18 أبريل، 2024 5:11 م
Search
Close this search box.

هاتف “وان بلس 8 لايت” .. الشركة تراهن من جديد على ما فشلت فيه !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

نُشرت مؤخرًا تسريبات للهاتف المنتظر الذي سوف تطلقه شركة “وان بلس” الصينية المنتجة للهواتف المحمولة، والذي من المتوقع أن يكون الأرخص ضمن هواتف الشركة للعام 2020.

وعادة تطلق “وان بلس” مجموعة محدودة من الهواتف كل عام، وتسير برتم هاديء إذ تُصدر هاتف واحد كل 6 أشهر تقريبًا، كما أنها تساير الموجة التي بدأت وانتشرت خلال الفترة الأخيرة؛ إذ تطرح هاتفين متشابهين من نفس الإصدار؛ أحدهما بجودة أقل وبسعر أرخص، والثاني بمميزات أكبر وسعر أعلى.

لكن حتى الآن لا تندرج أي من هواتف “وان بلس” ضمن الشريحة الاقتصادية، وهو الأمر الذي سوف يتغير هذا العام على الأرجح، إذ سوف تطرح “وان بلس” هاتفها الأقل سعرًا للعام الجديد؛ (8 لايت)، إلى جانب هاتف (وان بلس 8) و(وان بلس 8 برو)، ويتوقع أن يُطرح الأخير بسعر يصل إلى 700 دولار أميركي، خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وحتى الآن لم تعلن الشركة عن هاتف (8 لايت) بشكل رسمي، لكن يبدو من خلال الصور المسربة؛ أنه يشبه إلى حد كبير الهواتف من الشريحة الأعلى للشركة، إذ توجد الكاميرا الأمامية في منتصف أعلى الشاشة، وتستحوذ الشاشة على 90% من حجم الوجه الأمامي للهاتف.

توقعات لمواصفات الهاتف..

من المتوقع أن يأتي هاتف (8 لايت) بشاشة 6.4 بوصة، مزودة بمستشعر البصمة أسفلها، ويظهر إنحناء بها من الجوانب، بينما يشبه الوجه الخلفي هواتف “سامسونغ” الأحدث من فئة (أ)، إذ يتميز بوحدة كاميرات خلفية مستطيلة بها كاميرتين مع مستشعر “TOF” وضوء “LED” يستخدم كفلاش، كما أنه يتطابق للغاية مع الشكل الخارجي للهواتف التي تعتزم الشركة الصينية الناشئة إطلاقها؛ اعتبارًا من نيسان/إبريل المقبل.

ومن المميزات المثيرة أن الهاتف، الذي يتوقع له أن يطرح بأسعار مخفضة، مزود ببطارية بقوة 4200 ملي أمبير/ساعة، لكنها لا تنفصل عن الجهاز، كما أشارت مصادر غير رسمية إلى أن الكاميرا الأمامية ستكون إحترافية بعدسة 32 ميغا بكسل، والهاتف مزود بذاكرة داخلية 128 غيغا، ويعمل وفق نظام التشغيل “أندرويد 10″، لكنه غير مقاوم للماء والأتربة.

ويتوقع أن يكون السبب وراء انخفاض سعر الهاتف المنتظر هو أنه مزودة بمعالج ضعيف، أو بكاميرات ليست بجودة عالية.

الشركة فشلت في بيع الفئة البسيطة..

لم تستهدف الشركة الصينية إنتاج هواتف اقتصادية؛ رغم أنها تقدم نفسها كبديل اقتصادي للعلامات التجارية الكبرى، إذ تطرح إصدارات بمواصفات غير موجودة إلا في الهواتف الرائدة من فئة “غالاكسي إس” و”آي فون”، إلا أنها تقدمها بأسعار أقل نسبيًا، لكن أسعار هواتفها أخذت في الارتفاع لتصبح مقاربة لهواتف “هواوي” و”سامسونغ”، لكنها تبقى أغلى من “ريلمي” و”شاومي”، وهو أمر تقبله المستهلكون أمام الميزات التي يحصلون عليها.

ومع ذلك فشلت الشركة في بيع الهواتف من الفئة البسيطة، بحسب تصريح الرئيس التنفيذي للشركة، “بيت لاو”، الذي أعرب أيضًا عن خيبة أمله لفشل هاتف (وان بلس إكس)، الذي أٌطلق عام 2015، وحقق فشلًا كبيرًا للشركة فأمتنعت عن المراهنة على هذه الشريحة، رغم أن الهاتف الأول للشركة، (وان بلس وان)، حقق نجاحًا كبيرًا وصنع اسمًا للشركة، مع أنه كان من الشريحة العليا، لكن يبدو أنهم يراهنون من جديد على الفئة المتوسطة، خلال العام المقبل، إذ يُعد (8 لايت) هو الهاتف الأول الذي تطلقه الشركة من الفئة المتوسطة منذ (وان بلس إكس)؛ وسوف نرى ما إذا كانت “وان بلس” قادرة على غزو تلك المنطقة أم لا من خلال مراقبة المبيعات وردود الأفعال على (8 لايت)، في الأشهر المقبلة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب