استعداد لمواجهة المخاطر المقبلة، إلا أن الابتعاد عن عائلته لمدة (10 شهور)، لن يكون سهلاً.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب