مراجعة “آبل إيربودز برو” .. جودة صوت رائعة .. وعازل فعال للضوضاء !

الثلاثاء 10 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تُعد سماعات الأذن (Headphones)، من أهم الأدوات التي لا يستغني عنها أي فرد الآن، واليوم نقوم بمراجعة سماعات (AirPods Pro) من “آبل”، وهي من بين السماعات التي تحتوي على العديد من التقنيات والخصائص المتميزة، فبالإضافة إلى وجود بطارية قوية الأداء، وصوت ذا جودة عالية، يوجد بها مستشعر السماعة الذي يعمل باللمس، وخيارات البحث عنها في حالة اختفاءها عن الأنظار أو ضياعها في مكان ما، هناك العديد من المزايا الأخرى التي سنلقي الضوء عليها بالتفصيل.

وعلاوة على جودة الصوت الرائعة، فهناك خيارات متميزة لعزل الصوت والضوضاء، وقد نالت سماعات (أيربودز برو) شهرة واسعة وسمعة طيبة لدى مستخدميها، خاصة أنها تحتوي على علبة بطارية صغيرة تبقيها مشحونة وآمنة – وهي تركيبة لا يزال المنافسون يجدون صعوبة في مطابقتها. وفيما يلي أهم الخصائص والمميزات التقنية التي تتضمنها سماعات (AirPods Pro) اللاسلكية..

الوزن..

عند 5.4 غرام لكل سماعة أذن، فإن (AirPods Pro) أثقل 1.4 غرام من (AirPods)، ولكنه لا يزال خفيفًا. بعد إدخال (AirPods Pro)، تُعد بعض أذن السماعات اللاسلكية الأكثر راحة والأمان والتي تتنافس مع (Samsung Buds) و(Libratone Track Air +) من “سامسونغ”.

تأتي الـ (أيربودز برو) بعلبة يتم شحنها عبر الشحن اللاسلكي “Qi” أو كابل “Lightning”؛ الخاص بشركة “Apple”. توفر (AirPods Pro) أكثر من أربع ساعات من الأستماع المستمر مع خاصة فعالة للعزل عن الضوضاء.

الاتصال والضوابط..

الإقتران هو بنفس السهولة التي كانت بها الإصدارات السابقة من (AirPods). مع جهاز “iPhone” أو “iPad”، كل ما عليك فعله هو فتحها بالقرب من الجهاز وأتبع التعليمات. ثم تتم مزامنة معلومات الإقتران بين جميع أجهزة “Apple” باستخدام “iCloud”، بحيث يمكنك التبديل بسهولة بين جهاز “iPhone” أو “Apple Watch” أو “iPad” أو “Mac” أو “Apple TV”.

تعمل بشكل جيد مع الأجهزة غير التابعة لـ”Apple” أيضًا، حيث تدعم معيار Bluetooth 5.0 أو المراجعات السابقة.

تمتلك (AirPods Pro) نفس شريحة “H1″؛ مثل (AirPods 2) و(Beats PowerBeats Pro)، وعلى هذا النحو، يوجد اتصال مماثل مقاوم للرصاص، والقدرة على مشاركة الصوت مع أجهزة أخرى تدعم “H1″، مما يعني أنه يمكن لشخصين الاستماع إلى هاتف “iPhone” واحد أو “iPad” أو “Apple TV”.

يمكن الوصول إلى الإعدادات واختبار الملاءمة في إعدادات “Bluetooth” على جهاز “Apple”. ولكن يمكنك أيضًا التبديل بين أوضاع التحكم في الضوضاء في “مركز التحكم” على جهاز “iPhone” أو “iPad” من خلال الضغط لفترة طويلة على التحكم في مستوى الصوت.

تدعم ميزة مشاركة الصوت، حيثُ يمكن للمستخدم الوصول السريع إلى المساعد الصوتي، “Siri”، مباشرة من خلال سماعات (أيربودز برو) الجديدة، وذلك من خلال نطق “Hey Siri”؛ ثم طلب تشغيل أغنية أو رفع مستوى الصوت أو إجراء مكالمة أو حتى الحصول على الإتجاهات، كما تدعم سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة من “آبل” ميزة مشاركة الصوت التي تتيح للمستخدم مشاركة الأغنية أو الفيلم الذي يشاهده مع صديق.

الصوت..

توفر سماعات (AirPods Pro) الجديدة من “آبل” جودة صوت فائقة من خلال ميزة “Adaptive EQ”، والتي تضبط الترددات المنخفضة والمتوسطة للموسيقى تلقائيًا لتوفير أفضل تجربة للاستماع، كما تقول الشركة الأميركية أن مكبر الصوت يوفر صوتًا نقيًا وصافيًا مع عمر بطارية أطول.

عازلة للضوضاء..

وتدعم سماعة (أيربودز برو) الجديدة ميزة حجب الضوضاء للمرة الأولى في سماعات (AirPods)، وذلك إعتمادًا على زوج من الميكروفونات مع برمجيات متقدمة للتكيف تلقائيًا مع أذن المستخدم والبيئة المحيطة، وهو ما يؤدي إلى إزالة الضجيج في الخلفية للتركيز على ما يستمع إليه سواء كانت أغنية أو مكالمة هاتفية، ويأتي الميكروفون الأول متجهًا للخارج لكشف الأصوات الخارجية وتحليل الضوضاء، وهو ما يتيح للسماعة حجب الضوضاء الخارجية، فيما يأتي الميكروفون الثاني متجهًا للداخل لاكتشاف أي ضوضاء متبقية وحجبها، وتقول “آبل” أن نظام حجب الضوضاء يعمل 200 مرة في الثانية لتكييف الصوت.

كما أنها تتعامل مع ضوضاء الرياح بشكل جيد للغاية، وهو أمر يصادف وجوده في سماعات الأذن من “سوني” والعديد من سماعات الأذن التي تعمل على إلغاء الضوضاء. حتى عندما تهب عاصفة، لا يزال بإمكانك سماع موسيقاك بوضوح.

الملاحظات..

يمكنك تنشيط عناصر التحكم في الضغط باستخدام قفازات.

تتمتع (AirPods Pro) بمقاومة العرق لمعايير “IPX4″، مما يعني أنها رفيق جيد في أوقات الركض أو التمرين.

يتم تضمين كابل “USB-C” إلى “Lightning” في المربع، ولكن لا يوجد شاحن.

تدعم “AAC”، ولكنها لا تدعم “aptX” عالي الجودة أو برامج ترميز “Bluetooth” المماثلة المتوفرة غالبًا على أجهزة “Android” أو “Windows”.

السعر..

تكلفة (AirPods Pro) 249 جنيه إسترليني في “المملكة المتحدة” أو 249 دولارًا في “الولايات المتحدة”.

التقييم..

(أيربودز برو)؛ هي انتصار كبير لشركة “آبل”، نظرًا لتصميمها فهي صغيرة ومريحة، تدوم طويلاً بما يكفي لمعظم جلسات الاستماع، وتحجب الضوضاء مما توفر وقت جيد لمستخدميها من سماع الموسيقى أو تلقي مكالمات نقية.

لديها نفس السحر الذي يجعل أجهزة (AirPods) القياسية سهلة الاستخدام، لا سيما مع أجهزة “Apple”. إنها تعمل ببساطة، حتى مع أجهزة “Android” أو “Windows”.

المميزات..

آمنة، اتصال مريح، صوت جيد، حجب الضوضاء، مقاومة للعرق، اتصال سلس بين أجهزة “Apple” متعددة، تعمل مع “Android” و”Windows”، حالة ممتازة، شحن لاسلكي، جودة اتصال جيدة.

العيوب..

باهظة الثمن، لا يمكنك التحكم في مستوى صوت سماعة الأذن، لا توجد إعدادات على نظام Android / Windows، غير قابلة للإصلاح، متوفرة فقط باللون الأبيض.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.