مهاجمة مقر مديرية شرطة هيت بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة

الثلاثاء 16 تشرين أول/أكتوبر 2012
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

تعرض مبنى مديرية شرطة قضاء هيت بمحافظة الأنبار في غرب العراق، صباح اليوم الأربعاء، لهجوم استخدمت فيه قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة. وقال مصدر أمني محلي إن “مسلحين مجهولين هاجموا مديرية شرطة هيت مستخدمين اسلحة خفيفة ومتوسطة بينها قذائف هاون”.

وأضاف أن “عناصر الشرطة المتحصنين بالمبنى ردوا على المهاجمين بنيران مماثلة”. وأوضح ان “المهاجمين اضطروا الى التراجع، فيما تقوم القوات الأمنية بتعقبهم في المناطق المجاورة”.
ولم يبلغ عن وقوع خسائر في الأرواح.
كما أصيب مدنيان عراقيان بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة جنوب كركوك.
وقال مصدر أمني محلي إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم برتل للشرطة يقل سجناء مرحّلين من سجن بمحافظة صلاح الدين الى سجن آخر بقضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، لدى مرورها في شارع الكورنيش جنوب كركوك، ما أدّى الى إصابة مدنيين اثنين بجروح”. وأضاف أن قوة أمنية سارعت الى إغلاق منطقة الحادث، وباشرت عملية دهم وتفتيش بحثاً عن منفذيه، كما نقلت الجريحين إلى المستشفى.
وفي سياق متصل، أعلن الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد العقيد ضياء الوكيل، في بيان اليوم، أن قوة أمنية تابعة لفرقة التدخل السريع الأولى في الجيش العراقي، اعتقلت خلال عملية دهم وتفتيش في مناطق ذراع دجلة شمال بغداد وشمال الفلوجة، شخصاً مطلوباً للقضاء. وأضاف أن القوة فكّكت عدة عبوات ناسفة، وعثرت على اعتدة متنوعة في مناطق مختلفة.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية