موجهة إلى أحزاب “الوحدة الوطنية” .. “الوطني الكُردي” السوري يرفض دعوة الإليزيه لزيارة فرنسا !

الاثنين 19 نيسان/أبريل 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات – كتابات :

رفض “المجلس الوطني الكُردي”، في “سوريا”، (ENKS)، يوم الأحد، دعوة مسؤولين فرنسيين لزيارة “باريس”.

وأفاد مصدر من “المجلس الوطني الكُردي” في “سوريا”، برفض دعوة “الإليزيه”؛ لزيارة “فرنسا”، بالآلية التي فرضت عليه من قبل أحزاب “الوحدة الوطنية”، (PYNK).

وأوضح “المجلس الوطني”؛ أن المسؤولين الفرنسيين، خلال اجتماعهم في مدينة “القامشلي”؛ أكدوا أن الدعوة ستكون باسم شخصهم؛ كـ”المجلس الوطني الكُردي”.

وأكد المصدر أن هناك التباسًا في الدعوة الفرنسية، بذكر أسماء شخصيات من “المجلس الوطني الكُردي” ضمن أحزاب “الوحدة الوطنية”، في الإدارة الذاتية: “كنا آملين أن يتم دعوتنا باسم المجلس الوطني الكُردي؛ وليس باسم الإدارة الذاتية، واختيار أسماء من شخصيات المجلس ضمنها، فنحن أصدقاء فرنسا منذ القدم وما زلنا أصدقاءها، أما بخصوص الدعوة فهي باسم الإدارة الذاتية ولا صلة لنا بها”.

وشدد المجلس رفضه للدعوة الفرنسية، تحت مظلة أحزاب “الوحدة الوطنية”، والتي يرأسها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، (ب. ي. د).

يُشار إلى أن بعد إنتهاء زيارة الرئيس، “نيجيرفان بارزاني”، رئيس “إقليم كُردستان”، لـ”باريس”، ولقائه مع الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، سلّم ممثل عن الحكومة الفرنسية، أوفدته “فرنسا”، مؤخرًا إلى شمال شرق “سوريا”، دعوة موجّهة من الرئاسة الفرنسية إلى شخصيات كُردية من “المجلس الوطني الكُردي” وأحزاب “الوحدة الوطنية”، في الإدارة الذاتية، لزيارة “فرنسا”، في وفد مشترك ولقاء الرئيس، “إيمانويل ماكرون”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية