17 أبريل، 2024 1:14 ص
Search
Close this search box.

 نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن مسابقتها لافضل الاعمال الصحفية   

Facebook
Twitter
LinkedIn

 اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين عن إطلاق “جائزة بغداد الكبرى للصحافة العراقية” للمساهمة في ارتقاء وتقدم الصحافة المطبوعة والمرئية والمسموعة في العراق بعد سنوات من انتشار الصحف والمطبوعات ومحطات الإذاعة والتلفزيون في العراق، وبعد أن قدم الصحفيون العراقيون كوكبة كبيرة من الشهداء الذين ضحوا بدمائهم للحصول على المعلومة من موقع الحدث، وإيصال الكلمة الحرة والصورة الحية للعالم الأجمع .

وجاء قرار إعلان هذه الجائزة السنوية لتعزيز مسيرة الصحافة العراقية وتشجيع الصحفيين على تقديم كل ما عندهم من إبداعات تساهم في تطوير الصحافة في العراق ، علما ان نقابة الصحفيين العراقيين قد خصصت جوائز مالية ضخمة قدرها ( 200 ) مليون دينار توزع على الصحفيين الفائزين بالمسابقة .

شروط المشاركة
يحق لكل صحفي عراقي يحمل عضوية نافذة من نقابة الصحفيين العراقيين ويعمل في إحدى وسائل الإعلام المطبوعة أو المرئية أو المسموعة أو الإلكترونية الصادرة في العراق أو لها مكتب او مراسل يعمل في العراق المشاركة، وتكون أعماله الصحفية المقدمة للجنة المسابقة قد أنجزت في العام 2012 على أن تقدم للمشاركة في المسابقة من 15/ 10/ 2012 ولغاية 1/12/2012 لنيل إحدى جوائز بغداد السنوية للصحافة العراقية.

فئات الجائزة
– جائزة أفضل تحقيق استقصائي.
– جائزة أفضل برنامج صحفي تلفزيوني.
– جائزة أفضل برنامج صحفي إذاعي.
– جائزة أفضل مراسل تلفيزيوني
– جائزة أفضل مقابلة صحفية.
– جائزة أفضل عمود صحفي.
– جائزة أفضل صورة صحفية.
– جائزة أفضل رسم كاريكاتيري.
– جائزة أفضل صحفي شاب.
– جائزة الصحافة السياسية (عن أفضل مادة صحفية سياسية).
– جائزة الصحافة الرياضية.
– جائزة الصحافة التخصصية.
– جائزة الصحافة الاقتصادية (عن أفضل مادة صحفية اقتصادية).
– جائزة الصحافة الثقافية (عن أفضل مادة صحفية اقتصادية).

آلية المشاركة
– تقدم استمارة الترشيح للفوز بالجائزة إلكترونياً عبر موقع نقابة الصحفيين العراقيين/ جائزة بغداد الكبرى للصحافة العراقية.او بشكل مباشر الى مقر نقابة الصحفيين
– على المتقدم للمشاركة بجائزة بغداد للصحافة العراقية أن يرفق نسخة من المادة الصحفية المرشحة مع ذكر أسم فئة الجائزة ، على أن تكون منشورة في إحدى وسائل الإعلام المطبوعة أو المرئية أو المسموعة أو الالكترونية التي تصدر أو تبث من داخل العراق أو خارجه، مع تحديد تاريخ ومكان نشر المادة الصحفية.
– يحق لأي صحفي المشاركة ضمن فئة واحدة فقط من فئات الجائزة.
– على المرشح لنيل الجائزة إرفاق سيرته الذاتية على أن تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية وصورة شخصية حديثة.
– يحق للمؤسسات الصحفية ترشيح صحفي أو مجموعة من الصحفيين لنيل إحدى جوائز المسابقة .

الإشراف واختيار لجان التحكيم
شكلت لجنة من نقابة الصحفيين العراقيين تضم اكاديميين وصحفيين رواد تتولى مسؤولية فرز المواد الصحفية وتحديد مدى مطابقتها لشروط المشاركة في الجائزة، بالإضافة الى قراءة وتقييم المواد الصحفية المرشحة، على أن تبقى أسماء أعضاء اللجان سرية ولحين إعلان الفائزين بالجائزة وذلك لغرض عدم التأثير على عمل أعضاء اللجان وضمان حياديتها في اختيار المواد الصحفية الفائزة .

إعلان النتائج
تعلن أسماء الصحفيين الفائزين بفئات جائزة الصحافة العراقية في حفل كبير تقيمه نقابة الصحفيين العراقيين في موعد يحدد لاحقاً .

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب