“مورغان فريمان” .. يهيمن على حفل “جوائز نقابة ممثلي الشاشة” !

الثلاثاء 23 كانون ثاني/يناير 2018
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

انطلق مساء الأحد الماضي في مدينة “لوس أنغليس”، حفل توزيع “جوائز نقابة ممثلي الشاشة” الـ 24 – (SAG Awards)، وهيمن فيلم (ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبنغ ميزوري)؛ للمخرج والمؤلف “مارتن ماكدونا”، وهو الرابح الأكبر في حفل توزيع “جوائز غولدن غلوب” في دورته الخامسة والسبعين، بتتويجه بأربع جوائز رئيسة هي: “أحسن فيلم درامي، وأحسن سيناريو، وأحسن ممثلة، وأحسن ممثل مساعد”، وكلها جوائز من المتوقع أن يكرر الفيلم حصدها من تماثيل “الأوسكار” مطلع آذار/مارس القادم، على جوائز نقابة ممثلي الشاشة، جائزة أفضل فريق، وأفضل ممثلة لـ”فرانسيس ماكدورماند” لأداءها الرائع في تجسيد دور الأم الحزينة في الفيلم، في حين ذهبت جائزة أفضل ممثل مساعد للممثل العالمي، “سام روكويل”.

ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبنغ ميزوري..

تتمحور قصة الفيلم حول امرأة تُدعى “ميلدريد” تبحث عن قاتل ابنتها، وهي تنتظر التحقيقات التي تذهب في إتجاهات متعددة بين التسويف والتمطيط وتضييع الوقت ولا نتيجة واضحة ولا متهم يمكن مقاضاته أو محاسبته، فتقرر أن تتحدى السلطات لكشف قاتل ابنتها.

وفي الوقت نفسه، فاز الممثل البريطاني، “غاري أولدمان”، بجائزة أفضل ممثل عن أدائه في تجسيد شخصية “ونستون تشرشل” في فيلم (الساعة الأكثر ظلمة).

وأعرب “أولدمان” عن سعادته وفخره بهذه الجائزة، قائلاً: “لحظة سعيدة لا توصف، رغم علمي جيداً أنه سوف يكون هناك شخص آخر يقف مكاني في العام المقبل”.

المتنافسين على “أحسن ممثل”..

لفتت مجلة (فارايتي) الأميركية، إلى أن المرشحين لنفس الفئة كان الممثل الشاب، “تيموثي شالميت”، عن دوره في فيلم (Call Me by Your Name)، و”دانيال كالويا”، عن دوره في فيلم (Get Out)، و”دينزل واشنطن”، عن دوره في فيلم (Roman Israel Esq)، و”جيمس فرانكو”، الذي أتهم مؤخراً من قبل خمس نساء بالتحرش الجنسي، عن دوره في فيلم (The Disaster Artist).

ونالت جائزة أفضل ممثلة مساعدة سينمائية، “أليسون غاني”، عن دورها في فيلم (I Tonya)، ونجح فيلم (Wonder Woman)؛ الذي يدور حول أميرة الأمازون، التي تم تدريبها لتكون محاربة لا تُقهَر، والتي قد تربت في جزيرة “بارادايس” وأحتمت فيها إلى أن هبط طيار أميركي على الجزيرة وأخبرها بالفروقات الكبيرة في العالم الخارجي؛ فتقرر “ديانا” الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان، وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، فتنعم الآلهة عليها وعلى شعبها بالعديد من العطايا والنعم الكبيرة لتتقدم وتزدهر حضارتهم، جائزة أفضل مجموعة ممثل أدوار المجازفة.

وحصل المسلسل الأميركي الدرامي (This Is Us) بجائزة أفضل أداء ممثلين في مسلسل درامي، في حين ذهبت جائزة أفضل أداء ممثلين في المسلسل الكوميدي (Veep).

أفضل ممثلة..

نالت الممثلة العالمية، “كلير فوي”، جائزة أفضل ممثلة عن أدائها في المسلسل الدرامي (The Crown)، وأقتنص النجم العالمي، “ستيرلينغ كي براون”، جائزة أفضل ممثل عن أدائها في المسلسل الدرامي (This is Us).

وذهبت أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي للمثلة العالمية، “غوليا لويس دافيس”، عن مسلسل (Veep)، أفضل ممثل في مسلسل كوميدي للنجم العالمي، “ويليام ميسي”، عن دوره في مسلسل (Shameless).

وذهبت جائزة أفضل ممثلة لمسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني للممثلة الأميركية، “نيكول كيدمان”، عن دورها في مسلسل (Big Little Lies)، في حين فاز “أليكساندر سكارسغارد” بجائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني عن نفس المسلسل.

وحصل المسلسل الأميركي الأشهر (Game of Thrones)، الذي نال على أشادات واسعة من جانب الجمهور والنقاد، على جائزة أفضل مجموعة ممثلي أدوار المجازفة في مسلسل تليفزيوني.

وحصل الممثل العالمي المخضرم، البالغ من العمر 80 عاماً، “مورغان فريمان”، على جائزة الإنجاز مدى الحياة عن مجمل أعماله الفنية المميزة التي قدمها عبر مسيرته السينمائية الحافلة، والتي قدم خلالها أفلام بارزة مثل (ذا شواشانك ريدمشن)، والذي أنطلق مساء أمس في “لوس أنغليس”.

وأشارت المجلة الأميركية إلى أن الجمهور أستقبل خبر جائزة النجم العالمي “فريمان” بالحفاوة الكبيرة، حيثُ ظلوا يصفقون له لمدة وصلت إلى دقائق، معربين عن اعتزازهم بفوزه بالجائزة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية