مباشرة أعمال اللجنة المختصة الثلاثاء المقبل .. 1215 جريح تظاهرات “ذي قار” بينهم 6 “شلل رباعي” !

الأحد 07 آذار/مارس 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

وكالات – كتابات :

أكد مدير شهداء “ذي قار”؛ أن اللجنة المخصصة للنظر بمعاملات شهداء التظاهرات والمصابين؛ ستباشر أعمالها، الثلاثاء المقبل، وتتفادى الأمور الروتينية والبيروقراطية.

وذكر “مهند الشحتور”، في تصريح صحافي؛ أن اللجنة الخاصة بالنظر بمعاملات شهداء التظاهرات والمصابين، التي تم تشكيلها مؤخرًا ستباشر أعمالها، الثلاثاء المقبل.

ولفت إلى أن اللجنة تختلف عن بقية اللجان؛ فهي لا تعتمد الجوانب البيروقراطية والروتينة، كون أعضاء من قسم ضحايا الإرهاب وديوان المحافظة وممثلاً عن دائرة الصحة ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الجنائية وجهاز الأمن الوطني ومديرية التقاعد.

فيما؛ كشف رئيس “رابطة جرحى التظاهرات”، في محافظة “ذي قار”، “علي مهدي”، الأحد، عن عدد المصابين من المتظاهرين، في المحافظة، منذ إنطلاق الاحتجاجات، في تشرين أول/نوفمبر عام 2019.

وقال “مهدي”، لوكالة (شفق نيوز)، إن: “العدد الكلي لجرحى تظاهرات محافظة ذي قار، منذ إنطلاقها في تشرين أول عام 2019، بلغ 1215 جريحًا، 25 منهم تلقوا العلاج خارج العراق، خلال الفترة الماضية، بسبب سوء حالتهم الصحية”.

وأضاف، أن: “الرابطة سجلت من ضمن العدد الكلي للجرحى؛ إصابة 6 جرحى بشلل رباعي تام، بسبب تلقيهم الرصاص في أماكن خطرة من الجسد”.

وأشار “مهدي”، إلى أنه: “تم معالجة العشرات من الجرحى، على حساب العتبتين الحسينية والعباسية، في كربلاء”، مؤكدًا أن: “الرابطة ما تزال تتابع قضية الجرحى في المحافظة، لحين اكتسابهم الشفاء التام”.

وتُعد محافظة “ذي قار”؛ من أبرز محافظات الاحتجاجات بعد العاصمة، “بغداد”، حيث سجلت أكبر عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين، كما أنها إمتازت باستمرار التظاهرات فيها بعد أن توقفت في جميع المحافظات، في صيف العام الماضي.



الكلمات المفتاحية
المصابين تظاهرات جرحى ذي قار

الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية