من الهند إلى أميركا .. أفضل وجهات السفر خلال فصل الصيف

الاثنين 20 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تتنوع وتتعد الوجهات التي يمكن أن نقصدها في “فصل الصيف” للإستمتاع والإستجمام، وهناك من ينتهز العطلة الصيفية للهروب من الضغوطات والمسؤوليات الصعبة التي شكلت عبئًا كبيرًا عليه طوال فصول السنة، عن طريق السفر إلى أماكن بعيدة.

وتُعتبر عملية البحث عن مكان يتمتع بمناظر طبيعية وحانات ومقاهي للإستمتاع، ويكون آمن في نفس الوقت، شاقة جدًا، لذا تأخذك صحيفة (الغارديان) البريطانية لرحلة داخل الوجهات الأوروبية العشرة الأفضل بالنسبة للعائلات لقضاء رحلة ممتعة أثناء فترة الإجازة الصيفية.

“غايبور”.. الهند..

“غايبور”؛ معروفة باسم “المدينة الوردية”, هي عاصمة ولاية “راغستان”، وأكبر من “راغستان” نفسها. ينتشر حصن “نهار غاره” حول نتوء صخري فوق مدينة “غايبور” الوردية، في ولاية “راغستان”.

وهي واجهة سياحية رائعة تتمتع بمزيد من المعالم التاريخية، فضلًا عن البازارات الملونة، ومباني رائعة مصنوعة من الجص التي تصطف في شوارع مدينة “غايبور” الواسعة.

وإذا كنت تبحث عن هدية تذكارية فريدة، فتوجه إلى أحد البازارات، حيث يمكنك شراء زوج من الأحذية المصنوعة من جلد الجمال.

هافانا”.. كوبا..

“هافانا”؛ هي العاصمة والميناء الرئيس والمركز التجاري الرئيس لـ”كوبا”، وهي واحدة من المقاطعات الكوبية الأربعة عشر، ويبلغ عدد سكانها 2.4 مليون نسمة.

يمكن العثور على أفضل الإطلالات على المنازل الملونة وخليج “هافانا” الأزرق المتلأليء وهو يختبيء في مشهد بسيط على زاوية ساحة “Plaza Vieja”، في “هافانا” القديمة.

فيرونا”.. إيطاليا..

اكتشفنا منظرًا استثنائيًا على أسطح قلب مدينة “فيرونا” التاريخي؛ عندما قمنا بزيارة مهرجان “wine festival”، تضمنت التجربة النهائية عبور “بونتي بيترا”، وأخذ القطار الجبلي المائل إلى قلعة “سان بيترو”.

تمتد الشرفات أمام القلعة، حيث المنظر على “فيرونا”، التي تعود للقرون الوسطى، وأبراجها وقصورها جميعها محصورة داخل حلقة من نهر “أديغي”.

“بيرغن”.. النرويغ..

تُعتبر “بيرغن”، بعد حلول الظلام، والتي يتم مشاهدتها بالقرب من المحطة العليا لسكك الحديد المعلقة في “Fløibanen”، مشهدًا سحريًا. المنظر النهاري مثير للإعجاب، لكن مع إقتراب المساء تعتقد أنك أمام لوحة رائعة مزينة بأنوار المدينة والسفن حول الميناء تتألق. يطلقون عليها مدينة “الجبال السبعة”، وبوابة المضايق النرويغية، ومدينة الطبيعة والجمال، ووجهة الهواء النقي.

فالبارايسو”.. شيلي..

هذه المدينة مليئة بوجهات النظر الرائعة، ويمكنك الحصول على شعور مختلف في شوارعها وأزقتها.

يمكنك الإستمتاع بمشاهدة مئات المنازل الملونة التي تطفو عشوائيًا على تلال المدينة، البالغ عددها 42 تلة، وراقب القمر وهو يرتفع فوق الجبال عبر الخليج.

فقد أحب الشاعر والكاتب الروائي الكبير، “بابلو نيرودا”، النظر إلى “فالبارايسو”، بحيث بنى منزلاً سرياليًا مذهلًا، (مفتوحًا للجولات)، مرتفعًا فوقه.

بلباو”.. إسبانيا..

كلما إصطحبنا إلى “بلباو”، فإن نقطة إنطلاقنا هي جبل “أرتكساندا” المائل، مما يوفر لهم وجهة نظر مجيدة للمدينة بأكملها والطريقة التي يجلس بها بشكل مثالي بين القمم المحيطة.

تستغرق رحلة القطار الجبلي المائل أقل من ثلاث دقائق، وتتكلف 3.60 يورو، وهي بعيدة كل البُعد عن نظيراتها الأكثر تكلفة في مدن أخرى.

المنظر من الأعلى مذهل حقًا، حيث تضم المدينة بأكملها، بما في ذلك “Casco Viejo”، ومتحف “Guggenheim”، وملعب “San Mamés”، وملعب لا يحصى من الجسور عبر نهر “Nervión”. تُعتبر الحديقة في القمة مكانًا مثاليًا للتنزه.

هانوي”.. فيتنام..

“هانوي”، عاصمة “فيتنام”، مدينة مثيرة للاهتمام، وغنية بالمواقع السياحية، وتشتهر بمطبخها، فضلًا عن العروض الثقافية.

تتمتع بمزيج رائع من تقاليد وثقافة الشرق والغرب، تمزج دون عناء الوجه الديناميكي الآسيوي الجديد مع الأجواء القديمة، وبها تتعايش العصور الحديثة والقرون الوسطى بشكل جميل في الشوارع المتنوعة، لاسيما شوارع البلدة القديمة ذات الشوارع المتشابكة والسكان المحليين ذات القبعات المخروطية، حيث يمكنك الإستمتاع بمناظر بانورامية عبر المدينة.

“كييف”.. أوكرانيا..

“كييف”؛ هي عاصمة “أوكرانيا” وأكبر مدنها، وتقع في شمال وسط البلاد على نهر “الدنيبر”، تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التي تجعل منها مقصد هام للسياح، منها كنيسة “سانت أندروز”؛ ذات اللون الباستيل الموجودة بأعلى تل شديد الإنحدار في حي “Podil” التاريخي في “كييف”، وتتميز بالعمارة الباروكية الرائعة.

لكن ما يميز هذه الكنيسة حقًا؛ عن غيرها كثيرًا، هو منصة المشاهدة، التي يتم الوصول إليها للحصول على 60 بكسل فقط، والتي توفر مناظر رائعة بزاوية 360 درجة للمدينة.

يمكنك مشاهدة المنازل القديمة الملونة والكنائس ذات القبة والشارع المرصوف بالحصى والمعروف باسم، “هبوط-Andriyivskyy”.

كيب تاون”.. جنوب إفريقيا..

يجب أن تكون هذه واحدة من أجمل المدن على وجه الأرض، لكن ليس الكثير من الناس يعرفون أنها أكثر جمالًا من “Lion’s Head” المجاورة. على بُعد 700 متر تقريبًا، يتمتع “Lion’s Head” بأكثر المناظر الخلابة لـ”كيب تاون” أدناه والجبل أعلاه.

نيويورك..

هي المدينة التي لا تنام، وقلب “الولايات المتحدة الأميركية” النابض، تُعتبر من أهم وجهات السياحة في “أميركا” والعالم، تحتضن العديد من المعالم المشهورة على مستوى العالم كتمثال “الحرية” و”سنترال بارك”، إحدى أكبر الحدائق العالمية، وساحة “التايمز سكوير” الشهيرة، ومبنى “إمباير ستيت”، ومتحف “المتروبوليتان” للفنون؛ وغيرها من المعالم الشهيرة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.