مراجعة “Microsoft Surface Pro 7” .. أفضل كمبيوتر لوحي بنظام “Windows 10” يمكنك شراؤه !

الجمعة 27 آذار/مارس 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

جهاز (Surface Pro 7)؛ هو تحديث لجهاز (Surface Pro 6) الممتاز، بمعالجات جديدة، وأخيرًا، منفذ “USB-C”.

وهذا يعني أن تصميم جهاز (Surface Pro 7) الجديد لم يتغير، منذ عام 2017، لجهاز (Surface Pro 5).

لا تزال لغة التصميم الفريدة لشركة “Microsoft” بارزة. أجهزة كمبيوتر جيدة التصميم ذات خطوط حادة المظهر، وأجسام مغنيسيوم ذات زخارف خفيفة بزوايا مستديرة ومسند الشركة الذي لا مثيل له على الظهر.

لا تزال الشاشة مقاس 12.3 بوصة واضحة وجميلة، لكن الحواف الكبيرة حول الجوانب تبدو الآن قديمة بعض الشيء؛ مقارنة بجهاز (Surface Pro X) وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية والأجهزة اللوحية المحمولة. تتوفر جميع الإصدارات باللون الرمادي البلاتيني لـ”مايكروسوفت”، في حين أن بعضها متوفر باللون الأسود، وهو بالتأكيد أجمل.

يأتي جهاز (Surface Pro 7) بوزن 150 غرامًا؛ أكثر من جهاز (Apple iPad Pro) مقاس 12.9 بوصة بأبعاد مماثلة. مع غلاف “Microsoft Signature Type Cover” الممتاز الذي يبلغ 310 غرامًا.

لوحة المفاتيح هي نفسها كما في العام الماضي أيضًا، مما يجعلها واحدة من الأفضل على أي جهاز كمبيوتر محمول، في حين أن لوحة التتبع صغيرة؛ ولكنها سلسة وسريعة الاستجابة. ما زال الأمر مخيبًا للآمال في السعر، حيث يكلف 125 جنيهًا إسترلينيًا باللون الأسود أو 150 جنيهًا إسترلينيًا باللون الأحمر أو البلاتيني أو الأزرق.

المواصفات..

الشاشة: 12.3 بوصة LCD 2736 × 1824 (267 بكسل لكل بوصة)

المعالج: Intel Core i3 أو i5 أو i7 (الجيل العاشر).

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 أو 8 أو 16 غيغابايت.

التخزين: 128 أو 256 أو 512 غيغابايت أو 1 تيرابايت.

الرسومات: Intel UHD (i3) أو Intel Iris Plus (i5 / i7)

نظام التشغيل: Windows 10 Home.

الكاميرا: خلفية 8 ميغابيكسل، أمامية 5 ميغابيكسل.

الاتصال: Wifi 6 وBluetooth 5 وUSB 3.0 وUSB-C وسماعات الرأس وTPM وmicroSD.

الأبعاد: 292 × 201 × 8.5 ملم

الوزن: 775 أو 790 جم (إصدار i7).

المعالجة وعمر البطارية..

يأتي (Surface Pro 7) مزودًا بمعالجات “Intel” من الجيل العاشر (i3) أو (i5) أو (i7). في حين أن (i3) سيكون جيدًا للاستخدام الخفيف.

يحتوي الإصدار الذي تم اختباره على (Core i7) و16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 غيغابايت من التخزين؛ ويتم تنفيذه كما تتوقع من جهاز كمبيوتر لوحي أو كمبيوتر محمول متطور. لقد تعامل مع الحوسبة العامة دون أي تباطؤ على الإطلاق، حتى مع فتح 10 تطبيقات مع الكثير من علامات التبويب في “Chrome” والعديد من الصور الكبيرة المفتوحة والعمل عليها في “Affinity Photo”.

كان عمر البطارية مخيبًا للآمال بعض الشيء، حيث استمر إصدار (Core i7) حوالي سبع ساعات بين الشحنات، والتي لم تكن طويلة بما يكفي لإكمال بعض أيام العمل دون الوصول إلى الشاحن.

لم يكن شحن جهاز (Surface Pro 7) سريعًا مثل جهاز (Surface Pro X)، ولكنه سيصل إلى 80% في حوالي 60 دقيقة وسيتم شحنه بالكامل في أقل من ساعتين باستخدام محول طاقة “Surface Connect” المتضمن.

على عكس (Surface Pro X) و(Surface Laptop 3) الأخير، من الصعب إصلاح (Surface Pro 7) ولم يتم منحه سوى درجة واحدة من أصل 10 من قبل متخصصي الإصلاح “iFixit”.

لا يمكن استبدال أي من المكونات، بما في ذلك البطارية، باستثناء لوحة المفاتيح القابلة للفصل، ويجب إجراء عمليات الإصلاح بواسطة موفري الخدمة المعتمدين.

يُعد المنفذ الحديث المتوافق مع معايير الصناعة بمثابة مقبس لجميع المهن ويحل محل منفذ “miniDisplay” لأجهزة “Surface Surface” القديمة. حيثُ يسمح لك “USB-C” بشحن “Surface” وتوصيل أي عدد من الملحقات، بما في ذلك الشاشات ومحركات الأقراص ومحولات إيثرنت وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا توصيله بقاعدة توصيل “USB-C” للطاقة والشاشات والملحقات وكل ذلك من كابل واحد.

ملاحظات..

يأتي (Surface Pro 7) مزودًا بإصدار قياسي من “Windows 10 Home” مع تشفير الجهاز.

السعر..

يأتي (Surface Pro 7) بمواصفات مختلفة؛ تبدأ من 669 جنيهًا إسترلينيًا لـ (Core i3) مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 غيغابايت من التخزين.

يُكلف (Core i5) مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 789 جنيهًا إسترلينيًا، مع 128 غيغابايت من التخزين، أو 1035 جنيهًا إسترلينيًا، مع 256 غيغابايت من التخزين، بينما يُكلف (Core i5) مع 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و256 غيغابايت من التخزين 1.259 جنيهًا إسترلينيًا.

تحتوي جميع إصدارات (Core i7) على 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتكلف 1299 جنيهًا إسترلينيًا مع 256 غيغابايت (وفقًا للاختبار)، و1649 جنيهًا إسترلينيًا مع 512 غيغابايت و2024 جنيه إسترليني مع 1 تيرابايت من التخزين.

جميع الإصدارات متوفرة بالبلاتينيوم وبعضها متوفر باللون الأسود.

الحكم..

الحواف المحيطة بها تعمل، لكنها تبدو قديمة قليلاً مقارنة بجهاز (Surface Pro X).

الجانب السلبي الأكبر؛ هو أن لوحة المفاتيح الأساسية غير مضمنة في الجهاز اللوحي، مما يدفع السعر إلى الأعلى بمقدار 125 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل.

جهاز (Surface Pro 7) هو ما كان يجب أن يكون جهاز (Surface Pro 6)، في العام الماضي. إنه ليس رخيصًا، لكن (Surface Pro 7) هو أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام “Windows” يمكنك شراؤه.

الإيجابيات: شاشة رائعة، عمر بطارية جيد، لوحة مفاتيح رائعة، قاريء بطاقة “microSD”، مسند ممتاز، تصميم متين، سهل الحمل.

سلبيات: لا يوجد “Thunderbolt 3″، غالي الثمن إلى حد ما، يجب تضمين لوحة المفاتيح.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.